وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب أمير القصيم يرعى مهرجان عنيزة للتسوق
نشر في البلاد يوم 29 - 07 - 2010

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم مساء اول أمس مهرجان عنيزة الثالث للتسوق الذي يأتي ضمن فعاليات مهرجان عنيزة لهذا العام 1431ه وذلك على المسرح المفتوح بسوق الجديدة وسط محافظة عنيزة .وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدء بتلاوة آيات من القرآن الكريم .بعد ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بعنيزة صالح بن ناصر الصويان كلمة أوضح خلالها أن الهدف من تنظيم المهرجان الثالث للتسوق هو التعريف بأسواق عنيزة وقدرتها على المنافسة كما بين دور الغرفة في دعم النشاط التجاري والاقتصادي .
وأشار إلى أن المهرجان حقق أهدافه في تنشيط التسوق سيما خلال فترة الإجازة المدرسية وتبادل الزيارات العائلية لافتا الانتباه إلى أن مهرجان التسوق معني بضرورة أن يوفر البرامج المناسبة لشغل الفراغ بما يفيد الجميع مع مزج الترفيه بأهداف المهرجان الرئيسية .تلى ذلك كلمة للمشرف العام على المهرجان عبدالله بن إبراهيم الشمسان بين خلالها الفعاليات التي قدمت في المهرجان من برامج ثقافية وتوعوية وترفيهية مشيرا إلى النشاطات المصاحبة للمهرجان ومنها عقد اللقاءات مع رجال الأعمال وتنظيم المسابقات الثقافية والمسرحيات في مركز صالح بن صالح الثقافي وتنظيم الفعاليات النسائية في منتجع آسيا التي قدمت خلالها العديد من الجوائز القيمة للزوار والزائرات والمشاركين في المهرجان . اثر ذلك قدم الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بعنيزة أنور بن عبدالعزيز الدبيان عرضا مرئيا لنشاطات الغرفة التجارية الصناعية التي تضمنت إنشاء مركز للبحوث والدراسات تقدم من خلاله دراسة الجدوى والتوصيات للمشروعات المقترح تنفيذها من رجال الأعمال كما يسهم المركز في تقديم الدراسات والخبرات والتوصيات لراغبي البناء حديثاً .وبين أن العمل جار حاليا لإنشاء مبنى جديد للغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة .ثم قدم أوبريت مهرجان التسوق . بعد ذلك دشن سمو نائب أمير منطقة القصيم الموقع الإلكتروني الدائم لمهرجان عنيزة الثالث للتسوق .ثم أجرى سموه عملية السحب على الجوائز الكبرى للمهرجان .وكرم الرعاة والمشاركين في مهرجان عنيزة الثالث للتسوق .
ثم تسلم سمو نائب أمير منطقة القصيم درع مهرجان عنيزة الثالث للتسوق كما تسلم محافظ عنيزة بالنيابة فهد بن حمد السليم درعا مماثلا من المشرف العام على المهرجان عبدالله بن إبراهيم الشمسان .
وفي ختام المهرجان أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز بالمهرجان.وقال سموه أثمن مثل هذه المهرجانات التسويقية ليس في محافظة عنيزة فحسب بل في مناطق المملكة نظير دورها في الحراك التجاري والاقتصادي ودفع عجلة التنمية والاستثمار إلى الأمام . وأكد سموه أن إسناد العمل التجاري لشركات منظمة خطوة جيدة ورائعة للاستثمار في مجال التسوق وتحقيق الربح المادي للنشاطات التجارية في شتى مجالاتها التجارية .ودعا سموه رجال الأعمال في منطقة القصيم بعامة ورجال الأعمال من محافظة عنيزة بخاصة إلى مضاعفة الجهد والاستثمار في مجال التسوق ورعاية المهرجانات للمساهمة في دفع عجلة التنمية في المحافظة مؤكدا أنه ينتظر من رجال الأعمال في محافظة عنيزة الكثير - كما عهد فيهم - في تهيئة ودعم وبناء البنية الأساسية للسياحة والمشاركة والمساهمة الفاعلة في المهرجانات السياحية والعمل بشكل مباشر على إنجاحها .
كما دعا سموه وسائل الإعلام إلى التفاعل مع المهرجانات السياحية في المملكة وتقديمها بشكل جميل دعما وتشجيعا للسياحة الوطنية في المملكة .
حضر المهرجان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ومدير شرطة منطقة القصيم العميد عبدالله بن هلال الزهراني ومديرو الإدارات الحكومية بمحافظة عنيزة وأهالي المحافظة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.