كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواطنون بشرق جدة ممتعضون لانقطاع الهاتف والانترنت .. شركة الاتصالات تأخذ حقها كاملا.. لكن خدماتها «مشي حالك»
نشر في البلاد يوم 31 - 08 - 2015

عاشت عدة اجزاء من شرق جدة مساء اول من امس السبت حالة من الشلل في الاتصالات حيث توقف الهاتف الارضي والانترنت لمدة زادت عن سبع ساعات فيما توقف انترنت الجوال لساعات اقل .. وتواصل عدد من المواطنين مع قسم الاعطال على الرقم (900) في شركة الاتصالات STC وكان الرد الآلي يفيد (ان مقسم الخدمة التابع لكم به اعطال ونعمل على اصلاحه في اقرب وقت) .. لكن اقرب وقت لم يكن ساعة مثلا بل اكثر من سبع ساعات.
الى ذلك عبر عدد من سكان شرق جدة عن انزعاجهم من ذلك التوقف المفاجئ للخدمة الهاتفية والاتصالات بالانترنت ، وقالوا ل (البلاد) ان ذلك مؤشر على ضعف الخدمة بالشركة وعدم قدرتها على الصيانة الدورية التي تمنع وتحول دون حدوث تلك القطوعات مفيدين ان الشركة لم تبعث برسائل اعتذار وحتى موقع الشركة لم يفد المشتركين عن السبب الذي كان وراء توقف (نبض) الهواتف والانترنت كل تلك الفترة.
وقالوا ان بعضنا قد تقدر نتيجة فقدانه خدمة الانترنت كل تلك الساعات حيث كانت لديه عدة اعمال مهمة كان يجب انجازها في ساعات محددة لكن تعثر الخدمة حال دون تحقيق مصالحهم وتساءلوا : هل تعوضنا شركة الاتصالات عن ذلك الضرر؟.. أم انها فقط حريصة فقط على استحصال حقوقها في مواعيد محددة بدقة، ولو تجاوز الامر يوماً واحداً ما تمكن احد من المشت ركين من الخدمة لان فصل الخدمة بين الشركة.
وقالوا : ان الخدمة في الاساس ليست مثالية ولا حتى ممتازة فكثيراً ما نجد ان الهاتف الجوال ينقطع او تجد الصوت القادم لك او الصادر منك (يتقطع) حتى لا يفهم هذا ما يقول ذلك يحدث ذلك في بعض مرات.. كدليل على عدم جودة الخدمة.
وطالبوا شركة الاتصالات بالاهتمام بجودة الخدمة والعناية اكثر بالصيانة والمحوا الى انه ما تتم ملاحظته ان غرف مقاسم التلفونات ببعض الاحياء تكون مفتوحة الابواب الامر الذي يعرضها للتلف والعبث وسوء التعامل من ضعاف النفوس.
وقالوا : حتى التعرفة مازالت عالية مقارنة بالمحيط الذي معنا في المنطقة فثمة بلاد حولنا الانترنت عندهم مجاناً ام شبه مجاني واخرون التكلفة عندهم قليلة جدا والخدمة جيدة جداً.
وطالب المشتركون الشركة بصيانة عامة للعلب الخاصة بالهاتف عند كل منزل حيث بعضها مبعثر الاسلاك او العلبة مفتوحة للهواء والرطوبة كما طالبوا بزيادة سرعات الانترنت وتخفيض التكلفة او التعرفة والعمل الجاد على التعهامل السريع مع القطوعات.
كما قالوا في ختام حديثهم لنا ان خدمة الرد الآلي على البلاغات ضعيفة جداً وتضيع اوقاتنا بدون طائل، فثمة حديث مسجل نسمعه كلما اتصلنا على الرقم (900) ونحن لا نريد سماعه .. وهو (دعاية اجبارية) من شركة الاتصالات تفرضها على المتصلين فرضاً .. وكان يجب ان تكون اختيارية في رقم معين لمن يريدها .. فانا اتصل لتقديم بلاغ عن هاتف مقطوع مثلا، ولا علاقة لي بتسجيلات طويلة عريضة.
وقالوا : حتى الفترة التي نقضيها في الاتصالات والانتظار تكون طويلة جداً ومملة وخصوصاً العبارة الشهيرة المملة (ان جميع الموظفين مشغولون الآن .. نرجو الانتظار) وهذا دليل على تناقض عدد المواطنين في قسم استقبال البلاغات أو عدم اهتمامهم بوقت الناس وبالتالي هذا الموقف يسجل على الشركة كملاحظة (قديمة / جديدة) لم تستطيع ان التخلص منها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.