تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



من Las Vegas توقف الكلام.. وبقي سباق الأرقام
نشر في البلاد يوم 21 - 10 - 2016


لاس فيغاس وكالات
مع نهاية المناظرة الأخيرة بين المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، اقترب الناخبون بعد 3 مناظرات تلفزيونية من التصويت لمرشحهم بعد 20 يوما تفصلهم عن الاختيار النهائي.
وفي مناظرة حادة ركزت على السياسة بشكل أكثر من المناظرتين السابقتين، اتهم ترامب كلينتون بالوقوف وراء حملة الاتهامات التي شنتها نساء قلن إنه تحرش بهن جنسيا.
وقال ترامب إن كل هذه القصص "كاذبة تماما" ووصف حملة كلينتون بأنها غير أخلاقية.
وردت كلينتون بأن النساء تقدمن بأقوالهن بعد أن قال ترامب في المناظرة الماضية بأنه لم يتحرش قط بأي نساء.
المحكمة العليا والإجهاض
وتناول المحور أول من المناظرة موضوع تعيين القضاة في المحكمة العليا، وقضيتي الحق في حيازة الأسلحة والإجهاض.
وقالت كلينتون إن على المحكمة العليا أن تحترم حرية الرأي وزواج المثليين وعدم التراجع في حقوق هذه الفئة، وأن تصطف مع الشعب الأميركي لا الشركات والأثرياء، مضيفة أنه يجب أن تمثل المحكمة العليا جميع شرائح المجتمع الأميركي.
من جانبه، قال ترامب إنه سيعين قضاة أكفاء مهمتهم إعادة العدالة و"هي الشيء الوحيد للمحافظة على الدستور الأميركي"
وبشأن الإجهاض، عارض ترامب القيام بعملية الإجهاض، خاصة قبل أيام من الولادة، بينما دافعت كلينتون عن حق المرأة في اتخاذ هذا القرار دون تدخل من الحكومة، معتبرة أن هذا القرار "يخص المرأة وعائلتها فقط".
وبينما يعارض ترامب تشريعا لمنع حيازة السلاح الشخصي، قالت كلينتون إنها ستدفع من أجل تقنين حيازة السلاح، لمنع الهجمات العشوائية.
الهجرة
وتطرقت المناظرة إلى موضوع الهجرة والجدل المثار بشأنها، وأكد ترامب نيته بناء جدار على الحدود مع المكسيك، وتأمين الحدود في وجه الهجرة غير الشرعية، وتحدث مجددا عما وصفه ب" التطرف الإسلامي"، وما تمثله الهجرة من خطر في هذا السياق.
وبدورها، رفضت كلينتون الترحيل الجبري للمهاجرين، وقالت إنها ستمزق البلاد. وعارضت أيضا بناء جدار حدودي، قائلة إن هناك العديد من الوسائل لضبط الحدود غير بناء جدار.وذكرت أنها ستسمح بتقنين وضع المهاجرين غير الشرعيين وإدماجهم في المجتمع.
إيران وموصل وحلب
وهاجم ترامب السياسة الخارجية لإدارة باراك أوباما في الشرق الأوسط، والتي كانت منافسته هيلاري كلينتون تنفذها، قائلا إنها جعلت إيران أقوى بشكل يستوجب الشكر من طهران.
واعتبر أن إيران تستولي على العراق وأنها ستكون المستفيد من مشاركة أميركا في تحرير الموصل، وقال إن إيران "ستبعث برسالة شكر" إلى أوباما على هذا الأمر.
وفي المقابل، قالت كلينتون إن الولايات المتحدة ستقضي على زعيم داعش أبوبكر البغدادي كما قضت على زعيم القاعدة أسامة بن لادن.
وبشأن الوضع في مدينة حلب السورية، قال ترامب إن ما يحدث "كارثة"، منتقدا دعم الولايات المتحدة لمقاتلين معارضين "لا نعرف هويتهم".
واعتبر المرشح الجمهوري أن الكثير مما يحدث في حلب هو بسبب خطأ كلينتون، لكنه ذكر أن إزالة الأسد ستكون أسوأ بكثير من بقائه في السلطة.
وقالت كلينتون إنها تواصل الضغط من أجل إقامة منطقة لحظر الطيران في سوريا، وذكرت أنها لن تدعم زيادة قوات أميركية في سوريا والعراق.
نتائج الانتخابات
وعن نتائج الانتخابات، رفض ترامب القول إنه سيقبل بنتيجة انتخابات الرئاسة الأميركية التي ستجرى في الثامن من نوفمبر تاركا الباب مفتوحا أمام احتمال أن يطعن على النتيجة النهائية.
وقال ترامب إنه سينتظر لتحديد ما إذا كانت النتيجة قانونية، مضيفا: "سأقول لكم حينها. سأجعلكم متشوقين".
وردت كلينتون قائلة: "لنكن واضحين بشأن ما يقوله وما يعنيه ذلك: "إنه يشوه السمعة. إنه يستخف بديمقراطيتنا وأنا مرعوبة أن يتخذ شخص مرشح عن واحد من حزبينا الكبيرين مثل هذا الموقف".
محللون : ترامب كان موفقا في المناظرة.. لكنه لن يفوز
قال المحلل السياسي خالد صافوري لموقع "الحرة" إن أداء المرشح الجمهوري دونالد ترامب في المناظرة الثالثة التي جمعته والمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون، كان الأفضل له على الإطلاق.
وأضاف صافوري أن ترامب أحرج كلينتون في أكثر من مناسبة في هذه المناظرة، لكنه مع ذلك لا يمتلك أية فرصة للفوز في هذه الانتخابات حسب المؤشرات الحالية، إلا إذا واجهت كلينتون فضيحة كبرى في الأيام المقبلة، حسب رأيه.
وعلى النقيض ذكرت المحللة السياسية الأميركية مايا بيري أن كلينتون كانت أكثر كفاءة في الرد على ما ذكره ترامب أثناء المناظرة التي جرت مساء الأربعاء في جامعة نيفادا في لاس فيغاس.
ووصفت بيري تصريحات ترامب المتعلقة بعدم التزامه قبول نتائج الانتخابات في حالة خسارته، بأنها "صادمة".
وأكد ترامب أنه سينتظر نتائج الانتخابات ثم يقرر إن كانت نزيهة، الأمر الذي وصفته كلينتون ب"المرعب"، مشيرة إلى أن شكوى ترامب من التزوير قبل بدء الاقتراع ونهاية الحملة هو "استخفاف بالديموقراطية".
هذه ابرز أخطاء كلينتون وترامب
رصدت وسائل الإعلام الأميركية أبرز المغالطات التي وردت في تصريحات كل من المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون ونظيرها الجمهوري دونالد ترامب، خلال مناظرتهما الثالثة مساء الأربعاء في جامعة نيفادا في لاس فيغاس.
كلينتون:
1- قالت هيلاري كلينتون أثناء المناظرة إنها لن تضيف بنسا واحدا على الدين القومي.
الحقيقة، وفقا للجنة فيدرالية غير حزبية، أن إنفاق كلينتون على قطاعات البنية التحتية والتعليم سوف يضاعف الدين القومي بواقع 200 مليار دولار على مدار 10 سنوات.
2- قالت المرشحة الديمقراطية إن ترامب ذكر في خطابه في فينيكس إنه سيقوم بترحيل كل شخص لا يمتلك وثائق.
الحقيقة: ترامب كان يتحدث في هذا الخطاب عن المهاجرين غير الشرعيين الذين ارتكبوا جرائم، ولم يكن يقصد كل اللاجئين غير الشرعيين.
3- كلينتون قالت إنها تريد أن تجعل الدراسة في الجامعات من دون ديون.
الحقيقة: المرشحة الديموقراطية اقترحت فقط جعل الجامعات الحكومية من دون تكاليف دراسية للطلاب الذي يدرسون في كليات أو جامعات عامة داخل الولاية التي يعيشون فيها، وذلك لا يشمل مصاريف الإقامة الجامعية.
ترامب:
1- قال المرشح الجمهوري إن معاهدة ستار بين روسيا والولايات المتحدة خفضت من عدد الرؤوس النووية التي من المفترض أن يمتلكها كل منهما إلى 1550، وأضاف أنهم "يصنعون رؤوسا بينما نحن لا يمكننا".
الحقيقة: معاهدة ستار الجديدة لا تحد مع عدد الرؤس النووية الاستراتيجية التي من الممكن أن يصنعها كل من الدولتين، بل تحد من عدد الرؤوس النووية المنشورة فعليا في الغواصات والقاذفات.
2- ذكر ترامب أن كلينتون تريد أن تعطي عفوا شاملا لكل المهاجرين غير الشرعيين وتريد أيضا فتح الحدود.
الحقيقة: خطة كلينتون هي تسهيل الحصول على أوراق الإقامة فقط، وقد قالت أكثر من مرة أنها تؤيد تأمين الحدود.
3- قال المرشح الجمهوري أن اتفاقية التجارة الحرة في أميركا الشمالية NAFTA الذي وقعها الرئيس كلينتون كانت أسوأ معاهدة على الإطلاق.
من كسب معركة "البحث في غوغل"؟
أظهر موقع غوغل تريند الذي يقيس اهتمامات البحث لدى المستخدمين، مساء الأربعاء، أن غالبية كلمات البحث احتوت على اسم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب.
وقال الموقع إنه بالرغم من هيمنة "ترامب" على نتائج البحث، فإن ذلك لا يمكن اعتباره فائزا على منافسته هيلاري كلينتون في المناظرة الثالثة والأخيرة.
وبحسب الموقع، فليس بالضرورة أن يكون الباحثون باسم ترامب، من مؤيديه أو معارضيه.
وشهدت ثالث وآخر مناظرة رئاسية تراشقا حادا للاتهامات بين المرشحين في جامعة نيفادا في لاس فيغاس، بينما سيقول الناخبون كلمتهم الفصل بعد 19 يوما عبر صناديق الاقتراع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.