نائب أمير الرياض يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات مستهدفات رؤية المملكة 2030    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    87 % من رؤية 2030 مكتملة    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفارات المملكة تحتفل بمناسبة اليوم الوطني
نشر في البلاد يوم 25 - 09 - 2016

نظمت سفارات المملكة في مختلف العواصم احتفالات بمناسبة اليوم الوطني ، ففي العاصمة الأمريكية واشنطن ، رعى صاحب السمو الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الاحتفال الذي أقامته سفارة المملكة بمقرها بمناسبة اليوم الوطني ال86.
وشهد الحفل حضورًا كبيرًا ومتميزًا من جانب عدد من المسؤولين في إدارة فخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ، ومسؤولين من الإدارات الأمريكية السابقة، وكبار أعضاء الكونجرس والمسوؤلين في الوزارات الأمريكية والسفراء السابقين لأمريكا في المملكة.
كما شهد الحفل حضور سفراء الدول العربية والإسلامية والصديقة لدى الولايات المتحدة الأمريكية وعدد كبير من المواطنين والمبتعثين وأعضاء الجالية العربية والإسلامية في واشنطن.
وكان سمو السفير في مقدمة مستقبلي ضيوف الحفل الكبير لليوم الوطني.
حضر المناسبة الملاحق ومدراء المكاتب الملحقة بالسفارة بالإضافة إلى منسوبي السفارة.
وفي القاهرة أقام معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي أحمد بن عبدالعزيز قطان حفل استقبال في القاهرة بمناسبة الذكرى ال 86 لليوم الوطني للمملكة.
وفي بداية الحفل ألقى معالي السفير قطان كلمة رفع خلالها التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهم الله – وإلى الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل، راجيًا من الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة لسنوات عديدة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها،وأن تنعم بلادي وجميع دول العالم بالأمن والأمان.
ونوه معاليه بمسيرة توحيد شبه الجزيرة العربية وإعلان تأسيس المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود- رحمه الله -، مبرزًا الإنجازات الحضارية والتنموية التي بدأت منذ عهد الملك المؤسس، واستمرت من بعده في عهد أبنائه الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد والملك عبدالله – رحمهم الله – وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – وشملت تنمية وتطوير المملكة وإدارتها وتحديث أنظمتها في جميع المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، حتى أصبحت في مصاف الدول المتقدمة في العالم، وأصبح المواطن السعودي والمقيم الزائر ينعم بالازدهار والرفاهية الاقتصادية والاجتماعية.
وقال معاليه في كلمته: " لقد شرفنا الله عز وجل بخدمة الحرمين الشريفين وهو شرف ومنن لا يضاهيهما شرف وبذلت القيادات الرشيدة منذ عهد الملك المؤسس يرحمه الله إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الغالي والنفيس لتوسعة الحرمين الشريفين وتذليل الصعوبات كافة التي تواجه الحجاج والمعتمرين لكي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وتأتي هذه المناسبة الغالية بعد نجاح موسم حج هذا العام نجاحاً باهراً أشاد به القاصي والداني.
وأضاف قائلا:"لقد حبا الله المملكة بمورد اقتصادي كبير وشريان الحياة للاقتصاد العالمي وهو النفط، وتبوأت بسياساتها الاقتصادية والمالية مركزًا اقتصاديًا وماليًا عالميًا مرموقًا مكنها من أن تصبح ضمن دول مجموعة العشرين الأكبر اقتصادًا في العالم، ولعبت دورًا هامًا في الاستقرار الاقتصادي والمالي الدولي، وقدمت مساعدات اقتصادية ومالية كبيرة للدول النامية والأقل نموا".
وأكد معاليه أن المملكة لم تدخر جهدًا لنصرة القضايا العربية والإسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي لها الأولوية الأولى إلى أن يستعيد الشعب الفلسطيني أرضه المسلوبة ويقيم دولته وعاصمتها القدس الشريف.
ونوه معالي السفير قطان بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود –حفظه الله-، وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وما تشهده في الوقت الراهن من تطور وتعاون ملحوظ في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية كافة.
وعد معاليه ، المملكة ومصر جناحا الأمة العربية اللذان يقع عليهما العبء الأكبر للمحافظة على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.
واختتم معالي السفير قطان كلمته بالتضرع للمولى عز وجل أن ينعم على المملكة وشعبها بالأمن والاستقرار وأن يحفظ القيادة الرشيدة ويوفقها لما فيه الخير والصلاح.
عقب ذلك شاهد الحضور عرضًا يتضمن صورًا من تاريخ وتراث المملكة ومسيرة التطور والتنمية التي شهدتها في جميع المجالات, وأوجه النهضة العمرانية والحضارية التي عمت أرجاءها.
حضر الحفل عدد من الوزراء والمسؤولين المصريين ولفيف من السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب المعتمدين لدى مصر وأعضاء سفارة المملكة ومديرو ومنسوبو المكاتب السعودية بالقاهرة وعدد من المواطنين السعوديين المتواجدين في مصر ومجموعة من رجال السياسة والمثقفين والإعلاميين.
وأقامت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان حفل استقبال بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال 86 للمملكة, بحضور عدد من كبار المسؤولين في الحكومة اللبنانية وسفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى لبنان ومشايخ وعلماء ورجال دين من مختلف الطوائف والعديد من الشخصيات اللبنانية والعربية.
وألقى القائم بالأعمال بالإنابة لدى سفارة خادم الحرمين الشريفين في لبنان المستشار وليد بن عبد الله بخاري كلمة في هذه المناسبة رفع خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وإلى الشعب السعودي الكريم.
وقال بخاري : إن هذا الاحتفال يقام تحت شعار (رؤية وطن) مستذكراً قصّة توحيد هذا الكيان على يد الملك المؤسس رحمه الله , مضيفاً أنه بمثل هذا التاريخ المشرق فإنّ الحاضر يشهد للمملكة بهذه المكانة التي عززتها سياساتها الخارجية فأضحت الدبلوماسية السعودية اليوم رسالة وطنية ومسؤولية دولية ترتكز على قيم إنسانية مشتركة من أجل السّلم والأمن الدوليين".
وأوضح أن "لبنان الذي يشارك المملكة فرحتها بذكرى اليوم الوطنيّ لطالما كان البلد الشقيق الذي تشعر بمسؤولية خاصة تجاهه عبّرت عنها بمواقف عديدة أذكر من بينها اتفاق الطائف والمساعدات الاقتصادية المختلفة", مؤكداً حرص قيادة المملكة على لبنان وشعبه بكافة فئاته وطوائفه ومناطقه وعلى أمن واستقرار هذا البلد الطيب وأهمية أن يستعيد تألقه ودوره الفاعل بين دول المنطقة.
وأكد بخاري أن الإنسان اللبناني متميزٌ بثقافته وقدرته على تجاوز المحن والصّعاب وأشقاؤكم العرب وفي مقدمتهم أبناء المملكة يؤازرونكم بالدعاء الصادق لتتمكنوا من الانتقال بلبنان إلى برّ الأمان والازدهار وتحققوا ما تصبون إليّه من أهداف وتطلعات".
وأقام معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة بمقر السفارة بالرباط حفل استقبال بمناسبة الذكرى السادسة و الثمانين لليوم الوطني للمملكة.
حضر الحفل عدد كبير من المدعوين يتقدمهم دولة رئيس مجلس الوزراء المغربي عبد الإله بنكيران وعدد من الوزراء في الحكومة المغربية، و كبار الشخصيات المدنية و العسكرية إلى جانب سفراء الدول العربية والإسلامية والأجنبية المعتمدين بالمغرب, و ممثلو المنظمات الدولية و الإقليمية بالمغرب وأعضاء البرلمان المغربي و زعماء الأحزاب السياسية المغربية والمنظمات المهنية.
كما حضره نخبة من المثقفين والمفكرين و عمداء الجامعات المغربية و رجال الصحافة و ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية و منسبو سفارة المملكة بالرباط.
وأعرب الحاضرون عن تبريكاتهم وتهانيهم للمملكة حكومة و شعبًا بهذه المناسبة المجيدة وتقديرهم للأدوار الرائدة التي تضطلع بها المملكة على الأصعدة كافة وعلى المستويات الإقليمية والدولية.
وأكدوا أن هذا الحفل يجسد مرة أخرى أواصر الصداقة و الروابط المتينة التي ظلت على الدوام تجمع المملكة العربية السعودية و المملكة المغربية الشقيقتين.
وعرض بمناسبة الحفل فيديو يبرز مظاهر النهضة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.
كما أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالله بن مرزوق الزهراني حفل استقبال في إسلام آباد بمناسبة الذكرى السادسة والثمانين لليوم الوطني للمملكة حضره ممثل الحكومة الباكستانية في الحفل معالي وزير الدفاع خواجة محمد آصف وأعضاء مجلس الشيوخ والجمعية الوطنية وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وزعماء الأحزاب السياسية والجمعيات الإسلامية وسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية والملحقين العسكريين وأعضاء السلك الدبلوماسي وأعضاء السفارة والمكاتب السعودية التابعة لها وجمع من الأكاديميين والمثقفين والإعلاميين ورجال الأعمال وأبناء الجالية العربية المقيمة في إسلام آباد.

وهنأ وزير الدفاع الباكستاني قيادة وشعب المملكة بذكرى اليوم الوطني ، منوها بعمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين .
وأكد أن الشعب الباكستاني ينظر إلى قيادة المملكة بتقدير واحترام ، ويكن كل الحب للشعب السعودي ، وأنه لا يمكن مقارنة هذه العلاقة المتميزة التي تحمل أبعاداً إستراتيجية بالعلاقة مع أي دولة أخرى .
وعبر حضور الحفل عن تهنئتهم للمملكة بهذه المناسبة وتقديرهم للدور الرائد الذي تقوم به على المستويات الإسلامية والعربية والعالمية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود " حفظه الله " .
كما أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا ومالطا الدكتور رائد بن خالد كرملي في روما حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني ال86 للمملكة.
وشهد الحفل حضور عدد من المسؤولين في الحكومة الإيطالية والأحزاب السياسية، والسفراء العرب وسفراء الدول الصديقة المعتمدين لدى إيطاليا وممثلين عن منظمات الأمم المتحدة في روما ونخبة من الإعلاميين ورجال الأعمال والمستثمرين، وقادة من الجيش والأمن الإيطاليين.
وقدمت وكيلة وزارة الثقافة الإيطالية دورينا بيانكي باسم الحكومة الإيطالية التهاني والتبريكات للمملكة حكومة وشعبًا بهذه المناسبة, مؤكدة اهتمام وسعي إيطاليا لرفع مستوى التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.
وشارك في الاحتفال الملحقيات والمكاتب التابعة لسفارة خادم الحرمين الشريفين في إيطاليا ومالطا حيث قدموا للضيوف الهدايا التذكارية التي تعبر عن الصداقة والمحبة بين البلدين الصديقين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.