السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موعد مباراة الهلال وفلامنجو في نصف نهائي كأس العالم للأندية
نشر في البلاد يوم 06 - 02 - 2023

* طموح الهلال للتأهل للنهائي العالمي يصطدم بالعملاق البرازيلي
الرياض – محمد الجليحي
يترقب الشارع الرياضي السعودي والعربي، وعشاق كرة القدم حول العالم، مباراة ممثل المملكة" فريق الهلال" أمام فريق فلامنجو البرازيلي غدًا الثلاثاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية، المقامة على الأراضي المغربية، منتظراً الفائز من مواجهة ريال مدريد الإسباني وفريق الأهلي المصري.
ينطلق لقاء الهلال وفلامنجو على ملعب مولاي عبدالله بالعاصمة المغربية الرباط، في تمام العاشرة مساء بتوقيت السعودية.
تأهل الهلال لهذا الدور بعد تغلبه على الفريق المضيف الوداد المغربي بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
* طموح الوصول للنهائي ورد الدين لفلامنجو..
يسعى الهلال لتسجيل تأهل تاريخي لنهائي مونديال الأندية في هذه النسخة بعد محاولتين سابقتين؛ حيث شارك في كأس العالم للأندية 2019، التي أقيمت في قطر واستهل مشواره بالفوز على الترجي التونسي بطل إفريقيا في ذلك الوقت بهدف دون مقابل، وتأهل للدور نصف النهائي لمقابلة فلامنجو البرازيلي، ليخسر تلك المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف؛ ليلعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وخسر أمام فريق مونتيري المكسيكي بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكليهما، وبذلك فقد فرصة الحصول على الميدالية البرونزية.
وفي ثاني مشاركات الأزرق في مونديال الأندية في الإمارات 2021 بدأ مشواره بفوز كبير على المستضيف الجزيرة الإماراتي بستة أهداف مقابل هدف لأصحاب الأرض، وفي نصف النهائي قابل البطل الأوروبي الكبير فريق تشيلسي الإنجليزي، الذي وجد صعوبة كبيرة أمام أبناء الهلال، حيث انتهت المباراة بفوز تشيلسي بهدف وحيد حرم الهلال من التأهل للنهائي العالمي ليلعب للمرة الثانية على المركز الثالث والرابع باحثاً عن الميدالية البرونزية أمام الأهلي المصري، الذي استطاع أن يتغلب على الهلال والحصول على المركز الثالث.
* تاريخ بطولات الهلال..
يعتبر الهلال السعودي الفريق الأكثر إنجازات على المستوى القاري والمحلي، حيث استطاع تحقيق 8 بطولات آسيوية بجميع مسمياتها كأكثر فريق على المستوى الآسيوي وقرنها مع تحقيق 65 بطولة محلية كأكثر فريق سعودي تحقيقاً للبطولات.
هذا الفريق المتفرد لم يتوقف عن طموحاته الكبيرة بل يسعى لها وبكل قوة لتحقيق أرقام جديدة تسجل للتاريخ.
ذهب الهلال إلى المغرب محملاً ومثقلاً بالعقبات الكبيرة بدءًا بالعقوبات المفروضة عليه بالإيقاف فترتي تسجيل، وتزايد الإصابات لديه، حيث فقد أغلب نجومه سواء مع المنتخب السعودي مثل سلمان الفرج وياسر الشهراني، أو لتكرار الإصابة كعبدالإله المالكي ومحمد البريك، ثم إصابة البيروفي كاريلو في مباراة الوداد المغربي السابقة، وعدم استطاعته المشاركة مع زملائه أمام فلامنجو البرازيلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.