حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيسة وزراء بنجلاديش تعقد لقاءً مع أصحاب الأعمال بغرفة جدة
نشر في البلاد يوم 06 - 06 - 2016

أكدت دولة رئيسة وزراء جمهورية بنجلاديش حسينة واجد متانة العلاقة التي تربط المملكة ببلادها في مختلف المجالات وبالأخص في مجالات بناء الشراكات التجارية والاستثمارية مشيدة بما يزخر به السوق السعودي من فرص استثمارية واعدة في ظل القوة والسياسة الاقتصادية الراسخة للمملكة .
وأبدت رئيسة وزراء جمهورية بنجلاديش رغبة بلادها في تنمية الاستثمارات المشتركة ورفع ميزان التبادل التجاري بالصورة التي ترقى لتطلعات البلدين الصديقين والذي أوردت الإحصائيات وصوله ل 4 مليارات ريال ، منوهة بأن السوق السعودي هو وجهة بلادها في ظل التعامل الراقي من حكومة المملكة مع العمالة البنجلاديشية الذين يعملون في مختلف المجالات والذين قاربوا ل 1.3 مليون عامل .
وبحثت دولتها خلال اللقاء الذي عقدته بغرفة جدة امس مع أصحاب الأعمال في إطار زيارتها الحالية للمملكة بحضور نائب رئيس مجلس غرفة جدة مازن بن محمد بترجي وعضو مجلس الإدارة فهد بن سيبان السلمي وأمين عام الغرفة عدنان بن حسين مندورة ونائب الأمين العام حسن بن إبراهيم دحلان وسفير خادم الحرمين لدى جمهورية بنغلاديش عبدالله بن حجاج المطيري والوفد المرافق لها ، سبل تعزيز علاقات التعاون الصناعي والتجاري بين المملكة وبنجلاديش وسبل دعمها واستثمار الفرص المتاحة في كلا البلدين منوهة بأهمية تنمية العلاقات المتميزة بين البلدين من الناحية الاقتصادية والتجارية وضرورة الاستفادة مما تزخر به المملكة وبنجلاديش من الإمكانيات الكبيرة في المجالات التجارية والصناعية والزراعية وتكثيف اللقاءات المشتركة بين قطاعي الأعمال في البلدين .
وأبدت استعداد بلادها لتقديم كافة التسهيلات لأصحاب الأعمال السعوديين وإقامة المزيد من الشراكات التي تعبر عن إرادة البلدين الصديقين ، مشيرة إلى أن الفرص الاستثمارية العديدة التي تتمتع بها بنجلاديش ، فضلاً عن التسهيلات والامتيازات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين الأجانب جعلت منها بوابة تصديرية لمختلف أنحاء العالم .
ودعت دولتها أصحاب الأعمال السعوديين لزيارة بلادها واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات الصناعة والزراعة والقطاعات الخدمية المختلفة معبرة عن أملها في نجاح أهداف الاتفاقية التي وقعت على هامش هذا اللقاء بين شركة سعودية وأخرى بنجلاديشية في مجالات تنمية الاستثمارات المشتركة .
بدوره رحب نائب رئيس غرفة جدة مازن بن محمد بترجي نيابة عن رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة بزيارة دولة رئيسة وزراء جمهورية بنجلاديش الشعبية والوفد المرافق لها للغرفة في إطار زيارتها الحالية للمملكة مبرزاً مجهودات الغرفة في تقوية أواصر العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين حيث استضافت مؤخراً معرض الكتالوج البنجلاديشي الذي ضم 35 شركة بنجلاديشية مما يؤكد الحراك المستمر لتعزيز أفاق التعاون التجاري بين القطاع الخاص في البلدين وتأكيد روابط التعاون المشترك في مختلف المجالات . وأكد عزم مجتمع الأعمال لترجمة الفرص الاستثمارية المتاحة إلى واقع ملموس من خلال تفعيل آليات العمل المشترك والحرص على تسخيرها لخدمة مصالح البلدين الحيوية وتحقيق تبادل المنافع بصورة متوازنة، مشيراً إلى أن غرفة جدة تضطلع بدور حيوي في الحركة الاقتصادية باعتبارها أحد الجسور المهمة للتعاون بين القطاع الخاص في البلدين .
وعبر عن أمله في أن يثمر هذا اللقاء عن استعراض شامل للفرص الاستثمارية في بنجلاديش خصوصاً في المجال الزراعي والصناعي والتي سيتم عرضها على أصحاب وصاحبات الأعمال من منتسبي الغرفة ، في ظل رغبة المملكة العربية السعودية في توسيع استثماراتها العالمية بالتواكب مع رؤية المملكة 2030 التي تعمل على جذب الاستثمارات الخارجية وفتح أفاق التعاون مع الأسواق الإقليمية والعالمية.
الجدير بالذكر أن الوفد الرسمي المرافق لدولة رئيسة وزراء جمهورية بنجلاديش الشعبية حسينة واجد ضم رئيسة المستشارين لدولة رئيسة الوزراء ريحانة صديق، ومعالي وزير الخارجية البنجلاديشي أبو الحسن محمود علي، وسكرتير دولة رئيسة الوزراء البنجلاديشة محمد أبو الكلام أزاد، ووكيل وزارة الخارجية البنجلاديشي محمد شهيق الحق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.