آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحة جدة تعتمد عمل المراكز الصحية والمستشفيات خلال شهر رمضان المبارك
نشر في البلاد يوم 04 - 08 - 2010

إعتمد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور/ سامي بن محمد باداود دوام عمل مراكز الرعاية الصحية الأولية الممتد خلال شهر رمضان المبارك في أحياء بريمان والبلد بالإضافة إلى مركزصحي قويزه.. أوضح ذلك مساعد مدير الشؤون للرعاية الصحية الأولية الدكتورة / نهى بنت أحمد دشاش وأشارت إلى أن فترة عمل هذه المراكز خلال الشهر الكريم بنظام الدوام الممتد بحيث يكون دوام الفترة الصباحية من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الرابعة عصراً أما دوام الفترة المسائية فتبدأ من الساعة الثامنة والنصف مساءاً إلى الساعة الثانية والنصف صباحاً.. وأكدت المساعد للرعاية الصحية الأولية بصحة جدة بأن إدارتها ستقوم بتركيز عدد القوى العاملة الطبية والفنية بهذه المراكز في الفترة المسائية نظراً لكثافة عدد المراجعين في هذه الفترة فيما تقل في الفترة الصباحية.. وكلفت الدكتورة / نهى دشاش مشرفي القطاعات بإدارة الرعاية الصحية الأولية بإعداد الجداول الخاصة بمناوبات الأطباء والعاملين لتغطية فترات العمل في المراكز الصحية بجدة. وأكدت بأن العمل في بقية مراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في بقية الأحياء بمدينة جدة خلال شهر رمضان المبارك سيكون على فترتين صباحية ومسائية بحيث سيكون الدوام الصباحي من الساعة العاشرة صباحاً إلى الواحدة ظهراً أما الفترة المسائية فيبدأ دوامها من الساعة التاسعة مسائاً إلى الساعة الثانية عشر ليلاً.. وأضافت دشاش بقولها أن إختيار إدارتها للمراكزالصحية التي ستعمل بنظام الدوام الممتد جاء وفقاً للتوزيع الجغرافي للأحياء مع النظر إلى التركيبة السكانية وكثافتها.
من جهته أكد مدير صحة جدة الدكتور/ سامي باداود بأن مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة ستبذل كافة جهودها من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى والمستفيدين من هذه الخدمات ليس في شهر رمضان المبارك فحسب وإنما في جميع شهور السنة وأردف باداود بقوله بأن الدوام الرسمي في المستشفيات التابعة لإدارته خلال الشهر الكريم سيكون كالمعتاد كما هو في كل عام مع تكثيف العمل في أقسام الطوارئ خلال الفترة المسائية تحسباً لازدياد الحالات الطارئة في هذه الفترة..
ودعا باداود كافة أفراد المجتمع إلى ممارسه العادات الصحيه اثناء الصيام والافطار ونوعيه الاطعمه مع الحرص على تناول الكميات الكافيه من السوائل نظرا لارتفاع درجه الحراره خلال شهر رمضان هذا العام متمنياً للجميع صوماً مقبولاً ومتمنياً لهم الصحة والسلامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.