النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدشين أول مهبط مائي للطائرات في المملكة
نشر في البلاد يوم 24 - 10 - 2023

أعلنت شركة "البحر الأحمر الدولية"، الشركة المطورة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحًا في العالم، "البحر الأحمر" و"أمالا"، حصولها على الرخصة التشغيلية للمهبط المائي لجزيرة "أمهات" في وجهة "البحر الأحمر"، وذلك بعد استيفاء المهبط جميع متطلبات اللوائح التنفيذية للهيئة العامة للطيران المدني لسلامة الطيران.
نفخر في #البحر_الأحمر_الدولية بحصولنا على رخصة أول مهبط مائي في السعودية، تمنح من قبل الهيئة العامة للطيران المدني @ksagaca، وذلك لهبوط طائراتنا المائية #فلاي_رد_سي في جزيرة "أمهات" الخلابة، لينعم زوار #وجهة_البحر_الأحمر_ ب #عالم_ما_بعده_عالم!
للمزيد: https://t.co/joDNCmCtBH pic.twitter.com/ztNeRCw9Yp
البحر الأحمر الدولية (@RedSeaGlobalAR) October 23, 2023
ويُعد الترخيص الأول من نوعه لمهبط مائي بالمملكة، كما يُعد خطوة لتعزيز قطاع السياحة الفاخرة في المملكة.
كما حازت شركة "فلاي رد سي" – أول مشغل للطائرات المائية في السعودية – والتابعة لشركة "البحر الأحمر الدولية" على شهادة "مشغِّل جوي" AOC من الهيئة العامة للطيران المدني. هذا، وحصلت "البحر الأحمر الدولية" – كذلك – على ترخيص تقديم خدمات التشغيل الأمنية في "مطار البحر الأحمر الدولي" (RSI).
وقد سلَّم معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، الرخصة التشغيلية للمهبط المائي لجزيرة "أمهات"، للرئيس التنفيذي ل "البحر الأحمر الدولية" جون باغانو، بحضور صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود نائب وزير السياحة، وأمين عام مجلس إدارة "البحر الأحمر الدولية" الدكتور فهد تونسي، وذلك في وجهة "البحر الأحمر.
ويقع المهبط المائي في جزيرة "أمهات" الخلابة في البحر الأحمر، ويعرض تناغماً فريداً بين الطيران والجمال المائي، كما سيوفر المهبط تجربة فريدة لأولئك الذين يرغبون في التحليق في السماء أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة لوجهة "البحر الأحمر" وما تقدمه، فيما يمثل هذه الترخيص لحظة مهمة ل "البحر الأحمر الدولية"، حيث أصبحت رائدة في مفهوم التطوير المستدام في الشرق الأوسط والعالم.
وأكد معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أن تسليم أول رخصة مهبط مائي ل "البحر الأحمر الدولية" يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها الهيئة للمساهمة في خلق بيئة جاذبة للاستثمار وتقديم سبل الدعم كافة.
وقال: "إننا نتبنى تلبية احتياجات مشاريع رؤية السعودية 2030 والتي من ضمنها مشاريع وجهة "البحر الأحمر"، إضافة إلى سعي الهيئة في الاستمرار بضمان أعلى مستويات السلامة والجودة في قطاع الطيران، وترسيخ الدور التنظيمي والرقابي للهيئة، وتحقيق الريادة الإقليمية وتطبيق أفضل الممارسات العالمية".
بدوره، أشار الرئيس التنفيذي ل "البحر الأحمر الدولية" إلى أن تدشين المهبط يعد إنجازاً يتماشى مع رؤية السعودية 2030 التي من مستهدفاتها تحويل المملكة إلى وجهة عالمية للسياحة.
وقال: "يسلط هذا الترخيص الضوء على التزامنا بالاستدامة البيئية؛ فالمهابط المائية تمتاز بعملياتها الصديقة للبيئة، مما يقلل من تأثيرها على المواد الطبيعية والحياة البحرية".
وقدم جون باغانو، الشكر والتقدير للهيئة العامة للطيران المدني على حرصها بصياغة عملية الاعتماد والإطار التنظيمي المطلوب بدقة وسعيها في الاستمرار بضمان أعلى مستويات السلامة والجودة في قطاع الطيران.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.