"العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها الشديد لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    في حب مكة !    التوسع في المدن الذكية السعودية    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الديناصور الذي هاجمني في مكتبي الثانية صباحاً
نشر في البلاد يوم 05 - 05 - 2016

قبل فترة كانت (فيلا) تحرير جريدة البلاد تبعد عن مطابعها حوالى مائتي متر عندما غادرها كل الزملاء العاملين معي في الطبعة الثانية وجلست وحدي في مكتبي أراجع بروفات الصفحات قبيل دخولها المطابع.. ليلة باردة انطفأت فيها انوار الشوارع المحيطة بمقر الجريدة وإذا بالباب ينفتح بقوة وتطل منه رأس ضخم ويتبعه جسم إنسان لا ينتهي وارتعدت لأول وهلة لهذا العملاق وكأنه (ديناصور) اقتحم مكتبي في هذا الظلام الدامس الذي لا يقطعه سوى حجرتي المضيئة في المنطقة كلها ودخل وراxه شاب باكستاني من جماعته.. قدمه لي.. انه (محمد خان) أطول رجل في العالم ويقارب طوله الثلاثة امتار وقف في منتصف الحجرة رأسه تلامس السقف.. وسألتهم لقد فجعتموني لماذا لم تأتوh بالنهار?.. فقال لي انه سيعود الى بلاده غداً وكان يود ان يزور جريدة البلاد التي سمع عنها في بلاده كثيراً ولم يسعفه الوقت واضطر للحضور سريعاً الآن.. ورحبت بهم واتصلت بزميلي المصور الذي حضر على الفور ليلتقط صورة نادرة لي معه.. محمد خان شاب باكستاني من قرية فقيرة جنوب شرق باكستان يعاني (الأمرين) من طوله.. فهو لا يستطيع ان يسير في الاسواق ولا يخرج للشارع إلا نادراً وكثيرا ما يسخر منه اطفال وشباب قريته فيظل حبيس منزله لا يغادره لا يستطيع أن يركب سيارة الا إذا فرد الكرسي بجوار السائق لتذهب راسه لنهاية السيارة فحكم عليه الزمن حتى ألا يرى الطريق حيث تظل رأسه معلقة في الخلف فلا ينظر الا لسقف السيارة وكأنه نائم ناهيك عن صعوبة دخوله وخروجه من اي سيارة.. قال وهو يكاد ان يبكي انه يعيش حياة تعيسة نعيمها الموت فلم يتمكن من استكمال تعليمه ويعيش على اعانات بعض المؤسسات الخيرية في بلاده ولا يستطيع احد ان يشاركه النوم في غرفة واحدة التي تفرش اربعة مراتب خاصة تفرش متلاصقة طول كل واحدة مترين × مترين فتأخذ حجم أرضية الغرفة كاملة ويجد صعوبة بالغة في النهوض.
وبدا حزيناً وهو يحكي لي أنه لم يستطع الزواج بعد أن تقدم للكثير من الفتيات رفضن جميعاً الارتباط به.. أما عن كمية الطعام التي يتناولها فهو يأكل أكثر من الإنسان الطبيعي. وتعاطفت مع محمد الذي لم يجن في حياته سوى خلل في غدده جعلت منه مارداً عملاقاً.. ولم أنم تلك الليلة وفي الصباح اتصلت بوكيل احدى ماركات الملابس الجاهزة العالمية هل تأخذون محمد خان يعمل معكم كأفضل موديل اعلاني لكم ووعدني ان يتصل بالشركة الأم في اسبانيا ويعاود الاتصال مرة ثانية وشعرت بفرحة شديدة ان أفعل شيئاً لهذا المسكين.. وسافر محمد وتابعت مع الشركة واتصلت بمحمد خان بعد ثلاثة شهور لأجد ان محمد قد توفاه الله بعد أن ادى مناسك العمرة وعاد الى قريته.. إذ لم يتحمل قلبه الرقيق صفعات هذا الزمن الغادر.. رحم الله (محمد خان) الذي رحل عن عمر (28 عاماً).

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.