الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    نائب أمير الشرقية: صعود القادسية سيضيف لرياضة المنطقة المزيد من الإثارة    الهلال يطلب التتويج في «المملكة أرينا»    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    إطلاق خدمة "أجير الحج" للعمل الموسمي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الارتقاء بالنقل الجوي
نشر في البلاد يوم 23 - 11 - 2015

قرأت في زاوية رئيس تحرير هذه الصحيفة اليومية أعني الزاوية، قرأت حديثاً عن الخطوط الجوية السعودية التابعة للدولة وخدماتها! وأكبر الظن أن عمر هذه الخطوط الطويل خليق أن يكون رقيها متجدداً ومتطوراً، وعن نفسي أتحدث ولا ضير أن أتحدث عن ضير المتحدثين الذين يتعاملون مع خطوطنا العزيزة لأنه يهمنا سمعتها الطيبة من خلال خدماتها وآمال كل مواطن غيور أن ترقى خدماتها في مناخ المنافسة الكريمة مع الخطوط الجوية الأخرى المتعددة في الساحة، كثير منها يهبط ويطير في وعلى ارض مطاراتنا، ونحن نسافر ونتعامل مع خطوط طيران مختلفة، وكثير منا له تجارب متعددة وعرف قيمة خدماتها، وحرصاً على سمعتها ومكاسبها المعنوية قبل المادية!
في كلمة رئيس تحرير البلاد، ومن خلال تحاوره مع صاحبه المنشور بالعدد الصادر بتاريخ 18 المحرم 1437ه الموافق 21 أكتوبر/2015م، ولا أكرر شكوى صديق رئيس تحرير هذه الصحيفة، ولكني أجنح إلى إشارات عن الخطوط الجوية الدولية الأجنبية التي تعاملت معها في أسفاري وأنا أعشق السفر وأردد هذه الكلمات: السفر حياة، والحياة سفر"!
وأذكر مرة أنني كنت في طريقي إلى "تركيا" من" جنيف"! ومن خلال تقديم بطاقة السفر إلى من الموظفة قالت لي إن الطائرة متأخرة سبع أو عشر دقائق، فسألتها هل أستطيع تناول فنجان قهوة"إكسبرس" قالت ممكن ففعلت! وعندما شقت الطائرة طريقها في الفضاء اعتذر قائد الطائرة عبر "المايكروفون" عن دقائق التأخير!
وفي بلادنا تتأخر رحلات طائرتنا ساعات طوالاً فلا تسمع كلمة اعتذار من قائد الطائرة عن التأخير، وصدق المتنبي القائل: لكل امرئ من دهره ما تعودا " إذاً فإن خطوطنا الجوية في سبات مع تأخير إنجاز رافده وداعمة مثل"القاطرة" السريعة التي ما زالت حلماً لأن الزمن أصبح وأمسى لا قيمة له ولا يُعوّل عليه حتى في"عصر السرعة!
وإذا كان الشيء بالشيء يذكر كما يقال، فإن التغيير قد حان من الأمس غير القريب أن يتحول نقلنا الجوي إلى ما آلت إليه حال"شركة أرامكو" التي قفزت إلى الرقي والنجح والتميز، ذلك أن الزمن يركض بسرعة لا يقاس عليها؛ وأن الركوض بمقياس الزمن أصبح مطلباً ملحاً والحياة رقي سريع ومتميز!
إن قائدنا حفظه الله وحكومته الداعمة لنهضة فاعلة تتجاوب مع حياة فاعلة جادة وسريعة تحقق أهداف الطامحين! لذلك أرجو ويرجو الطامحون من المواطنين أن تنهض بنقلنا الجوي إلى ما آلت إليه حال"شركة أرامكو" لأن أغيار الحياة تدعو باهتمام إلى التطور الذي يحقق آمال الطامحين؛ وبورك في نهضة الطامحين في وطن غال وقيادة رائدة وأمة تتطلع إلى رقي خلاق لأمة تسعدها الحياة الفاعلة التي تراها في بقاع الأرض والأمم الطموحة في حياتها!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.