حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نيابة عن سمو ولي العهد .. الأمير خالد بن سلطان يرعى حفل تخريج دورة الحرب الأولى
نشر في البلاد يوم 10 - 05 - 2010

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية أمس حفل تخريج‌دورة الحرب الأولى من طلبة كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة وذلك بمقر الكلية بالعيينة.
وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن صالح بن على المحيا وقائد كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة اللواء الركن محمد بن عوض بن سحيم.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي .بعد ذلك صافح سموه كبار ضباط الكلية .
ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
بعد ذلك ألقى قائد كلية القيادة والأركان اللواء محمد بن سحيم كلمة رحب فيها بسمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية والحضور .
وأوضح أن الهدف من هذه الدورة هو تأهيل وإعداد نخبة من ضباط القوات المسلحة للقيام بالتخطيط وقيادة وإدارة العمليات العسكرية.
وعد أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالبدء في إنشاء كلية حرب مكملاً لمنظومة التدريب في مسيرة التعليم العسكري مشيراً إلى أنه تم البدء في التخطيط لتفعيل هذا التوجيه الكريم.
عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين عبروا فيها عن مشاعر البهجة التي تغمرهم برعاية سمو الأمير خالد بن سلطان لحفل تخريج الدفعة الحرب الأولى من كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة معتبرين الكلية صرح من صروح البناء والعطاء ومن معاقل الفكر التي دأبت على تطوير القادة ورفع مستواهم من خلال المفاهيم والمعلومات والبرامج التدريبية التي تثرى الخبرة وتزيد المعرفة وتصقل التجربة لتشكل دافعاً أقوى في سبيل البذل والعمل للقوات المسلحة الباسلة وخدمة الدين ثم المليك والوطن.
كما أعربوا عن شكرهم للقائمين على الكلية على كل ما بذلوه من جهد في سبيل تزويدهم بالعلوم والمعرفة.
ثم كرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز خريجي الدورة وقام سموه بتسليم الهدايا على المكرمين.
عقب ذلك تسلم سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية هدية تذكارية من قائد الكلية، ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع الخريجين. حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار بديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد الأمين العام لمجلس الأمن الوطني للشؤون الاستخباراتية والأمنية وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز وقادة أفرع القوات المسلحة وكبار ضباط القوات المسلحة.
وأوضح سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب الحفل أن لكل دولة دروسها المستفادة وتضاريسها التي بناء عليه يبنى العمل التكتيكي مبيناً أن كلية الحرب تعتبر من أعلى الدورات في العالم فهي تدرس على مستوى أعلى من تكتيكي وعلى مستوى استراتيجي.
وقال إن شاء الله سيكون بإمكان كبار المسئولين السياسيين والأمنيين الانضمام لهذه الدورة لأنها من أعلى المستويات .
وأشار سموه إلى أنه تتم الاستفادة من الدروس من كل حرب سواء التي خاضتها المملكة أو حتى الحروب في أي بلد ولابد من دراستها وتقييمها والعمل على تطوير القدرات العسكرية .
وحول زيارة سموه لدولة الكويت الشقيقة قال //إن زيارتي للكويت هي زيارة أخ لإخوانه والكويت بلد عزيز وشقيق علينا وبالنسبة لي شخصياً فإن لها معنى خاص وجزء من قلبي , حيث أني شرفت بأن أكون معهم في حرب تحرير الكويت , وكانت الزيارة فقط أخوية , والمملكة دائماً تتعاون مع كل دول مجلس التعاون ومع كل دول المنطقة لوقف أي نوع من أنواع الإرهاب وتبادل المعلومات وهو موجود ومستمر//.
ورداً على سؤال لسموه عن مدى قلق المملكة للمناورات العسكرية التي تقوم بها إيران في مياه الخليج ,أوضح سموه أنه ليس هناك أي قلق لتلك المناورات وقال// مثلما يعمل في أي دوله فنحن نعمل مناورات وهم يعملون مناورات والدول تقوم بمناورات وكل دولة لابد أن تدرب قواتها المسلحة//.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.