وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هنأ فريق الفيصل واستقبل رئيس الاتحاد القطري والكاف والمهدي .. الرئيس العام يفتتح اليوم أعمال مؤتمر تطوير الاتحاد العربي لكرة القدم
نشر في البلاد يوم 14 - 12 - 2009

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب النائب التنفيذي لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم أعمال مؤتمر تطوير الاتحاد العربي لكرة القدم الذي سيعقد اليوم الاثنين بقصر المؤتمرات بالرياض وعلى مدار ثلاثة أيام .
وستناقش في هذا المؤتمر جملة من المحاور المتعلقة بتطوير الاتحاد العربي لكرة القدم والتي أعدت من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر خلال اجتماعها الذي عقد في العاصمة التونسية خلال شهر يوليو الماضي برئاسة / محمد روراوة وعضوية عدد من الخبراء حيث خلصت اللجنة إلى جملة من التوصيات والمحاور ستطرح في هذا المؤتمر والتي تهدف إلى تطوير آلية العمل في أروقة الاتحاد العربي لكرة القدم من خلال توحيد المواقف العربية وأنظمة وقوانين ولوائح الاتحاد ونظامه الأساسي وبرمجة بطولاته ومسابقاته وتنمية موارده المالية والمعلوماتية والإعلام وهيكلة الأمانة العامة .. وسيتم تشكيل مجموعة من اللجان لمناقشة كل محور من تلك المحاور للخروج بتوصيات حول تلك المحاور.
من جهة اخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز بمكتب سموه الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بمناسبة زيارته للمملكة التي يقوم بها حالياً المملكة .
ورحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في بداية هذا اللقاء بالشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بمناسبة هذه الزيارة التي تأتي في إطار العلاقات الأخوية التي تربط ما بين المملكة ودولة قطر الشقيقة في شتى المجالات خاصة ما يتعلق بالبرامج المشتركة في المجالين الرياضي والشبابي والتي تحظى بكل دعم واهتمام وتشجيع من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وأخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة – حفظهما الله - .
وثمن سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز النجاحات التي حققتها وتحققها الرياضة القطرية وبصفة خاصة من خلال تنظيمها واستضافتها للعديد من الدورات والبطولات القارية والدولية والتي كانت محل تقدير الجميع.
عقب ذلك استعرض سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد القطري لكرة القدم جملة من الموضوعات المتعلقة بدعم برامج التعاون المشترك ما بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم وسبل دعمها وتطويرها إلى جانب مشاركة كرة القدم القطرية في المسابقات والبطولات التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم .
بعد ذلك عرض رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم خلال هذا اللقاء الملف الذي تقدمت به دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022م للاتحاد الدولي لكرة القدم وما ستقوم به الحكومة القطرية بتوفيره من إمكانات فنية وبشرية لتنظيم هذا المونديال والذي ينظم لأول مرة بالمنطقة العربية والشرق الأوسط بشكل عام والجهود التي بذلها الاتحاد القطري في سبيل دعم هذا الملف من خلال الاتحادات العربية والقارية .
ومن جانبه رحب سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز باسم المملكة برغبة الأشقاء في دولة قطر في تنظيم نهائيات كأس العالم 2022م .. معرباً سموه عن ثقته الكاملة في قدرة الأشقاء في دولة قطر على تحقيق النجاح الكامل لتنظيم هذه التظاهرة العالمية .. مؤكداً سموه بأن الاتحاد السعودي لكرة القدم والمؤسسات الرياضية في المملكة ستضع كافة إمكانياتها البشرية والفنية لمشاركة الأشقاء في تحقيق هذه الرغبة .. مع تمنياته الصادقة أن يكون التوفيق والنجاح حليفهم والحصول على تأييد دولي لهذه الاستضافة .
وفي نهاية اللقاء عبر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عن سعادته واعتزازه في زيارته للمملكة .. مقدراً الاهتمام الذي حظي به خلال هذا اللقاء من سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز وسمو نائبه تجاه الحرص على دعم وتطوير العلاقات الرياضية بين البلدين بصفة خاصة والتواجد الدائم لكرة القدم القطرية في المسابقات العربية واعتزازهم وحرصهم على دعم رغبة قطر في تنظيم نهائيات كأس العالم 2022م .
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب الرئيس الفخري لجائزة الرياضية موبايلي للتميز الرياضي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) المهندس خالد بن عمر الكاف ورئيس تحرير صحيفة الرياضية رئيس لجنة جائزة الرياضية وموبايلي للتميز الرياضي سعد المهدي وأعضاء اللجنة .
ورحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب خلال هذا الاستقبال بالجميع مقدراً الدور المتميز الذي تقوم به شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) من خلال رعايتها للأنشطة الرياضية السعودية كشريك أساسي في عملية التطوير الذي تشهده الرياضة السعودية وكذلك رعايتهما لجائزة الرياضية للتميز الرياضي والتي تعد أول جائزة رياضية سعودية تقام بشكل علمي منظم تسعى من خلالها بالنهوض بمستوى الحركة الرياضية السعودية وتحقيق مفهوم الشراكة إلى جانب سعيها إلى إيجاد التنافس الشريف والإثارة بين اللاعبين والجماهير الرياضية .
معرباً سموه عن سعادته واعتزازه بما حققته هذه الجائزة منذ انطلاقتها حتى الآن والجهود الكبيرة التي بذلها ويبذلها القائمين على هذه الجائزة الذين اكتسبوا ثقة الجميع من خلال عملهم .. متمنياً سموه للجائزة والقائمين عليها المزيد من التوفيق والنجاح .
ومن جانبهما قدم الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) ورئيس تحرير صحيفة الرياضية ورئيس لجنة الجائزة بهذه المناسبة خالص شكرهما وتقديرهما لقبول سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئاسة الفخرية للجائزة والتي تعد إضافة لأهداف هذه الجائزة ودعمها مقدرين لسموه ولسمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز دعمهما ومساندتهما لهذه الجائزة منذ انطلاقتها من خلال توجيهاتهما وآرائهما السديدة ورعاية حفل تسليم تلك الجوائز السنوية للمتميزين والذي يأتي في ظل ما يوليانه من دعم وتشجيع لقطاع الرياضة والإعلام في المملكة والذي تحقق له العديد من المكتسبات على الصعيدين المحلي والخارجي .
وعقب ذلك تسلم سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الوثيقة التاريخية للرئاسة الفخرية ودرع تذكاري بهذه المناسبة من الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) ورئيس تحرير صحيفة الرياضية ورئيس لجنة الجائزة .
من ناحية اخرى هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز , صاحب السمو الملكي الأمير سائق الراليات عبدالعزيز بن تركي الفيصل وصاحب السمو الملكي الأميرسائق الراليات خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل بمناسبة تصدرهما من خلال فريق الفيصل لسباقات السيارات للترتيب العام في الجولة الأولى من بطولة بورش ( GT3 ) للشرق الأوسط المقامة على حلبة سابقات السيارات في مملكة البحرين الشقيقة.
وأرجع سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه هذا الانجاز المشرف الذي يتحقق لرياضة سباقات السيارات إلى فضل الله سبحانه وتعالى ثم للدعم السخي الذي يحظى به قطاع الشباب والرياضة في المملكة من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – معتبرين هذا الانجاز إضافة جديدة لجملة الانجازات التي تحقق للرياضة السعودية وبصفة خاصة رياضة السيارات .. مثمنين سموهما الجهود التي يبذلها القائمين على الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وفريق الفيصل لسباقات السيارات والدراجات النارية.
ومن جانبهما عبر سمو الأمير سائق الراليات عبدالعزيز بن تركي الفيصل وسمو الأمير سائق الراليات خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل عن اعتزازهما وسعادتهما بما حققوه من إنجاز باسم الوطن في هذا المحفل الدولي .. مقدرين الدعم والاهتمام اللذين يحظيان به من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.