آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فوز القادسية والحزم على نجران والفتح .. الموج الأزرق ابتلع الفرسان والرائد كاد يضع النمور في خبر كان
نشر في البلاد يوم 25 - 12 - 2009


متابعة - علي العكاسي وحميد الخضيري وحمودالزهراني
تصوير - عبدالمنعم عبدالله - خالد الرشيد ..
واصل الفريق الكروي الهلالي مسلسل انتصاراته بفوزه على نظيره الوحداوي بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما عصر امس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لدوري زين للمحترفين، سجل للهلال كل من ياسر القحطاني (22) والشلهوب (62) ونيفيز من ركلة جزاء (87) فيما سجل هدف الشرف الوحداوي البديل مهند عسيري في الدقيقة (77) وبهذه النتيجة يرفع الهلال رصيده الى (38) نقطة يتربع بها على قمة الترتيب فيما تجمد رصيد الوحداويين عند نقاطهم ال(17).
وفي جدة حصد الاتحاد نقاط مباراته مع الرائد اثر فوزه عليه بثلاثة اهداف مقابل هدفين ليحتفظ الاتحاديون بالمركز الثالث برصيد (23) نقطة فيما تجمد رصيد الرائد عند نقاطه الست، سجل للاتحاد الشرميطي هدفين (12 و79) وبوشروان (23) وسجل للرائد نيورد (66) وموسى الشمري (77).
وفي الخبر فاز القادسية على ضيفه نجران بهدف دون رد سجله سلطان اليامي في الدقيقة الثانية ليرفع القادسية رصيده الى (11) نقطة ويبقى رصيد نجران عند النقاط السبع.
وفي الرس حقق الحزم فوزا مهما على ضيفه الفتح بهدفين مقابل هدف ليرفع الحزم رصيده الى (15) نقطة يحتل بها المركز الثامن ويبقى الفتح في مركزه السادس برصيد (17) نقطة، سجل للحزم صلاح الدين عقال ويحيى مجرشي وسجل للفتح إيمانويل فيما أهدر زميله رمزي بن يونس ركلة جزاء لفريقه.
الهلال × الوحدة
لم تحفل بدايات هذا اللقاء بالتنظيم والانتشار المنتظر والمطلوب وظلت تحمل طابع الانكماش والحذر، وبعد ربع الساعة الأول بدأ الهلاليون ممارسة الضغط الهجومي وتحريك الأطراف بطريقة متميزة أربكت الإحكامات الرقابية للخط الدفاعي الوحداوي.
الهدف الأول للهلال
تمكن الهلاليون من احراز هدفهم الأول عند الدقيقة (22) ياسر القحطاني الذي استثمر كرته العرضية من البرازيلي نياجو نيفيز وعالجها بكل هدوء في الشباك الحمراء.
وبادل الوحداويون نظرائهم لاعبي الهلالي وسجلوا محاولات متألقة وصريحة من خلال الكرات الطويلة والمركزة داخل المواقع الدفاعية الهلالية وبرع فيها القديوي والكويكبي وعبدالصمد مما زرع القلق داخل الخط الدفاعي الأزرق.
ورغم حضور الرغبة الوحداوية في اللحاق بورقة التعادل وضبط الإيقاع الأدائي دفاعا وهجوما إلا أن ياسر القحطاني ومعه السويدي وويلهامسون نجحوا في رسم الانطلاقات الهجومية والتي كانت تأتي عن طريق العمق والأطراف واهدر خلالها القحطاني العديد من الفرص المتاحة والمحققة أمام المرمى الوحداوي.
وما بين الرغبة في التعديل من الجانب الوحداوي وضياع الفرص المفتوحة للهجوم الهلالي تنتهي مراسم هذه الحصة بتقدم الهلاليين بهدف وحيد.
الشوط الثاني
حاول الوحداويون مع بداية هذه الحصة تكثيف جوانبهم الهجومية وفتح الانطلاقات عن طريق الاطراف بقيادة الخثران والموسى والقديوي وإرسال الكرات داخل العمق الدفاعي الهلالي الذي نجح في التصدي لهذه التطلعات بتطبيق مصيدة التسلل لمهاجمي الوحدة خصوصا من جانب عبدالصمد والقديوي.
بالمقابل.. كانت الهجمات الهلالية مركزة وخطرة تحرك فيها ياسر القحطاني كثيرا داخل المناطق الوحداوية الخطرة أهدر العديد من الكرات المفتوحة أمام مرمى الوحدة.
واستمر الفريق الهلالي في تنظيم صفوفه وبناء هجماته من خلال خط وسطه المتألق بقيادة السويدي ويلهامسون والشلهوب ورادوي الذين سيطروا على منطقة المناورة وقدموا الكرات المركزة داخل الصندوق الوحداوي ولكنها لم تستثمر أمام التكتل الدفاعي للفرسان بقيادة بلال وأميدو.
الهدف الهلالي الثاني
وفي ظل هذه الرغبة الزرقاء في تعزيز التقدم النتائجي استطاع محمد الشلهوب إحراز الهدف الهلالي الثاني عند الدقيقة 62 من كرة عرضية أرضية من السويدي ويلهامسون يعالجها الشلهوب على يسار الحارس الوحداوين وألغى الحكم هدفا صحيحا للهلال سجله ويلهامسون في الدقيقة (65) رغم ان الكرة تجاوزت خط المرمى بكامل محيطها.
هدف الوحدة
واجرى المدير الفني الوحداوي قوميز إبدالاته الفنية بدخول مهند عسيري وسلمان الصبياني وخروج وليد وعلاء الكويكبي.. وذلك تعزيزا لخطه الهجومي.
واثمرت هذه التغيرات بتحقيق الهدف الوحداوي الوحيد من كرة رأسية لمهند عسيري والذي اودعها جميلة على يسار محمد الدعيع في الدقيقة (77).
وفي اعقاب الهدف الوحداوي تدخل المدرب الهلالي جيريتس بتكثيف محاوره الخلفية بعمر الغامدي بديلا لمحمد نامي والمهاجم نواف العابد بديلا للشلهوب ودخول المحياني بديلا للقحطاني وذلك بهدف استمرار التوازن الادائي تفاديا لإحراز الفريق الوحداوي لورقة التعادل..
هدف الهلال الثالث
وفي الدقيقة (87) يحتسب عبدالرحمن العمري ركلة جزائية هلالية لمصلحة ويلهامسون اثر اعاقته داخل المنطقة الوحداوية ويتقدم لها البرازيلي نيفيز ووضعها على يسار حارس الوحدة مسجلاً هدف الهلال الثالث. وبهكذا مستوى ونتيجة يعلن حكم اللقاء عبدالرحمن العمري عن نهاية أحداثه بفوز هلالي بثلاثة أهداف مقابل هدف للوحدة ليعزز الهلاليون صدارتهم للترتيب برصيد (38) نقطة فيما بقي الوحداويون على نقاطهم ال(17).
الاتحاد × الرائد
حاول لاعبو الاتحاد تجاوز كبوة الخسائر مع بداية المباراة التي جاءت سريعة من الفريقين خاصة من الاتحاد الذي كان الأفضل وسنحت له فرص ولكن لاعبوه لم يحسنوا التعامل معها فيما كاد فيليب سوزا عند الدقيقة الثالثة أن يفتتح التسجيل بعد أن سدد كرة زاحفة تمر على يسار الحارس تيسير آل نتيف بعدها وعند الدقيقة العاشرة سدد زميله محسن القرني كرة من مسافة بعيدة ولم تسفر عن شيء تعود الخطورة و بشكل كبير لصالح الاتحاد الذي تكللت جهوده بهدف أول أحرزه أمين الشرميطي بعد تمريرة متقنة من زميله لوسيانو سددها مباشرة في حلق المرمى عند الدقيقة 12 ، هذا الهدف أراح الاتحاد وجعله يواصل ضغطه الهجومي بينما تراجع الرائد كثيراً الى المناطق الخلفية و اعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أزعاجا حقيقيا على المرمى الاتحادي. وفي ظل الهجمات المستمرة تمكن هشام بو شروان في الدقيقة 23 من تسجيل الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة رائعة من مناف أبو شقير جعلته في مواجهة الحارس محمد عسيري الذي تجاوزه بمهارة ووضع الكرة في المرمى كثاني الأهداف التي جعلت المباراة تهدأ بين الفريقين و يصبح اللعب سجالاً في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية لصالح الاتحاد برغم عدم وضوح ترابط الفريق وظهور العديد من الأخطاء من قبل اللاعبين حتى نهاية الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدفين مقابل لاشئ .
الشوط الثاني
فاجا لاعبو الاتحاد جماهيرهم التي آزرتهم في الملعب بتراخ كبير مع بداية هذا الشوط الذي استحوذ الرائد على معظم فترات وذلك بفضل الطريقة الهجومية التي لعب بها المدرب سوزا بينما تراجع الاتحاد كثيراً إلى المناطق الخلفية وفي ظل هذه الطريقة التي لعب بها المدربان كان الرائد الأفضل وكانت بداية الخطورة عند الدقيقة الرابعة عندما لعب بندر القرني كرة رأسية تعتلي العارضة بقليل يتبعها ماجد شرف بتسديدة من مسافة بعيدة لكن براعة الحارس تيسير آل نتيف تنقذ الموقف فيما كاد الرائد ان يسجل هدفه الاول عند الدقيقة العاشرة وذلك بعد أن أعاد المدافع عبيد الشمراني الكرة إلى الحارس تيسير آل نتيف الذي هو الآخر تباطأ في التقدم لها لتجد المهاجم موسى الشمري الذي سددها لترتطم في المدافع حمد المنتشري وتعود الى زميله بندر القرني الذي سددها قوية يتصدى لها آل نتيف كأخطر الفرص خلال الربع الساعة الأول. بعد هذه الهجمات المتواصلة للرائد اجرى مدرب الاتحاد كالديرون تغييرين بإخراج محمد نور و لوسيانو و إدخال سلطان النمري و عبدالعزيز الصبياني حيث كان يهدف من هذا التغيير لتنشيط الوسط الاتحادي لكن الوضع أستمر على ما هو عليه فيما قام مدرب الرائد سريعاً بأجراء تغيره عندما أدخل سيد نيورد بديلاً لأحمد الخير حيث أثمر هذا التغير بتسجيل الرائد لأول الأهداف عن طريق البديل نيورد من أول لمسة ترجمها سريعاً في المرمى بعد تسديدة رأسية عند الدقيقة 21 بعد الهدف يزداد الحماس كثيراً عند لاعبي الرائد ويتقدموا إلى الأمام ليتمكنوا من تسجيل هدف التعديل عن طريق موسى الشمري بعد ركلة جزاء تسبب بها بعد أعاقة الحارس تيسير آل نتيف ليتقدم لها ويضعها جميلة على يساره في الدقيقة 32 . بعد أحراز الرائد لهدف التعديل يتراجع الفريق الى المناطق الخلفية فيما يضغط الاتحاد بكل قوته ليتمكن المهاجم أمين الشرميطي بعد دقيقتين من تسجيل الهدف الثالث من كرة عرضية جميلة من صالح الصقري عالجها في المرمى ، بعد هذا الهدف اصبح اللعب مفتوحا حتى أعلن الحكم ظافر ابوزندة نهاية اللقاء بفوز الاتحاد ثلاثة اهداف مقابل هدفين للرائد .
القادسية × نجران
وفي الخبر حقق فريق القادسيه فوز مهم على ارضه وبين جماهيره على ضيفه نجران بنتيجة هدف سجله سلطان اليامي في اللقاء الذي اقيم في الراكه تحت المطر وجاءت البداية هجومية بشكل سريع وخاصه من الجانب القدساوي الذي بحث عن نتيجه مبكره تمنحه المعنويات الأفضل خلال اللقاء وهو ما تحقق عند الدقيقة الثانية ومن هجمه من وسط الملعب يرسلها عبده حكمي من بين مدافعي نجران لسلطان اليامي الذي انفرد وسدد في مرمى نجران من فوق الحارس حابر العامري كهدف قدساوي اشعل المواجهه مبكراً واعطى لاعبي الفريق القدساوي معنويات أكبر لمواصلة الهجوم على مرمى الجابري وكاد رضا السالم أن يعزز النتيجة عند الدقيقة 16من خطأ خارج ال 18 وسدد كرة قوية اخترقت الدفاعات وفلتت الكرة من الحارس وقبل ان تصل الى خط المرمى ابعدها الدفاع النجراني. في المقابل كان هجوم نجران يعود الى ملعب القادسيه عبر المرتدات السريعه التي كانت تتوقف عند الدفاعات القدساويه وخلال الربع ساعة الأخير من الحصة الأولى حاول النجرانيون كثيراً البحث عن التعديل ولكن الاستعجال وعدم التركيز افقدهم كل المحاولات مع بداية الشوط الثاني لم يكن أمام لاعبي نجران سوى البحث عن هدف وهو ظهر على اداء لاعبي نجران الذين كانت لهم المبادره والأفضليه من حيث السيطره والهجوم على مرمى الشمري ولم يكن امام القدساويين سوى التراجع لمساندة الدفاع والتخفيف من الضغط النجراني والعودة عبر المرتدات واستمر الفريقان على هذا المنوال حتى اعلن الحكم عن نهاية لقاء بفوز قدساوي بثلاث نقاط مهمة يرفع بها رصيده الى (11) نقطة ويظل نجران في المركز الحادي عشر برصيد (7) نقاط.
الحزم × الفتح
وعلى ملعبه بالرس استطاع الحزم أن يعود مجدداً إلى ساحة الانتصارات بعد أن حصد ثلاث نقاط مهمه وثمينه من أمام ضيفه الفتح عندما كسبه بنتيجة 21 سجل للحزم صلاح الدين عقال في الدقيقة 49 ويحي مجرشي في الدقيقة 92 وسجل للفتح ايمانويل في الدقيقه95 فيما اضاع الفتح ضربة جزاء في الدقيقه 55 بواسطة لاعبه رمزي بن يونس. المباراة جيدة في شوطها الأول واسرع وأكثر إثارة في شوطها الثاني حيث كان الحزم الأكثر حضوراً ووصولاً الخروج بنتيجة إيجابية من اجل مسح الصوره الماضية والتعويض وهو ما حققه اللاعبون في المقابل لم يظهر الفتح بالصورة المطلوبة خاصة بعد ضياع الجزائية التي أحبطت اللاعبين نوعاً ما حتى ان الهدف الوحيد للفتح لم يات الا في الوقت بدل الضائع من اللقاء وهو الوقت المتأخر جداً الذي لم يسعف الفريق بالإلحاق او تحيقيق التعادل حتى اعلن الحكم عن نهاية لقاء وثلاث نقاط حزماوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.