ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جدة تستضيف سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 في مارس 2023
نشر في البلاد يوم 21 - 09 - 2022

رحبت شركة رياضة المحركات السعودية اليوم، بالإعلان عن موعد عودة سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 إلى جدة، موطن أسرع حلبة شوارع في العالم، خلال الفترة من 17 حتى 19 مارس 2023.
وستشكل الزيارة الثالثة لقمة رياضة السيارات في العالم إلى المملكة العربية السعودية، السباق الثاني على روزنامة بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2023، الذي تم الكشف عنه في وقت سابق اليوم، لتعود البطولة إلى المملكة في وقت مبكر من الموسم الجديد.
وسيحظى الجمهور مجدداً بفرصة متابعة أقوى سباقات العالم من مدرجات حلبة كورنيش جدة على ساحل البحر الأحمر، ومشاهدة سائقيهم المفضلين عن قرب وهم يتسابقون بسرعات تتخطى معدلاتها 252 كم / ساعة.
بدوره، أعرب الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، عن سعادته بتأكيد موعد سباق الفورمولا 1 الثالث في جدة، وقال سموه: "يتطلع الجميع في شركة رياضة المحركات السعودية إلى عودة سباق الفورمولا 1 إلى جدة خلال بطولة جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 للمرة الثالثة في شهر مارس المقبل".
وأضاف سموه: "يشكل تنظيم أحداث رياضية كبرى مثل الفورمولا 1 في المملكة العربية السعودية جزءاً لا يتجزأ من مستهدفات رؤية المملكة 2030، الرامية إلى تحسين حياة جميع المواطنين السعوديين. فالأمر لا يقتصر على تنظيم عطلة نهاية أسبوع حافلة بالفعاليات الترفيهية للجماهير فحسب، بل يمتد لما هو أبعد من ذلك من خلال توفير فرص عمل وخبرات لم تكن متوفرة من قبل لشبابنا وشاباتنا الذين يشكلون العناصر الأساسية لفريق عملنا".
وأكمل سموه: "سنسعى لتقديم برنامج متكامل من الأنشطة للجمهور، على مدار أيام السباق الثلاثة، داخل المسار وخارجه، لتلبية متطلبات الباحثين عن الإثارة الرياضية والفعاليات الترفيهية على حد سواء، لتكون رسالتنا واضحة: ندعوكم إلى جدة في شهر مارس المقبل ليس فقط لمشاهدة سباق مذهل على أسرع حلبة شوارع في الفورمولا 1، ولكن أيضاً لاستكشاف كل ما تقدمه المملكة، وأتطلع إلى الترحيب بفرق الفورمولا 1 والسائقين والجمهور في جدة مجدداً في العام 2023".
وتعد المملكة العربية السعودية واحدة من أحدث الأماكن على روزنامة الفورمولا 1، حيث استضافت أول سباق لها في شهر ديسمبر 2021، وسباقها الثاني بعد 4 أشهر فقط في مارس 2022، حيث كان كلا السباقين من أكثر السباقات إثارة في الذاكرة الحديثة، وقدما بعض أكثر اللحظات شهرة وإثارة على المسار في كلا الموسمين.
ففي السباق الأول عام 2021، احتدمت المنافسة بين سائق ريد بُل الهولندي ماكس فيرشتابين، مع سائق مرسيدس وبطل العالم 7 مرات، البريطاني لويس هاميلتون، خلال سباق عالي السرعة وحافل بالإثارة، وانتهى بفوز سائق مرسيدس بشق الأنفس، ليتساوى السائقان في النقاط قبل جولة واحدة من نهاية الموسم. وفي العام 2022، حسم ماكس فيرشتابين الفوز بعد منافسة شرسة خلال لفات السباق الأخيرة، مع سائق فريق فيراري القادم من موناكو تشارلز لوكلير، الذي احتل الصدارة معظم أوقات السباق حتى تمكن فيرشتابين من تجاوزه قبل 3 لفات على خط نهاية السباق الذي حبس أنفاس الجمهور حتى أمتاره الأخيرة.
وتحفل حلبة كورنيش جدة بالفعل بسجل حافل من اللحظات المذهلة، ما يجعل عودة الفورمولا 1 في عطلة نهاية الأسبوع من 17 إلى 19 مارس 2023 حدثاً لا يفوّت.
وتحمل نسخة 2023 في جعبتها المزيد من الفعاليات الفنية المصاحبة للسباق، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج الحفلات الموسيقية في العاميين الماضيين، الذي استضافت فيه بعضاً من أكبر الأسماء في عالم الموسيقى والغناء في العالم مثل جاستن بيبر، وجيسون ديرولو وديفيد غيتا في العام 2021، في حين استضافت في العام 2022 فريق بلاك آيد بيز وكريس براون، ومن المتوقع أن يشهد السباق في العام 2023 عطلة نهاية أسبوع حافلة بالفعاليات الترفيهية التي تلائم الجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.