أمير عسير يفتتح المقر الجديد لإدارة رعاية أسر الشهداء، بديوان إمارة المنطقة    نتنياهو يناقض بايدن: «الصفقة» لا تشمل وقف الحرب    "تعليم الرياض" تنهي الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الثالث    مفتي المملكة ونائبه يستقبلان رئيس جمعية إحسان    اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    وصول أول فوج من حجاج السودان    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    "كدانة" تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم الحج    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جروس.. ظالم أم مظلوم داخل البيت الأهلاوي؟
جروس ومستقبل مُبهم مع الأهلي..
نشر في البلاد يوم 07 - 02 - 2020

رُغم النتائج الجيدة للأهلي في الفترة الأخيرة رفقة مدربه، كريستيان جروس، ودخوله المنافسة بشكل فعلي على لقب الدوري هذا الموسم، فإن شبح الإقالة لا يزال يطارد المدرب السويسري.
بعد التعادل مع العدالة قبل أيام، عقد المشرف العام على الكرة بالنادي، الأمير منصور بن مشعل والعضو الذهبي الأمير نواف بن عبد العزيز بن تركي، اجتماعًا مع جروس وأعزت المصادر المقربة من الراقي علة الاجتماع إلى عدم رضا الإدارة عمّا يقدمه المدرب.
ما أفضت إلى نتيجة الاجتماع هو تجديد الثقة في جروس بعد وعود وضمانات بتصحيح المسار في قادم المباريات، إذ كانت الأسئلة الدائرة حول استبعاده لبعض العناصر وما إلى آخره من استفهامات عن طريقة لعب الفريق.
بينما ألمح الأمير بن مشعل في تصريحاته إلى ضرورة إقالة المدرب إن لم تتعدل الأوضاع، وكان هذا قبل عقد الاجتماع..
#الدوري_مع_وليد | الأمير منصور بن مشعل – مشرف كرة الأهلي: إذا لم يتعدل وضع الفريق فالكيان أكبر من جروس وآخر علاجه الكي.. جانيني يمر بظروف أسرية والادارة السابقة السبب واللاعب محبط..كنت أعتقد أن العويس عاد للفريق ولا أعلم لماذا لا يأتي للنادي.#العدالة_الأهلي pic.twitter.com/qqK0Lla7yc
— #الدوري_مع_وليد (@DawryWaleed) February 1, 2020

"هناك بعض الأسئلة المحيرة بخصوص التشكيلات الأخيرة، لقد ظهرنا بمردود هزيل في المباريات الخمس الأخيرة، سنناقش كل شيء مع جروس ونوصل له وجهة نظرنا".
وعن احتمالية إقالته، قال بن مشعل: "جروس خدم النادي سابقًا وسنناقشه في كل ما حدث. إن لم نتوصل إلى حل، فلن يكون هناك خيار آخر. آخر العلاج هو الكي".
لكن بالنظر إلى النتائج التي حققها جروس، فإنه يسير بمنوال جيد ويحقق الانتصارات تباعًا..
على مستوى الدوري، قاد جروس الأهلي في عشر مباريات منذ تولية المهمة، مُحققًا 6 انتصارات وتعادل وحيد ومُنى بثلاث هزائم.
يحتل الآن المركز الثالث في لائحة الدوري برصيد 33 نقطة خلف الهلال (38) والنصر (35).
وهو ما يعني أن الفريق دخل دائرة المنافسة على لقب الدوري بالفعل.
بينما في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، فقد وصل إلى حدود نصف النهائي في مواجهة النصر.
قبلًا أطاح بالنجوم والفيحاء والوحدة وسار بشكل جيد في مشوار الكأس الغائبة عن الأهلي منذ 4 أعوام.
بدوري أبطال آسيا، حجز مقعدًا في دور المجموعات بعد تخطيه عقبة استقلال دوشنبة الطاجيكي.
لينافس في المجموعة الأولى رفقة الوحدة الإماراتي والشرطة العراقي والاستقلال الإيراني.
الفترة القادمة (حتى نهاية شهر فبراير الحالي) ستكون بمثابة عنق الزجاجة لجروس، الذي سيبدأ دور المجموعات من دوري أبطال آسيا ضد الوحدة يوم 10 والاستقلال يوم 17. بينما في الدوري سيكون في مواجهة ضد خصمه المباشر النصر يوم 27.. 3 مباريات ستحدد بشكل كبير مستقبله.
ربما تكون نتائج الفريق جيدة لكن الأداء لم يصل إلى تطلعات الجماهير، وهو الأمر الذي لا يطيق المناصرون رؤيته بينما قد ينال الصبر من الإدارات التي ترتأي أن تحقيق الفوز ربما سيُحسّن الأداء بشكل تدريجي، وهو الأمر الأقرب للواقعية مع أهلي جروس.
مع استعادة عمر السومة مرة أخرى، ستتضاعف القوة الهجومية للراقي وسيصبح مكتمل الصفوف بالفعل، خاصة مع الانفجار الذي أبداه الجزائري يوسف بلايلي في الفترة الأخيرة بهدفه القاتل أمام استقلال دوشنبة ثم إنقاذه الفريق أمس الخميس أمام الاتفاق بنزوله مطلع الشوط الثاني وتحويل الخسارة إلى فوز بثلاثية. سجّل هدفين وصنع الثالث.
اهداف المباراة | #الاهلي 3 : 2 #الاتفاق#الاهلي_الاتفاق#دوري_محمد_بن_سلمان_للمحترفين pic.twitter.com/O6qw73jvSo
— القنوات الرياضية السعودية (@riyadiyatv) February 6, 2020
الشيء اللافت هو اندثار الصلابة الدفاعية المعهودة لجروس مع الفرق التي أشرف عليها.
فمنذ استلامه الدفة التدريبية للنادي، لم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه سوى في مباراة واحدة من أصل 14 في كل البطولات، وكانت ضد استقلال دوشنبة الطاجيكي بتمهيدي أبطال آسيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.