"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنديد خطباء نجران بالحادث الأثيم الذي تعرض له الأمير محمد بن نايف
نشر في البلاد يوم 07 - 09 - 2009

تحدث فضيلة الشيخ ماجد الرجيعي امام وخطيب جامع خادم الحرمين الشريفين والقاضي بالمحكمة العامة بنجران بهذا الحادث الغريب والذي ينم عن انحراف فكري وعقدي لدى فاعله، كما تحدث فضيلة الشيخ محمد العامر رئيس المحكمة الجزئية بنجران وامام وخطيب جامع عمر بن عبدالعزيز عن نعمة الأمن في بلادنا وحذر من محاولة زعزعة الأمن والضرب بيد من حديد على يد كل عابث بأمننا، كما تحدث فضيلة الشيخ محمد المطرودي خطيب جامع الامام البخاري وعضو الدعوة بفرع وزارة الشؤون الاسلامية عن حرمة دم المسلم وان الاسلام جاء يعصم دماء المسلمين، كما تحدث عن الغدر وانه من صفات المنافقين كما تحدث فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن حسين المصعبي امام جامع أحد ومدير ادارة المساجد بنجران في خطبته وأدان هذا الفعل الآثم وتطرق لمنهج الخوارج وحذر منهم ومن طرقهم وأنهم يلبسون لباسنا ويعيشون بيننا فيجب الحذر منهم وشدد على أولياء الأمور بضرورة متابعة ابنائهم ورعايتهم وتربيتهم على ان حب الوطن جزء من الدين.
كما تحدث فضيلة الشيخ محمد بن سعيد القحطاني خطيب جامع أبي عبدالله اللحيدان عن هذا الفعل الآثم وذكر انه دخيل على بلادنا وهو سرطان خبيث لا علاج له إلا باجتثاثه من أصوله وحذر المصلين من هذه الفئة الخارجة عن الدين والأعراف، كما تحدث فضيلة الشيخ احمد بن صالح بلحمر خطيب جامع محمد بن عبدالوهاب ورئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن حرمة هذا الشهر وحرمة دم المسلم وخاصة ولاة الأمر الذين نحمل على عاتقنا بيعة لهم من مات وقد خلعها مات ميتة جاهلية، كما حذر فضيلة الشيخ مساعد بن أحمد المصعبي خطيب جامع الشيخ محمد بن ابراهيم ومدير مركز الدعوة والارشاد من هذا الفعل الآثم واعتبره جريمة في حق وطننا خاصة وان هذا الاستهداف لا يراد به سمو الأمير محمد بن نايف فقط بل كل من خلفه من رجال الأمن الذين يحفظون أمن هذه البلاد من كل صاحب فكر منحرف ضال، كما تحدث فضيلة الشيخ ناصر بن أحمد العسيري إمام وخطيب جامع العسكري والموجه في ادارة التربية والتعليم واعتبر هذه الفعلة جريمة اغتالت فرحة رمضان فهؤلاء الظالمون اعتدوا على الأنفس الآمنة ولم يعظموا الشهر وخلعوا يد الطاعة ونابذوا ولاة الأمر حتى وصل افلاسهم لمحاولة قتل رمز من رموز الأمن في بلادنا.
صرح بذلك مدير فرع وزارة الشؤون الاسلامية د. صالح بن ابراهيم الدسيماني والذي ذكر ان جميع الخطباء في نجران تطرقوا لهذا الاعتداء الآثم واعتبر ان هذا جزء من واجبنا تجاه هذا الرجل الهمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف والذي يسهر ويتعب لينام الوطن قرير العين واعتبر هذه الفعلة دخيلة على بلادنا ولكنها بذرة من بذور الخوارج والذين وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم لنا بقوله "تحقرون صلاتكم الى صلاتهم، يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم، يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرمية" وقد تكلم فيهم علماء الاسلام، انهم يقتلون اهل الاسلام ويذرون اهل الأوثان، وانهم كلاب النار وقد قاتلهم ولاة امر المسلمين منذ القدم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.