العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري زين يعود للدوران: الأهلي والاتحاد في مباراة (للتاريخ) والهلال بعدما حسم اللقب يهدد الشباب
نشر في البلاد يوم 14 - 03 - 2010

تستأنف مساء اليوم لقاءات دوري زين بستة مواجهات في الجولة الواحدة والعشرين والتي تعتبر قبل الاخيرة من المسابقة وسبق للهلال ان حصل على لقب الدوري قبل جولتين من الآن وتحديداً من بعد لقاء الحزم وهناك تباين في الطموحات بين اللقاءات الستة فهناك من يبحث عن مركز متقدم واخرى تسعى للمشاركة في كأس الابطال وثلاثة تحارب من اجل البقاء.
وتعد مواجهة الديربي التي يجمع الاهلي والاتحاد من اقوى اللقاءات الجماهيرية مع لقاء الشباب والهلال فيما النصر سيحل ضيفاً على الفتح وفي الساحل الشرقي هناك لقاء جماهيري اخر يجمع الاتفاق بالقادسية كما ان الوحدة يحل ضيفاً على الرائد ويلتقي الحزم ونجران بالرس.
الاهلي × الاتحاد
يحتضن ستاد الامير عبدالله الفيصل الديربي الكبير الذي يجمع العملاقين الاهلي والاتحاد الجريحان اسيويا بعد النتائج المخيبة للآمال في الجولتين الماضيتين واللذان يدخلان هذا اللقاء بطموحات مختلفة فالاتحاد يريد ان يؤكد احتلاله المرتبة الثالثة في سلم الترتيب على الاقل او التقدم للمركز الثاني على حساب الشباب وفي المقابل الاهلي يبحث فقط عن تحسين الصورة بعد ان فقد المنافسة تماما على المراكز الاربعة.
الاهلي يدخل هذه المواجهة وهو خامس الترتيب برصيد (28) نقطة من (20) لقاء فاز في (7) وتعادل في (7) وخسر (6) لقاءات وتمكن من تسجيل (27) هدفا وولج مرماه (25) هدفاً.
أما الاتحاد فيعد ثالث الترتيب برصيد (39) نقطة جاءت بعد الفوز في (12) لقاء وتعادله في (3) لقاءات وسجل هجومه (43) هدفاً فيما شباكه تلقت (25) هدفاً.
الفريقان عادا من الجولة الاسيوية الثانية بنتائج مخيبة للآمال ومن المتوقع ان تشهد اوراق المدربين على مستوى التوليفة والتكتيك داخل الميدان العديد من التغييرات لاطفاء غضب جماهير الفريقين.
اسلوب اللعب الذي ينتهجه الفريقان يعتمد على طريقة 4 - 4 - 2 وتكمن قوتهم في اللعب على الاطراف فيما نقطة الضعف الواضحة منطقة العمق التي احرجت الفريقين في عدد من اللقاءات.
فارياس البرازيلي يفكر جديّاً باللعب بمحورين ارتكاز احدهما ثابت في العمق والآخر على الاطراف من اجل تقوية الدفاع.
فيما حسن الراهب سيكون مشاركا مع الجيزاوي من البداية ويمكن ان يتواجد محمود معاذ في قلب الدفاع بديلا عن غزال الذي مازال يقدم المستويات الضعيفة التي تفتح مرمى فريقه على مصراعيه امام المنافسين.
فيما هيكتور الارجنتيني سيشرك راشد الرهيب بديلا للشمري وسط المطالبات الجماهيرية وسيعود احمد حديد لمنطقة الوسط مع كريري وبوشقير ونور فيما بوشروان سيكون في المقدمة مع زياية.
ظروف الفريقين المتشابهة ستجعل من اللقاء صعب عليهما وستشهد القمة تواجد جماهيري كثيف برغم العتب عليهما وذلك من اجل فوز معنوي سيرفع من روح الفريق في اللقاءات القادمة.
الشباب × الهلال
وعلى ستاد الملك فهد الدولي بالرياض يلتقي المتصدر الهلال مع ضيفه الشباب وسط روح معنوية عالية للفريقين بعد صدارة مجموعتهما الاسيوية والتي رفعت كثيرا من معنوياتهم بعكس الاهلي والاتحاد.
الهلال في الصدارة ب(53) نقطة من فوزه في (17) لقاء والتعادل في لقائين وخسارته للقاء وحيد ويشكل الهلال ظاهرة في الارقام هذا الموسم بعد ان سجل (53) هدفا وولج مرماه فقط (15) هدفاً.
اما وصيفه الشباب فقد جمع (40) نقطة بعد (11) انتصارا وسبع تهعادلات وخسارتين وسجل هجومه (35) هدفاً واهتزت شباكه (20) مرة.
الفارق في النقاط والارقام وكذلك في جاهزية الهلال يغري جريتس ان يلتهم نقاط الشباب في ظل غياب جماعي في صفوف الليث وصل الى (7) لاعبين بعد الاصابات المتلاحقة لنجوم ولكن باتشيكو ورفاقه اكدوا انهم قادرون على تعويض الغياب مثل ما حدث في موقعة باختاكور الاوزبكي.
الموقعة قوية تدعونا ننتظر ونرى من سيحقق الفوز في ظل رغبة الهلال بتحقيق رقم جديد في عدد الانتصارات والنقاط وبحث الشباب عن خسارة ثانية للهلال.
الفتح × النصر
وعلى ملعب الامير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء يبحث الفريق النصراوي عن مرتبة متقدمة بالدوري على حساب مستضيفه الفتح في موقعة ستشهد حضور جماهيري كثيف.
الفتح يدخل اللقاء برصيد نقطي بلغ (21) نقطة ويبحث عن الفوز من اجل تأكيد مشاركته الاولى في كأس المليك وهو ان فعل ذلك فسيكون انجاز جديد للفريق فيما النصر يقع رابع الترتيب برصيد (37) نقطة ويريد النقاط الثلاث بغية المنافسة على المركز الثالث او الثاني وتأكيد مشاركته الاسيوية وحصد مرتبة متقدمة غاب عنها الفريق كثيرا برغم تاريخه العريق وبلوغه العالمية.
الفتح مع مدربه الجبالي استعد بشكل مكثف لهذا اللقاء وهو يدرك ان النصر بقيادة ديسلفا لن يفرط في النقاط الثلاث من اجل تحقيق هدفه وسيستفيد الفريق مجددا من خدمات هدافه ونجمه محمد السهلاوي بعد العودة من الاصابة فيما سيفتقد لخدمات المحترف المصري حسام غالي.
القادسية × الاتفاق
الفريق القدساوي المهدد بالهبوط يحل ضيفا على منافسه التقليدي الاتفاق في ملعب الامير محمد بن فهد ويعد اللقاء مهما للفريقين فالاتفاق ايضا يبحث عن تأكيد مشاركته بكأس الملك وبذلك ستتواصل القمة والتنافس بين الفريقين الاتفاق يحتل المركز السابع برصيد (22) نقطة فيما القادسية الحادي عشر برصيد (14) نقطة ويسعى الفريقان لحصد النقاط الثلاث من اجل تحقيق هدفهم وقد حشد مدربي الفريقين كل قوتهم في سبيل الخروج بالفوز من هذه الموقعة الجماهيرية.
خطوط الاتفاق تتفوق على القادسية بتواجد لاعبين هدافين مثل بشير والسالم وعبدالرحمن القحطاني والنجعي والشهري مع ان القادسية يملك ايضا نجوم مميزة ومحترفين ابرز واكثر ايجابية مثل حبيل وخوان الياس وجامبو والذين يشكلون قوة الفريق القدساوي.
المواجهة صعب التوقع لها ولكن ستكون قوية نظرا لحاجة الفريقين للنقاط الثلاث.
الرائد × الوحدة
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة يلتقي الرائد مع الوحدة في لقاء يهم الرائد كثيرا بعد ان ضمن الوحدة بقاءه في المنطقة الدافئة.
الرائد يحتل المركز العاشر برصيد (15) نقطة فيما الوحدة السادس ب(26) نقطة ولعل الرائد يلعب تحت ضغط اكبر وتشتيت ذهني ايضا بعد المشاكل الاخيرة ولكنه بنفس الوقت وقدم مستوى ونتيجة لا بأس بها مع الاتفاق والتي جهزت بشكل اكبر لهذا اللقاء فيما الوحدة لعب قبلها مع النصر في لقاء مؤجل ايضا وكان مستواه جيد الامر الذي سيصعب مهمة الرائد.
الارض والجمهور سيدعمان الرائد لتجاوز عقبة الوحدة في سبيل الابتعاد على امل البقاء في دوري الكبار.
الحزم × نجران
واخيرا في الرس يلتقي الحزم ونجران في لقاء هام لكلا الطرفين فالحزم تاسع الترتيب يبحث عن المشاركة الثالثة بكأس المليك والتي لن تأتي الا برفع رصيده الحالي الذي وصل ل(20) نقطة وتعثر الفتح في المقابل باللقاءات الاخرى فيما نجران اخر الترتيب برصيد (13) نقطة سيبذل كل ما لديه من اجل ان يخرج من هذا اللقاء بالنقاط الثلاث والتقدم خطوة نحو الهروب من المؤخرة.
مهمة الفريقين ليست بالسهلة في ظل التكافؤ ودراسة كل مدرب لاوراق الفريق المنافس فدعونا ننتظر ما ستحدثه لقاءات هذه الجولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.