"آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أطلق الموقع الالكتروني ورعى توقيع عقود رعاية (جائزة مكة للتميز ) .. الأمير خالد : التميز أن تقدم أكثر من الواجب وأكثر من العادي لترتقي إلى الإبداع
نشر في البلاد يوم 20 - 10 - 2009

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، أمير منطقة مكة المكرمة ان التميز هو ان تقدم اكثر من الواجب واكثر من العادي , بحيث تضيف الى الادارة التي تعمل بها اضافة ابداعية ترتقي بها , فهذا هو التميز من وجهة نظري .. جاء ذلك خلال الحفل الذي رعى فيه سموه بعد ظهر امس في مكتب الامارة بجدة , حفل توقيع عقود الرعاية وتدشين الموقع الألكتروني لجائزة مكة للتميز .. وخلال المناسبة قام د. عبد العزيز الخضيري ، وكيل الإمارة بتوقيع عقود الرعاية الخاصة برعاية الجائزة في دورتها الثانية لهذا العام , حيث قام الدكتور الخضيري بتوقيع عقد الراعي الرئيسي مع شركة سمو القابضة لمدة ثلاث سنوات ، وعقد الرعاة الداعمين مع شركة جبل عمر للتطوير ومجموعة فقية التجارية ومجموعة بن لادن السعودية، وكذلك قام بتوقيع عقد الراعي الاستراتيجي مع الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية سدكو.
وقد أشاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بدعم الشركات والمؤسسات الوطنية لهذه الجائزة الذي يعكس الاهتمام الكبير بها ، ودعا مختلف الجهات إلى الترشح لهذه الجائزة , لما لها من اثر ايجابي كبير في تحسين مستويات العمل وتقدم الأمة .
وفي إشارة من سمو الأمير خالد الفيصل إلى ما أبدته بعض الجهات الراغبة في الترشح لتمديد فترة القبول أشار سموه الكريم قائلا :" لقد تلقينا العديد من الطلبات من بعض الجهات الراغبة في الترشح لجائزة مكة للتميز في دورتها الثانية ، وخاصة من الجهات الحكومية والخاصة التي تعمل في خدمة ضيوف الرحمن والراغبة في الترشح لفرع "التميز في خدمات الحج والعمرة " تبدي رغبتها في الموافقة على تأجيل موعد إغلاق باب الترشح للجائزة , لما بعد انقضاء موسم حج هذا العام وذلك لان نتائج أعمالهم لا تظهر إلا عند انتهاء موسم حج هذا العام ، والذي يوافق بعد إغلاق باب الترشيح ."
" عليه قامت اللجنة التنظيمية للجائزة بالنظر في هذه الطلبات وأوصت بتأجيل موعد إغلاق باب الترشيح إلى تاريخ 15/ 1/ 1431 ه الموافق 1/ 1/ 2010 م وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم وإعطائهم الوقت اللازم للتقدم للجائزة ، ومنحهم المهلة الكافية لتقديم طلباتهم مدعومة بكافة البيانات التي توضح الأعمال المميزة التي قاموا بها خلال موسم الحج . من هنا فإنني أعلن الموافقة على تأجيل موعد إغلاق باب الترشيح للجائزة إلى يوم الجمعة 15/ 1/ 1431 ه الموافق 1/ 1/ 2010 م" .
وأنهى سمو الأمير خالد الفيصل كلمته بالإشارة إلى انه قد تم إطلاق الموقع الالكتروني لجائزة مكة للتميز على العنوان http://www.makkahprize.com وذلك ليواكب انطلاقها ويتيح سهولة الحصول على أي معلومات عنها. الموقع الالكتروني يحوي معلومات شاملة عن الجائزة بما في ذلك كيفية الترشح لها ، والية اختيار الفائزين بالإضافة إلى كافة الأخبار المتعلقة بها .
وبعد التوقيع على العقود ، شكر الدكتور الخضيري مبادرة الشركات الوطنية لرعاية جائزة مكة للتميز تقديرا للدور الذي تقوم به الجائزة ، وأضاف قائلا : " قيام الشركات الوطنية برعاية هذه الجائزة المميزة يؤكد على الدور الكبير الذي تضطلع به الجائزة في مجال تطوير الأداء في العمل للارتقاء بالشركات المحلية إلى مستويات عالمية ، وأيضا المشاركة في خدمة المجتمع المحلي من خلال المساهمة في التعريف بأفضل الممارسات الاجتماعية والثقافية ، وإيجاد أرضية رفيعة المستوى للمنافسة في إظهار قدرة إنسان هذا الوطن على العمل الابتكار والإبداع . "
وقال عايض بن فرحان القحطاني ، رئيس شركة سمو القابضة ، نيابة عن الشركات الراعية ، فقال : " رعايتنا للجائزة تأتي انطلاقا من إيماننا بقدرة الوطن والمواطن على الإبداع والابتكار وتبني أفضل أساليب العمل وتوظيف التقنيات العالمية الحديثة لإيجاد بيئة عمل رفيعة المستوى . جائزة مكة للتميز تشكل علامة فاصلة في مسيرة هذا الوطن وهي تعكس الرؤية النافذة لخادم الحرمين الشريفين ولسمو الأمير خالد الفيصل للتطور واللحاق بركب الدول المتقدمة. "
واختتم القحطاني حديثه قائلا: " نتمنى هذا العام والأعوام التالية كل النجاح والتوفيق لهذه الجائزة المميزة لتواصل دعم مسيرة التطور والابتكار في منطقة مكة المكرمة بشكل خاص والمملكة العربية السعودية بشكل عام ."
وجرى خلال الحفل أيضا توقيع عقود رعاية الجائزة مع بعض الوسائل الإعلامية المقروءة والسمعية والمرئية , التي أبدت استعدادها للمساهمة في هذا الجهد المخلص الذي يهدف إلى رفعة هذا الوطن الغالي ووضعه في مصاف الدول المتقدمة .
وتشمل الجائزة ثمانية فروع هي :
1- التميز في خدمات الحج والعمرة
2- التميز الإداري
3- التميز الاقتصادي
4- التميز الثقافي
5- التميز الاجتماعي
6- التميز العمراني
7- التميز البيئي
8- التميز العلمي والتقني
وتدعو اللجنة التنظيمية للجائزة كافة الجهات للمشاركة وترشيح الجهات التي يرونها مناسبة ممن قدموا أعمالاً وخدمات جليلة ترقى لمستوى التميز لمنطقة مكة المكرمة ، مع العلم أن باب الترشيح سيقفل بتاريخ 15/ 01/ 1430 الموافق 01/01/ 2010 . وللمزيد من المعلومات يمكن الدخول الى الموقع الالكتروني للجائزة , على العنوان http://www.makkahprize.com


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.