السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    «العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معاني يختتم فعاليات (أطفالنا قيم ومعاني) بحضور 1200 طفل
نشر في البلاد يوم 28 - 11 - 2015

دعا مدير مراكز التنمية الاجتماعية بالدمام الاستاذ ثابت بن علي مطاعن الوالدين لأن يقوموا بدورهم ومسؤولياتهم تجاه أطفالهم في رعايتهم وإحاطتهم بالحب والتفهم منذ قدومهم للحياة لا أن يتركوهم يعانون من صور الاهمال والقسوة والاستغلال أو أن يتركوا ليعملوا في مهن تؤذي صحتهم او تعطل تعليمهم وتسيئ تربيتهم .جاء ذلك خلال حفل فعاليات "أطفالنا .. قيم ومعاني" والذي رعاه ودشنه يوم الخميس الماضي، بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي الدكتور نجيب الزامل والمشرف العام على مركز حي الريان الشيخ عماد المبيض.
واختتمت برامج الفعالية يوم أمس والتي نظمها فريق معاني التطوعي بالشراكة مع مركز حي الريان الاجتماعي في مجمع الواحة داون تاون بالدمام بحضور تجاوز 1200 طفل على مدى أيامه.
من جهته أوضح المشرف على الفعالية ياسر السيف أن الفعالية هي احدى برامج جامعة القيم التابع لمركز حي الريان وتقام بمناسبة اليوم العالمي للطفل تهدف في المقام الأول إلى توعية ذوي الأطفال بحقوق أبنائهم وواجباته عليهم من جميع النواحي سواء الصحية او الحقوقية أو التربوية من خلال تقديم معلومات أو فوائد أو غرس قيم. مشيرا إلى أن الفعالية شاركت فيها 14 جهة وهي إدارة المراكز الصحية بالدمام بثمانية أركان منها ركن السكري والسمنة ، وركن الغذاء الصحي والضار، وركن النظافة الشخصية، وهشاشة العظام، والتدخين ، وركن الرضاعة الطبيعية وغيرها . كما شاركت من هيئة حقوق الإنسان تحت شعار "طفولة آمنه"، وأكاديمية أتقن والمهندس الصغير الذان قدموا برامج تعليمية وتشكيلات هندسية للأطفال، كما شاركت كل من جمعية جود النسائية تحت شعار "استشعار النعم" وجمعية اطعام وعدد من مراكز الطفولة الخاصة. وفريق كان ياما للأطفال ونيوبوي ومستشفى الملك فهد الجامعي بركن الاسعافات الأولية ومركز أسنان شام ومركز مغربي للعيون. كما شارك المنشد بندر العقيلي ومحمد الجبالي، وقدم السيف شكره لمؤسسة المجدوعي الخيرية وشركة ايجاد وإدارة مجمع الواحة داون تاون على استضافتهم للفعالية.
وأوضح السيف أن الفريق أعد "بطاقة النجاح" حيث تحتوي على أسماء جميع الأركان وتوزع للأطفال منذ دخولهم للمعرض حيث تجاوز عدد الاطفال طيلة أيام الفعالية 1200 طفل فيما شارك أكثر من 500 أب في برنامج "بطاقة نجاح" ونوه السيف إلى أن اليوم العالمي للطفل يحتفل به كل عام في تاريخ "20 نوفمبر" وفق ما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة، بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال والعمل من أجل تعزيز رفاه الأطفال في العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.