نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قيادة ملهمة وطموحات جيلٍ واعد.. حقبة جديدة من التقدم والازدهار
نشر في البلاد يوم 30 - 11 - 2023

رفع الوزراء والمسؤولون خالص التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله؛ بمناسبة فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو 2030 بمدينة الرياض.
وأكدوا في تصريحات، أن هذا الإنجاز التاريخي يعكس مكانة المملكة ودورها الريادي في المجتمع الدولي، والثقة التي تحظى بها لتنظيم أهم وأكبر المعارض في العالم. فقد أكد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، أن هذا الفوز هو ثمرة لدعم وقيادة سمو ولي العهد – حفظه الله – لهذا الملف، لتكون المملكة محط أنظار العالم، كمنصة فريدة تفتح آفاقًا للمستقبل وتستقبل العالم بإرثها الراسخ ونهضتها الرقمية والابتكارية وثقافتها المتنوعة.
وقال معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي: إن هذا الإنجاز يترجم توجيهات القيادة الرشيدة– أعزها الله- بأهمية تعزيز تنافسية المملكة عالمياً، وتقديم نسخة استثنائية من تاريخ المعرض بالتزامن مع تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. كما قال معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب: إن استضافة الرياض لهذا الحدث الفريد جاءت عن استحقاق؛ نظراً لما تملكه العاصمة من مقومات على مختلف الأصعدة، وتؤكد على ثقة المجتمع الدولي في الإمكانيات الاقتصادية الهائلة التي تتمتع بها المملكة، وستمثل هذه الاستضافة بداية حقبة جديدة من التقدم والازدهار، وسيرى العالم حجم الإبداع والتطور الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات.
قيادة ملهمة
من جهته، أكد معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم، أن استضافة المملكة لمعرض إكسبو 2030 الرياض؛ يأتي للتعبير عن حقبة التغيير والتمكين وشمولية التخطيط والتطوير وبراعة التنسيق والتصميم، التي ترسمها مدينة الرياض، حاملةً معها رؤية قيادة ملهمة، وطموحات جيلٍ واعد، ، كما تسهم بتحقيق التنويع الاقتصادي وتنمية رأس المال البشري ورفع تنافسية الاقتصاد، ضمن جهود تحقيق رؤية السعودية 2030″، مشيدًا بالجهود النوعية التي قدمها الفريق من أبناء وبنات الوطن المنظم لحملة ملف الرياض إكسبو 2030، وانسجامها مع تطلعات المملكة المستقبلية لاحتضان العالم.
من جانبه، قال معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل: إن استضافة إكسبو 2030 في الرياض، تتماشى مع سياسة المملكة الراسخة، التي تشدد على أهمية مد جسور التعاون والتواصل مع العالم، والتكاتف لمواجهة التحديات العالمية كافة، وما يؤكد ذلك هو ثقة المجتمع الدولي بما تمتلكها المملكة بدعم من قيادتها الرشيدة – أيدها الله – من إمكانيات هائلة، انعكس ذلك من خلال فوزها بالتصويت الدولي عن جدارة واستحقاق لتقديم نسخة تاريخية غير مسبوقة لهذا الحدث العالمي.
قدرات تنظيمية
وقال معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني: إن الدعم غير المحدود من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز- يحفظه الله- وقيادة سموه لملف الرياض إكسبو 2030 بشكل شخصي ومباشر؛ أثمر في إبراز القدرات التنظيمية التي تمتلكها المملكة، ووفر كل الممكنات المتاحة، مما كان له عظيم الأثر في فوز المملكة باستضافة المعرض، مؤكدًا أن هذا التتويج يعد ترسيخًا لدور المملكة الريادي والمحوري في المنطقة والعالم بأسره.
في السياق، أوضح معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن الفوز باستضافة هذا المعرض الدولي المهم فرصة استثنائية لتشارك المملكة العربية السعوديّة خُططها المُستقبلية الواعدة مع العالم، ولتبرز جميع المستجدات والمشروعات التنموية التي تعمل عليها في جميع المجالات، مشيراً إلى أن المعرض سيكون بوابة عالمية؛ للتعرُّف على السعودية وشعبها، وثقافتها، وهويتها، وقصة تحولها، ونجاحها وفقاً لرؤية السعودية الطموحة 2030. كما قال معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير: إن هذا الاختيار جاء بفوز مستحق وتاريخي؛ ليؤكد المكانة الدولية للمملكة، وعلاقاتها المتميزة وثقة المجتمع الدولي بها، وبجهود تضافرت قادها وصنع نجاحها سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – الذي كان يتابع بشكل متواصل كل مراحل العمل بملف متطور يعكس النظرة العالمية الواسعة لبلادنا وجعل الإنسان والبيئة من محاوره الرئيسة.
مستهدفات الرؤية
وأكد معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، أن هذا الإنجاز التاريخي ما كان ليتحقق؛ لولا الدعم غير المحدود الذي وفرته القيادة، وما سخرته من إمكانيات كبيرة للفوز في المنافسة، والوصول إلى هذه النتيجة المبهرة.
وأوضح أن معرض إكسبو في الرياض يأتي مواكبًا لاكتمال التحول الذي تشهده المملكة وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، ويعد إكسبو أقدم وأعرق المعارض العالمية وأكبرها؛ إذ أقيم لأول مرة في لندن قبل 170 سنة. وبهذه المناسبة أكد معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، أن استضافة هذا الحدث العالمي عن استحقاق، تتماشى مع سياسة المملكة ونهجها الراسخ، بأهمية مد جسور التعاون والتواصل الدولي نحو عالم أكثر شمولية واستدامة، والتكاتف لوضع حلول لمواجهة التحديات العالمية، وستمثل هذه الاستضافة بداية حقبة جديدة من التقدم والازدهار وصناعة غدٍ أفضل.
وقال معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان: إن استضافة المملكة لهذا الحدث العالمي يأتي تتويجاً للمرحلة الاستثنائية التي تعيشها، والتحوّل غير المسبوق الذي تشهده في مختلف المجالات، حيث تواصل المملكة تحت ظل قيادتنا الحكيمة – أيدها الله- استكمال عقد النمو والتطوير والسعي نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الطموحة، وتعكس للعالم حجم التغيير والازدهار الذي سيجعل منها وجهة حضارية وثقافية واقتصادية لجذب الحالمين من مختلف دول العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.