تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيما تم تعيين الغسان أول محافظ لها: رجال أعمال: هيئة المنشآت ستنقل القطاع إلى إنتاجية أفضل وإيجاد فرص للقوى الوطنية
نشر في البلاد يوم 07 - 08 - 2016

أكد عدد من رجال ورياديي الأعمال أهمية الدور الذي ستقوم به الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والذي تم الإعلان عن إنشائها في وقت سابق من قبل مجلس الوزراء فيما جاء تعيين اول محافظ لها الدكتور غسان السليمان بمثابة الانطلاقة لبدء أعمال الهيئة وممارسة المهام التي أنشأت من أجلها .
وأوضحت سيدة الاعمال طوبى تركلي الرئيسة التنفيذية لقطوف الريادة بأن تعيين الدكتور غسان السليمان محافظا للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة سيساهم في دفع عجلة الهيئة والقيام بمهامها على أكمل وجه وذلك نظرا لما يتمتع به المحافظ من خبرات سابقة في العديد من الأنشطة التجارية واهتمامه الدائم بريادة الأعمال ودعم الرواد من الشباب من خلال المؤسسات الناشئة والصغيرة والتي نتاجها أنشاء أول مسرعة أعمال في المملكة ساهمت في تخريج أكثر من 30 شركة ناشئة في مجالات مختلفة.
فيما توقع نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الإيرلندي رجل الأعمال رامي أكرام بان تحقق الهيئة الأهداف التي من أجلها انشأت وذلك في ظل تمتعها بالاستقلال المالي والاداري مبينا بان شباب وشابات الأعمال يحتاجون الى جهة تكون الراعية والموجهة لهم وذلك بعد أن اثبتوا جدارتهم في العديد من المؤسسات الناشئة وأن جيل الشباب بمقدرته تغيير الصورة النمطية ومواصلة العمل لاسيما أن تجربتهم في الأعمال تدعو للفخر بهذا الجيل الذي يخدم الوطن. وأكد المهندس أكرام بأن الهيئة ستعمل على دعم وتنمية وتنظيم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة مما سيعود ذلك على رفع انتاجية تلك المنشآت الصغيرة والمتوسطة وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي والعمل على ايجاد الوظائف المناسبة للقوى العاملة الوطنية وتوظيف التقنية.
من جانبها أكدت المستشارة العقارية سعاد الرويلي أهمية هذا القطاع الواعد الذي تشكل منشآته أكثر من 70% من أعداد المنشآت التجارية في المملكة مما ستساهم الهيئة في دفع عجلة هذا القطاع الى استقراره وتعزيز الاقتصاد الوطني , مبينة في الوقت ذاته بان الهيئة ستعمل على تفعيل دور البنوك وصناديق الإقراض كما أنها ستعمل على إزالة المعوقات الإدارية والمالية والتي تواجه المؤسسات الناشئة والمتوسطة وستعمل على إيجاد فرص استثمارية لها إضافة إلى إيجاد شركات تمويلية لدعم تلك المنشآت مما سيكون ذلك له المردود الايجابي لصاحب المنشأة. كما دعت المستشارة الرويلي إلى أهمية تبني الهيئة إيجاد مسرعات أعمال والتي من شأنها دفع عجلة ريادة الأعمال وفق منهجية علمية واضحة ومدعومة من أصحاب الخبرات من رجال وسيدات الأعمال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.