المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوحدة والقادسية يتعادلان مع أحد والعدالة في مسابقة كأس الأمير فيصل .. الأهلي يخسر معركة الأنصار والهلال يكتسح الوطني
نشر في البلاد يوم 04 - 10 - 2009

متابعة - حمود الزهراني وعلي العكاسي وعبدالرحمن الزهراني ..
اسفرت مباريات الجولة الثالثة من مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد للدرجتين الممتازة والأولى والتي جرت عصر أمس عن فوز (10) اندية فيما جاء التعادل في مبارتين وجاءت نتيجة الهلال والوطني الأكبر حيث فاز الهلال بسباعية مقابل هدف للوطني وجاءت المباريات على النحو التالي:
الأنصار × الأهلي
تلقى الفريق الاهلاوي الخسارة الاولى في المسابقة على يد مستضيفه الأنصار بهدفين لهدف بعد مباراة مثيرة للجدل على المستوى التحكيمي الذي منح الانصار ضربتي جزاء احدهما في الشوط الاول بالدقيقة 19 أضاعها الفريق الانصاري لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي في المستوى والنتيجة بين الفريقين وقد تقاضى في المقابل الحكم عن ضربة جزاء للأهلي لصالح برناوي وجدت استياء الفريق وزادت من الضغط عليه وفي الشوط الثاني تحسن الاداء ونجح الأهلي عن طريق صاحب العبدالله في تسجيل هدف الاهلي الوحيد في الدقيقة (59) اثر كرة وصلته خارج منطقة الجزاء مرتدة وعالجها في المرمى ولكن افراح الاهلي لم تدم اكثر من "7" دقائق ليعدل الانصار الكفة بهدف محسن العيسى من ضربة جزاء ثانية محتسبة.
وتحديداً في الدقيقة "66" وبعدها بعشر دقائق تمكن رائد المرواني من تسجيل هدف الفوز للانصار قبل ان يشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه علاء ريشاني في الدقيقة "80" لتنتهي المواجهة بفوز الانصار بهدفين لهدف رفعت رصيده إلى "6" نقاط متساويا مع الاهلي ليحتل المرتبة الثانية بفارق الاهداف عن المتصدر الاهلي علما بأن الحكم اشهر البطاقة الحمراء الثانية في وجه المسيليم عقب نهاية اللقاء مباشرة وقد ادت هذه النتيجة لتجميد رصيد الأهلي.
الوحدة× أحد
وفي مكة انتهت مواجهة الوحدة وأحد بالتعادل الايجابي بهدف لمثله كان المسجل للفريق الوحداوي ماجد الهزاني ولأحد منير الحربي وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الوحدة إلى "4" نقاط واحتل ثالث الترتيب فيما احد تقدم إلى المرتبة الرابعة برصيد نقطة واجبر الاتحاد على التراجع في ذيل القائمة.
النصر× الرياض
وفي المجموعة الاولى واصل الفريق النصراوي انتصاراته وتمكن من تأكيد صدارته بعد الفوز على الرياض بثلاثة اهداف مقابل لا شيء ليرفع بها رصيده إلى "9" نقاط فيما بقي رصيد الرياض صفرا في المسابقة وبدأ الجري في مسلسل الاهداف بالدقيقة "8" ومع نهاية الشوط الثاني فاق النصر وابدع من خلال هدف ابداعي لمنصور الثقفي في الدقيقة "86" ونهاية الوقت الاصلي سجل ريان بلال هدف الفريق الثالث وبعدها القى الحكم هدفاً لنفس اللاعب بداعي التسلل.
الوطني×الهلال
وفي تبوك أتخم الهلال شباك الوطني بسبعة اهداف لهدف ليلحق بالنصر ويقاسمه على الصدارة برصيد "9" نقاط وقد سجل نجم وسط الهلال احمد الفريدي هاتريك فيما سجل نواف العابد اول الاهداف في الدقيقة "4" وسلمان الفرج اختتم التسجيل في الدقيقة "81" وسجل عبدالعزيز الدوسري هدفين فيما سجل فهد ابو جابر هدف الوطني الوحيد في اللقاء وتجمد رصيده عند "3" نقاط.
التعاون × الرائد
دك التعاونيون مرمى منافسه العتيد وجاره اللدود فريق الرائد بأربعة اهداف مستحقة مقابل هدف يتيم للاخير وذلك في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في مدينة بريدة.
استطاع ابناء التعاون بهكذا فوز ثمين من تعزيز صدارته عبر مجموعته الرابعة بست من النقاط فيما توقف الرائديون على نقطتهم اليتيمة.
شهدت احداث الحصة الاولى تباينا كبيرا في معطياته الفنية فقد خلالها الفريقان السيطرة الميدانية وتقديم البنائيات الهجومية المنتظرة وطغى على مجرياته العشوائية وانحصار اللعب وسط الميدان.
وخرج الفريقان بهدفي التعادل الايجابي.. والذي بادر التعاونيون من احراز هدفهم المبكر من خلال عبدالرحمن العروان بإرسال كرته الرأسية والتي استقرت على يسار حارس الرائد محمد الخوجلي.. وبعدها بثلاث دقائق تمكن عبدالمجيد الرويلي من احراز ورقة التعادل بعد استثماره لكرة فريقه الثابتة والذي سددها عنيفة من خارج منطقة الثمانية عشر تسكن شباك فهد الثنيان..
فيما حفلت مراسم الشوط الثاني بنزعة هجومية لفريق التعاون استثمر المهاجمون الارتباك الدفاعي والبطء في تخليص الكرات العرضية استطاع نجم التعاون المخضرم سعيد الاحمري من احراز الهدف الثاني عند الدقيقة (48).
واضاف عبدالعزيز هوساوي هدف التعاون الثالث من ركلة جزائية اودعها مرمى الخوجلي في الدقيقة (55) بعد سقوط الاحمري داخل المواقع الرائدية الخطرة.
وفي الدقيقة (69) يستطيع الظهير التعاوني الايمن علي التركي من ارسال كرته الارضية من الجهة اليمنى واستقرارها على يمين محمد خوجلي كهدف رابع اختتم به مهرجان اهداف دربي القصيم.. وسط قيادة تحكيمية ناجحة وموفقة من لدن الحكم السعودي القادم مرعي العواجي والذي ابدع كثيراً في اتخاذ قراراته وفرملة التجاوزات القانونية في حينها.
أبها × حطين
وعلى ملعب مدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بمحالة ابها استطاع الفريق الابهاوي من مواصلة انتصاراته واحراز فوزه المستحق على نظيره فريق حطين من صامطة بهدف ثمين سجله مهاجم ابها حسن الشهري والعائد من جديد الى صفوف الفريق ومع هذا الفوز اعتلى الابهاويون صدارة مجموعتهم الخامسة بست من النقاط وبقي حطين على نقاطه الثلاث بعد ان احكم الابهاويون سيطرتهم الميدانية على مدار الشوطين وكان بالامكان مضاعفة النتيجة لولا سوء الطالع والعشوائية في استثمار الفرص المفتوحة امام مرمى حطين والذي برع حارسه وخطه الدفاعي من التصدي والوقوف بكل جسارة امام الطموحات الابهاوية في احداث المزيد من الاهداف.
ضمك × نجران
نجح الفريق النجراني من تحقيق ورقة الفوز على نظيره ضمك الخميس بهدفين مقابل هدف واحد للاخير في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الاخدود بمدينة نجران ليحصد النجرانيون اولى نقاطهم الثلاث في حين خرج فريق ضمك خالي الوفاض من النقاط.
هجر × الاتفاق
تلاعب فريق هجر بالاتفاق ووجه له ضربة قوية ومؤلمة عندما فاز عليه بجدارة في لقاء الدمام الذي جمع الفريقين كسبه هجر بنتيجة3-2واضاع جزائية في الوقت الضائع سجل لهجر عبدالله هوساوي الدقيقة4 الهدف الاول وسجل خالد الرجيب الهدف الثاني في الدقيقة 50 وسجل الهدف الثالث اللاعب ماجدالقحطاني87وسجل للاتفاق اللاعب احمد عكاش الهدف الاول الدقيقة 75 والدقيقة94 الهدف الثاني سجله سامي خيبري من ضربة جزاء وجاءت المباراة سريعة وجيدة خلال شوطيها وكانت الافضليه لصالح هجر طوال 90 دقيقة من حيث السيطرة
العدالة × والقادسية
في الاحساء انتهت مباراة العدالة والقادسية بالتعادل الايجابي 2-2 بعد مباراة جيدة سجل للقادسيه بكر فلاته (هدفين) ونجح العدالة في ان يعادل في الشوط الثاني مستغلاً تراجع القادسية ليخرج الفريقان بنقطة لكل مهما وبهذا التعادل يتراجع الفريقان مؤقتاً عن المنافسة على الصدارة التي اشتدت بين الفتح وهجر.
الفتح × الخليج
وعلى ملعب نادي الفتح بالاحساء انتهت مواجهة الفتح والخليج بفوز الفتح بنتيجة 2-1 بعد مباراة جيدة من الفريقين سجل للفتح يوسف العويض وربيع سفيان .
الشباب × الشعلة
وعلى ملعب نادي الشعلة بالخرج انتهت مواجهة الشعلة والشباب بفوز الشباب بهدفين مقابل هدف حقق بها الشباب ثلاث نقاط غالية على حساب الشعلة في اللقاء الذي جاء بمستوى جيد سجل للشباب سعد العيسى وناجي مجرشي وسجل للشعلة عمر العليوة، وقد لعبت الخبرة دورها لصالح الشباب ولم يشفع حماس الشعلاويين من اضافة أي نتيجة، وبهذا الفوز يعوض الشباب خسارته الماضية من النصر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.