السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديوان المظالم وجامعة كيس وسترن ريسيرف يبحثان أوجه التعاون في مجالات القضاء
نشر في البلاد يوم 10 - 03 - 2019

التقى معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف في مكتبه بالرياض اليوم, عميد مكتب الدراسات العليا للمغتربين بجامعة كيس وسترن ريسيرف الأمريكية البروفيسور لويس كاتز, ونائبه البروفيسور تينر جاك.
وفي بداية اللقاء رحب معالي رئيس ديوان المظالم بالبروفيسور كاتز، مشيراً إلى أن هذا اللقاء بداية لعلاقات تشاركية ناجحة – بإذن الله – تخدم الجانبين في مجالات القضاء والقانون.
وجرى خلال اللقاء تقديم عرض مرئي عن الخطة الاستراتيجية لديوان المظالم 2020، والمتواكبة مع رؤية المملكة 2030، وما تتضمنه هذه الخطة من أهداف ومؤشرات أداء لضبط العمل القضائي وقياس مخرجاته، بالإضافة إلى شرح لأبرز اختصاصات الديوان ومحاكمه.
كما جرى استعراض نظام “معين” الإلكتروني وكيفية استخدامه من قبل المستفيد سواءً دائرة قضائية أو مترافعاً، وذلك من خلال إدارة ملف الدعوى ابتداءً من قيدها وانتهاءً بالحكم فيها.
عقب ذلك شاهد الحضور عرضاً عن الإدارة العامة لتقنية المعلومات، وما تقدمه من خدمات إلكترونية لعموم المستفيدين وما توفره الإدارة من خدمات تقنية عالية المستوى لحفظ أمن المعلومات للعمل القضائي، إلى جانب إشرافها على تطبيق ديوان المظالم الذي جرى إطلاقه مؤخراً والذي وفّر العديد من الخدمات الإلكترونية وإمكانية استخدامها عبر الهواتف الذكية، بالإضافة إلى ما تقدمه إدارة تقنية المعلومات من حلول مبتكرة في أمن المعلومات وحماية البنية التقنية.
بعد ذلك ألقى معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف كلمة بيّن فيها أن هذا اللقاء سيعزز من أفق التعاون القانوني بين الجهتين، وتبادل الخبرات والتجارب والممارسات الناجحة في القضاء, وصولاً إلى الهدف الأسمى في القانون والقضاء بالعدل الناجز .
من جانبه أعرب البروفيسور لويس كاتز عن شكره لمعالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، على حسن الضيافة والاستقبال، مشيداً بعمل ديوان المظالم في استثمار التقنية في العمل القضائي وهو أمر متطور جداً يستحق الإشادة ونقل التجربة الدولية.
وأشار إلى أن عمل القضاة مساهماً فاعلاً في خدمة المملكة، وهم بعملهم هذا ينتجون العدالة للناس ولدينا الكثير لنتعلمه وإياهم، متطلعًا بكل سرور لزيارة ديوان المظالم للجامعة لنقل تجربتهم الفريدة في ذلك.
في ختام الزيارة شكر الدكتور اليوسف، البروفيسور لويس كاتز على زيارته لديوان المظالم بما يحقق بدايةً لتعاون مثمر بين الجانبين، فيما يخدم البلدين في المضي قدماً نحو تحقيق العدالة وإرساء مبادئها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.