المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    أسعار النفط تغلق على ارتفاع طفيف عند 81.92 دولار للبرميل    زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بلدة بوان غرب كوريا الجنوبية    استشهاد 14 فلسطينياً في قصف للاحتلال على منازل بمدينة غزة    فرصة لهطول الأمطار على مرتفعات مكة والجنوب وطقس شديد الحرارة بالرياض والشرقية    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    الأخضر يخسر أمام الأردن    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    الرياض الخضراء    حج كل شهر    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    الحجّ.. مشهديّة آسرة    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قرارات مهمة لمجلس منطقة نجران
نشر في البلاد يوم 08 - 07 - 2009

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبد العزيز أمير منطقة نجران رئيس مجلس المنطقة امس الجلسة الرابعة للمجلس في دورته الثانية للعام المالي 1430/1431ه.
واستهل سمو أمير منطقة نجران الجلسة بكلمة نوه فيها بحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على مواكبة النهضة الحضارية والتقدم العالمي حتى أصبحت دولة عصرية وحضارية شهدت خلالها مناطق المملكة تقدما وتطورا في جميع مناحي الحياة.
وقال سموه " لقد أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله اهتماماً كبيراً باحتياجات المواطنين والوقوف عليها من خلال توجيه قادة هذه البلاد حفظهم الله لأصحاب السمو الملكي أمراء المناطق لتلمس ومعرفة احتياجات الأهالي في كافة المناطق ومحافظاتها والعمل على تحقيقها ".
وتحدث سمو الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز عن ما حظيت به الخدمات الصحية في عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله من اهتمام خاص حيث تم اعتماد العديد من المشاريع الصحية العملاقة في جميع مناطق المملكة بما فيها منطقة نجران لتقديم خدمات صحية أفضل ومزيدا من الاهتمام والعناية بالمرضى مشيرا إلى أن ماتم افتتاحه من مشاريع صحية تطويرية في منطقة نجران بتكلفة تجاوزت 28 مليون ريال خلال الأسبوع الماضي يعد شاهدا لاهتمام القيادة الرشيدة وتعتبر أولى ثمار المشاريع الصحية التي تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله بوضع حجر أساسها أثناء زيارته الكريمة لمنطقة نجران في عام 1427ه.
وأوضح سموه أن تشكيل مجلس للرعاية الصحية الأولية في منطقة نجران الذي وجه سموه بإنشائه مؤخرا سيرفع من مستوى الرعاية الصحية التي تقدم للمواطنين وسيعمل على تقديم كل ما من شأنه رفع مستوى الأداء المهني لتطوير الخدمات لترتقي إلى مستوى طموحات وتوجهات ولاة الأمر رعاهم الله.
ورفع سمو أمير منطقة نجران باسمه ونيابة عن كافة الرياضيين والشباب في منطقة نجران الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة صدور الموافقة الملكية الكريمة على اعتماد جائزة خادم الحرمين الشريفين للتفوق الرياضي والتي تدل على حرصه حفظه الله لرفع مستوى قطاع الرياضة والشباب وتشجيعا منه لأبنائه الرياضيين في كافة مناطق المملكة لإيجاد روح المنافسة التي من شأنها تطوير القطاع الرياضي.
وفي ختام كلمة سموه دعا جميع الجهات المعنية إلى استثمار الإجازة الصيفية الاستثمار الأمثل لشباب المنطقة وشغل فراغهم وعمل البرامج النافعة والهادفة التي تفيد شباب المنطقة متمنيا للجميع التوفيق.
وعقب الجلسة أوضح الأمين العام لمجلس منطقة نجران زياد بن محمد بن غضيف في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن المجلس استعرض توصيات لجنة السلامة المرورية بحضور مدير الشرطة ومدير المرور ومن أهمها نقل نقطة الدوريات الواقعة في الدريب لمدخل المدينة الشرقي وتطوير تقاطع مفرق هداده المؤدي لمحافظة بدر الجنوب ووضع إشارة ضوئية إلى أن يتم تطوير التقاطع للحد من الحوادث المرورية وكذا العمل على منع التجمهر عند الحوادث وتكليف العاملين في العمليات الرئيسية بإبلاغ الفرق الميدانية بمنع ظاهرة متابعة بعض السائقين كسيارات الإسعاف والطوارئ أثناء الانتقال للحوادث وأهمية تكليف دوريات خاصة بمهام المرور في المحافظات والمراكز للحد من المخالفات والحوادث واستمرار الحملات المرورية وتطبيق التعليمات التي تحكم إنشاء المطبات الاصطناعية لضمان الحد منها وأهمية تنفيذها حسب المواصفات الفنية.
كما اطلع المجلس على توصيات اللجنة الصحية والاجتماعية حول بعض المواضيع المحالة إلى اللجنة لدراستها والتي اشتملت على استعراض ما تضمنه قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 366 في 3 / 12 / 1429ه للحد من مشكلة العنف الأسري وما بذلته الجهات المختصة تحت مظلة وزارة الشئون الاجتماعية ممثلة في مراكز ولجان الحماية الاجتماعية بالمنطقة وتشكيل مجلس للرعاية الصحية بالمنطقة يكون ربع الأعضاء فيه من المجتمع ومن المسئولين بوزارة الصحة والجهات المعنية بهدف توعية وضمان مشاركة المجتمع في مسئولية تطوير الخدمات الصحية ورفع مستوى الوضع الصحي بالمنطقة واقتراح إحداث مستشفيين الأول غرب مدينة نجران والآخر في القطاع الجنوبي بالإضافة إلى التوصية برفع مستوى الطاقة السريرية في المدينة الطبية إلى 500 سرير.
واستعرض المجلس أولويات مشاريع المياه المقترحة للمنطقة خلال العام المالي القادم 1431/1432ه في ميزانية وزارة المياه والكهرباء والتي تضمنت اقتراح استكمال مشاريع للصرف الصحي ومجموعة سدود واستكمال شبكات للمياه في أحياء ومدن نجران بالإضافة إلى توصيات اللجنة التعليمية والثقافية حول بعض المواضيع المعروضة على اللجنة وأهمها اقتراح استحداث مركز لاختبارات القدرات والقياس في محافظة حبونا وتوفير وسائل نقل للطلاب والطالبات بمحافظة الخرخير وإحداث مدارس في بعض المحافظات.
كما ناقش المجلس إنشاء موقع رسمي لمنطقة نجران على شبكة الانترنت الهدف منه تعريف المنطقة سياحيا واقتصاديا واستثماريا مدعما بكافة المعلومات والصور والأخبار التي تهم المنطقة.
وتدارس المجلس بعض المواضيع التنموية الأخرى المدرجة على جدول الأعمال واتخذ حيالها القرارات اللازمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.