نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تقدم تبرعاً لمفوضية الأمم المتحدة للاجئين العراقيين بسوريا
نشر في البلاد يوم 01 - 07 - 2009

إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بتقديم المملكة العربية السعودية تبرعا بمبلغ خمسة ملايين دولار لدعم برامج المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الخاصة باللاجئين العراقيين في سوريا والأردن أقيم في دمشق اليوم حفل تدشين تبرع المملكة لبرنامج المفوضية في سوريا.
وأكد الوزير المفوض بوزارة الخارجية الدكتور زهير الإدريسي في كلمته التي ألقاها خلال الحفل أن المملكة العربية السعودية تعي حجم المعاناة التي تواجه مئات الآلاف من الأشقاء العراقيين اللاجئين في سوريا والأردن وتدرك ما تواجهه المفوضية السامية من مصاعب وتحديات مالية لتنفيذ برامجها المخصصة لهؤلاء اللاجئين.
وقال انسجاما مع الدور الإنساني الدولي الفعال لحكومة المملكة العربية السعودية فقد تبرعت مبلغ خمسة ملايين دولار أمريكي لدعم برنامج المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين المخصص للاجئين العراقيين في كل من الجمهورية العربية السورية والمملكة الأردنية الهاشمية .
وأضاف الدكتور الإدريسي إن تدشين مشروع تنفيذ هذا التبرع يمثل لفتة إنسانية كريمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – إيمانا من القيادة الرشيدة بأهمية تقديم العون والمساعدة للأشقاء وإسهاما في ترسيخ دعائم العمل الإنساني من خلال برامج المفوضية لصالح أبناء الشعب العراقي الشقيق ، كما يترجم هذا التبرع مبدأ دوليا مهما هو مبدأ تقاسم الأعباء في حالات الطوارئ والمحن ، حيث بدأ مكتب المفوضية في دمشق بتنفيذ هذا المشروع اعتبارا من ابريل الماضي بكفاءة وفعالية قصوى ضمن برنامجها الإنساني لصالح اللاجئين العراقيين في سوريا .
وأشار إلى أن تبرع المملكة سيركز على الأشخاص الأكثر ضعفا وأصحاب الاحتياجات الخاصة والنساء والأطفال وكبار السن وذلك من خلال تأمين الغذاء بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي لسد احتياجات حوالي 165 ألف لاجئ من خلال سلة غذائية متكاملة ، وتأمين الدواء والمواد الطبية لحوالي 50 ألف لاجئ بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر العربي السوري .
وقال الوزير المفوض بوزارة الخارجية إن المملكة تقوم بدور إنساني كبير في تخفيف مشكلة اللجوء التي تعاني منها مناطق عديدة في العالم وهي سباقة في تجاوبها مع قضايا العالم وأزماته حيث تتعاون المملكة مع العديد من المنظمات والهيئات الإنسانية وتقدم لهم المساعدات المادية والعينية ، وقد تجلى دور المملكة الرائد في هذا المجال من خلال دعمها للاجئين العراقيين في المملكة عام 1991 م حيث وفرت لهم ظروف اللجوء المثالية من حيث الإقامة المناسبة في مخيم رفحاء وبذلت ما في وسعها لتوفير الحماية والرعاية الصحية والتعليمية والاجتماعية لهم.
وعبر في ختام كلمته عن شكره وتقديره لحكومة الجمهورية العربية السورية الشقيقة على ما تقدمه من دعم ومساندة للاجئين العراقيين كما أشاد بجهود المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مجال تقديم الدعم والمساندة والحماية للاجئين في مختلف أنحاء العالم وما توليه من دعم واهتمام خاص تجاه اللاجئين العراقيين في سوريا وتعاونها الفعال مع الحكومة السورية في مشاطرتها تقديم الدعم والمساندة للمهجرين العراقيين وتلبية احتياجاتهم الضرورية.
وثمن القائم بأعمال ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في سوريا فيليب لوكليرك تبرع المملكة السخي لدعم جهود وبرامج المفوضية التي تهدف إلى تخفيف معاناة اللاجئين العراقيين.
وقال في كلمة له خلال الحفل من خلال المساهمة السخية سيستلم 156 ألف لاجئ عراقي مواد غذائية متكاملة لمدة شهرين كما سيتمكن 50 ألف مريض من الحصول على الأدوية والمواد الطبية لمدة 3 أشهر في 6 عيادات شاملة تابعة لجمعية الهلال الأحمر العربي السوري في دمشق وضواحيها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.