ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حملات بلدية تغلق محلات وتضبط 171 مخالفة صحية‎
نشر في البلاد يوم 19 - 05 - 2016

وفق توجيهات أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو رأس قامت أمانة منطقة حائل ممثلة ببلدية وسط المدينة برئاسة الدكتور عايد بن عواد الخضير بعمل حملات مفاجئة داخل نطاق الدائري على المطاعم ومحلات الحلويات ومحلات بيع الأسماك وكافة المحلات التي تتعلق بالصحة العامة، وركزت الحملة التي قام بها كل من المراقب الصحي نواش بن جرمان النومسي والمراقب الصحي احمد بن سعود الرشيدي, على المطاعم تحديداً ومراكز بيع الجملة للمواد الغذائية, ومحلات الحلويات والمكسرات للتأكد من سلامة الأغذيه والمأكولات المقدمه والمعروضة.
وأسفرت الحملة عن إغلاق ثمانية محلات مخالفة وضبط وتحرير 171 مخالفة صحية تنوعت بين عدم وجود شهادة صحية أو انتهائها كذلك انتهاء رخص النشاط وسوء نظافة عامة, ووجود مواد منتهية الصلاحية أو تظهر عليها علامات التلف والفساد, ومخالفة الشروط الصحية لتجهيزات المبنى، والعرض خارج حدود المحل ، وجود مواد صدئة تستخدم في إعداد الطعام، وتدني مستوى النظافة العامة للمحل والنظافة الشخصية للعاملين, مع وجود جروح دامية بأيدي بعض العمالة, كذلك فتح محلات قبل اكتمال التراخيص والاشتراطات الصحية.
كما اطلقت امانة منطقة حائل ممثلة ببلدية شمال المدينة (حملة رقابية مكثفة) على المطاعم والبوفيهات والباعة الجائلين غير السعوديين في كافة الأحياء الشمالية التابعة لنطاقها وذلك لتشديد الرقابة الصحية الآمنة على تلك الاماكن وللتأكد من سلامة الاغذية المقدمة لسكان وزوار مدينة حائل.
وتأتي هذه الحملة لما توليه أمانة منطقة حائل من اهتمام بالغ بسلامة المواطنين والمقيمين وحرصها على راحتهم وصحتهم وسلامة ما يقدم لهم من أطعمة وأغذية ولتعزيز دور الأمانة في حمايتهم في هذا الجانب وفق توجيهات امين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد ابو راس للحد من مخالفة الاشتراطات الصحية والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمستهلكين وزيادة التوعية لدى العاملين في هذه المنشآت.
وهدفت بلدية شمال المدينة برئاسة نشمي محمد العنزي القيام بالحمله لمنع المخالفات الصحية في تلك المحلات من اجل توفير بيئة صحية ملائمة للمواطن والمقيم في مدينة حائل وإشعار أصحاب المطاعم بالمراقبة الدائمة والتقيد التام بالنظافة العامة وبسلامة الاغذية التي تقدم لسكان العاصمة.
وشملت الحملة الرقابية بقيادة مدير إدارة الاسواق عبدالعزيز الرشيد ومدير الرقابة الصحية وليد العنزي والمراقبين الصحيين حسين الخريصي وصالح اللويش جميع الأحياء الشماليه الخاضعه لنطاق بلدية شمال المدينة مع الاستعانة بالجهات الداعمة للأمانة كالجهات الأمنية حسب الاختصاص , واتسمت الحملة بالجرأة في اتخاذ القرار لا سيما في اغلاق المحلات المخالفة بشكل فوري على أن تشمل الحملة أكبر قدر ممكن من المطاعم بجميع أنواعها مع الحرص على التوزيع الجغرافي للمطاعم وكذلك التنوع في نوعية المطاعم المشمولة بالمسح.
وأسفرت الحملة عن مخالفة العديد من المنشآت ومصادرة وإتلاف مواد وأغذيه فاسدة وإغلاق عدد من المحلات لمخالفتها الاشتراطات الصحية والتي تنوعت مابين ضبط كبده ولحوم مجهولة المصدر وسوء النظافة العامة وانتهاء سريان تاريخ الشهادات الصحية وعمالة بدون شهادات صحية وتكديس المواد الغذائية بطرق غير صحية إضافة الى طرق حفظ اللحوم داخل الثلاجات بطريقة غير صحية وآمنة وقيام احد المطاعم بتخزين المواد الغذائية في سكن العمال و زيوت القلي غير الصالحة للاستخدام كذلك وجود خضروات غير صالحة للاستهلاك الآدمي وعدم نظافة الاواني المستخدمة اثناء الطهي.
كما تضمنت الحملة التفتيش على المنتزهات وسيارات الايسكريم وتم ضبط عدد من الملاحظات بها كسوء النظافة وعدم صلاحية التخزين للآيسكريم وضبط معمل حلويات مخالف كما تم ضبط عدد من صالونات الحلاقة تقوم باستخدام امواس متعددة الاستخدام . بالإضافة الى ضبط ومصادرة بضائع الباعة الجائلين غير السعوديين واحتجاز بعض السيارات بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية بالتنسيق معهم عبر إدارة عمليات الأمانة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.