"الخبير المالية" تعلن عن تحديد تاريخ الاكتتاب في وحدات    النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الأرصاد: الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    اللجنة الوطنية للأسماء الجغرافية تعقد اجتماعها التاسع في الجيومكانية    جامعة الفيصل تضخ 200 خريجاً وخريجة للقطاع الهندسي    توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي ومطار الرس    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    "سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    جيسوس: الحكم حرمنا من ركلة جزاء واضحة    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    معادلة سعودية    تكريم الفائزين بجائزة الإبداع في النقل و«اللوجستية»    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    دورة حياة جديدة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أقيم في المدارس الابتدائية .. نجاح باهر للأسبوع التمهيدي للطلاب المستجدين في تعليم جدة
نشر في البلاد يوم 29 - 08 - 2015

اختتمت في جدة فعاليات برنامج (الاسبوع التمهيدي) الخاص بطلاب الصف الاول الابتدائي وكان الاسبوع قد حفل باسبوع شيق للطلاب الصغار المستجدين والطالبات المستجدات في اول ظهور لهم في التعليم العام لتكون المناسبة ذكرى جميلة عندهم وليكون الاسبوع مستهلا تربويا تدريجيا ينقلهم بسلاسة من بيئة البيت الى البيئة الجديدة المدرسة والطلاب والفصل.
(البلاد) تقدم فيما يلي هذا التقرير عن فعاليات الاسبوع التمهيدي في عدة مدارس بجدة مقرونا بصور توضح مدى الجهد المبذول لانجاح المناسبة التربوية.
تابع مدير عام التربية والتعليم الاستاذ عبدالله احمد الثقفي فعاليات الاسبوع التمهيدي في جدة، وقام بزيارة ميدانية لبعض المدارس وخالط (الاطفال / الطلاب) الصغار في اجواء حميمية تربوية.
وقد تم تنفيذ برنامج ترفيهي خلال الاسبوع التمهيدي في 20 مدرسة بجدة من تنفيذ مجموعة روافد الفنية والمخرج المنفذ والمستشار التلفزيوني الفنان احمد الصياد، حيث تم تقديم مناشط ترفيهية للطلاب الصغار وهدايا والعاب تناسب اعمارهم وعروض خفة ومهرجين ومحاور ترفيهية رسمت البسمة والفرحة على ابنائنا الطلاب الصغار.
وقال لنا أحمد الصياد انه خلال الاسبوع لم تشهد حالة بكاء واحدة فقد تفاعل الطلاب الصغار مع البرنامج بكل عفوية وتلقائية وتماهوا مع محاوره ، وكانوا أكثر من رائعين، لم يكونوا مستقبلين فقط، بل كانوا عناصر مهمة في تقديم الاسبوع والمشاركة فيه بشكل رائع لفت انتباه المدارس واولياء امور الطلاب المرافقين.
من جانبه اشاد الاستاذ عبدالله الثقفي مدير عام تعليم جدة بما قدمه البرنامج من مناشط ومحاور وفعاليات كانت مؤثرة في نفوس الطلاب الصغار مقدراً جهد روافد والفنان الصياد. وعبر عدد من اولياء امور الطلاب عن سعادتهم بفكرة برنامج الاسبوع التمهيدي وما قدمه من اجواء فرائحية تربوية للطلاب على مدى خمسة ايام.
هذا وشاركت عدة قنوات اعلامية في تغطية برنامج الاسبوع التمهيدي في جدة نظرا لاهمية العملية التربوية التأهيلية للطلاب كونها احد معززات الجاذبية المطلوبة للطالب نحو مدرسته، ونجح الفنان الصياد في تطويع خبرته الطويلة في ترجمة فعاليات الاسبوع.
هذا وقد وصل عدد الفعاليات المقدمة الى 35 فعالية ضمن برنامج الاسبوع التمهيدي المقدم لعشرين مدرسة ابتدائية في جدة بالتعاون مع مدراء النشاط الطلابي والمرشدين الطلابيين في تناغم وتجانس ساهم في المزيد من النجاح لفكرة الاسبوع التمهيدي للطلاب المستجدين بالصف الاول الابتدائي.
وقد اقيم برنامج الاسبوع في مدارس النموذجية السادسة والنموذجية الثالثة والنموذجية الاولى والفلاح، وسيبويه والامير نواز وابي عبيدة والتحلية وابي الدرداء والافق الاهلية والخمسون الابتدائية ومكة والامام وغيرها.
وقال مدير مدرسة سبيويه الابتدائية الاستاذ عبدالرحمن لطف:" الحقيقة ان برنامج الاسبوع التمهيدي لهذا العام كان برنامجاً موفقاً وناجحاً ولفت انظار اولياء امور الطلاب وكان محط سعادة ابنائنا الطلاب الصغار وبالمناسبة فقد كان لدينا زائرين في اول يوم الاستاذ صديق خوج مساعد المدير العام للشؤون التعليمية والاستاذ محمد عمر الشهري نائب مدير مكتب وسط جدة التعليمي وقد حاز البرنامج على اجابهما".
واضاف الاستاذ لطف:" اما في اليوم الثاني من فعاليات الاسبوع التمهيدي فقد استمتع طلابنا الصغار بالاناشيد التي تضمنها البرنامج وحازت ايضا على ثناء اولياء امور الطلاب وشعروا بالسعادة وهم يرون ابناءهم مشاركين في الاناشيد بشكل فعال".
من جانب اخر يؤكد التربويون على اهمية الاسبوع التمهيدي للصف الاول الابتدائي لما له من دور في التكيف الاجتماعي مع البيئة المدرسية كواقع جديد على الطالب المستجد بما يحقق لهم كذلك الاستقرار النفسي والاطئنان والوئام مع المدرسة والمعلم والزملاء والفصل وما سيدور في هذا العالم الجديد على الطفل الطالب كما ان وجود والدة الطالب او ولي امره الى جانبه خلال الاسبوع التمهيدي هو ايضا حاجة تربوية مهمة تساعد على مزيد من اطمئنان الطالب وايضا تكشف لولي الامر بعض جوانب ابنه وامكاناته وقدراته وبالتالي تشجيعه ودفعه لمخالطة ومشاركة زملائه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.