نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صندوق الأول للتطوير العقاري يوفر فرصة استثمارية ذات مخاطر منخفضة
نشر في البلاد يوم 28 - 09 - 2010

عقدت شركة الأول للخدمات المالية مدير "صندوق الأول للتطوير العقاري" لقاءً إعلامياً للتعريف بالصندوق بحضور الدكتور صالح جميل ملائكة - رئيس مجلس إدارة شركة الاول والشيخ حمد بن سعيدان - رئيس مجلس إدارة شركة العليا العقارية المطورة للمشروع والاستاذ عدنان محمد تلمساني، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة الأول .
وقال الدكتور صالح جميل ملائكة رئيس مجلس الإدارة بشركة الأول المالية أن الشركة تطرح هذا المنتج ضمن استراتيجيتها التي تنبع من حاجة الوطن لحماية الثروات وتنميتها للأجيال القادمة ،كما أكد على أن الصندوق يلبي الطلب المتزايد لفئات ذوي الدخل المتوسط مما يزيد من فرص نجاحة بعد تشبع سوق العقار الفاخر , وهذه ما يعزز فرص الصندوق في تحقيق نتائج ممتازة لأنه يخدم الفئة الأكبر من المجتمع السعودي في ظل قلة المعروض ، وأوضح ملائكة أن الصندوق مرخص من هيئة السوق المالية وآليته سوف ترضي توجه المستثمرين الباحثين عن الفرص الاستثمارية لتنمية مدخراتهم بمخاطر منخفضة وفقا للشريعة الإسلامية وتحقيق عوائد رأسمالية على المدى المتوسط.
وقال الأستاذ عدنان محمد تلمساني، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة الأول للخدمات المالية ان رأس مال الصندوق يبلغ 375 مليون ريال سعودي الصندوق ستوظف في شراء و تطوير أرض مخطط طيبة 6 الكائنة جنوب مدينة الرياض ومدها بالبنية التحتية والأساسية وإنشاء وحدات سكنية على جزء من الأرض، وتقع أرض المشروع خلف حي العزيزية مباشرة والواقعة جنوب مدينة الرياض وعلى امتداد الطريق الشرقي المؤدي إلى مصفاة ارامكو. وتقدر المساحة الإجمالية للأرض بحوالي 1,682,011 متر مربع ومن المتوقع أن تقسم منطقة التطوير إلى 1702 قطعة أرض، كما أن المشروع سوف يستكمل البنية التحتية كمرحلة أولى بالإضافة إلى تطوير ما لا يقل عن (245) وحدة سكنية في المرحلة الثانية ومن ثم بيع الوحدات والأراضي كمرحلة ثالثة.
يحيط بالأرض عدد من المناطق الصناعية ومناطق المستودعات والتي تفتقر لوجود أحياء سكنية صالحة ومناسبة لشريحة ذوي الدخل المتوسط. وبناءً على ذلك سيخدم هذا المشروع شريحة مهمة في المجتمع من أصحاب المهن الحرة والعمالة المهنية وذلك بتوفير مخطط سكني متكامل بأسعار في متناول هذه الشريحة وفي موقع قريب من أعمالهم.
تجدر الاشارة الى أن المشروع سيكون جاهزاً لاستيعاب أسر ذوي الدخل المتوسط والمحدود والعاملين في المناطق الصناعية المجاورة خلال ثلاث سنوات من تاريخ طرح الصندوق قابلة للتمديد سنة واحدة.
وتعتبر جميع استثمارات وتعاملات الصندوق متوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية وقد أعتمد الإطار الشرعي العام للصندوق من الهيئة الشرعية المعينة من قبل شركة الأول للخدمات المالية مدير الصندوق وأمين الحفظ
وقال الشيخ حمد بن سعيدان رئيس مجموعة بن سعيدان ورئيس مجلس إدارة شركة العليا العقارية مطور المشروع بأنه سوف تتركز أعمال التطوير في تقسيم وتبتير أرض المشروع وتجهيز الأرض الخام بالبنية التحتية شاملة لجميع الخدمات العامة مثل الماء والكهرباء والصرف الصحي وتصريف المياه والإنارة والترصيف وتخصيص أراضي الخدمات والمرافق العامة مثل المدارس والمساجد والإطفاء ومراكز الشرطة والمراكز الصحية والتعليمية.
وأوضح بن سعيدان بأنه سوف يتم تنفيذ أعمال البناء لعدد (245) وحدة سكنية بمتوسط مساحة (340) متر مربع للوحدة بناء على النماذج التي أعتمدها مدير الصندوق.من جانب أخر أكد حمد بن سعيدان بأن سوق العقار السعودي سوق واعد بفضل الإنفاق الحكومي المتزايد على البنية التحتية والقطاعات الحيوية ويعد من أكثر الأسواق العقارية الخليجية ربحية، مما سيدر على الشركات المطورة للعقارات تدفقا ثابتا من السيولة، وهوامش ربحية جيدة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.