حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطوير الطاقات البشرية ب(ارشاد الحافلات) بالمدينة المنورة
نشر في البلاد يوم 13 - 08 - 2015

وصف رئيس الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف الدكتور طلال بن صالح قطب البرامج التدريبية لمنسوبي الجهات العاملة في موسم الحج ب « الاستثمار الناجح « للطاقات البشرية في خدمة ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة .
جاء ذلك خلال زيارته للمدينة المنورة للوقوف ميدانياً على استعدادات مكتب إرشاد الحافلات بالمدينة المنورة لخدمة ضيوف الرحمن بموسم الحج ، الذي يقع تحت إشراف الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف وذلك بحضور الأمين العام للهيئة الأستاذ محمد حسن قاضي ، و مدير مكتب الإرشاد بالمدينة المنورة الأستاذ مروان بن عبدالعزيز خاشقجي .
وقال قطب على هامش البرنامج التدريبي للعاملين في المدينة المنورة : « لا يقتصر البرنامج التدريبي على كيفية التعامل مع الخطة التشغيلية لمكتب إرشاد الحافلات بالمدينة المنورة فحسب بل حرصت إدارة المكتب على رفع المستوى التوعوي للمرشدين و الإداريين من خلال تفعيل عناصر التدريب بالدورات التثقيفية للإسعافات الأولية المتقدمة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة «. وأضاف : « يعتبر مشروع إرشاد الحافلات من المشاريع الموسمية الجبارة التي أنشئت منذ سنوات عديدة بهدف تفعيل العمل التكاملي لمنظومة الخدمات التي تقدمها الدولة – رعاها الله – لحجاج بيت الله الحرام. واستعرض قطب بداية فكرة المشروع بعد أن كان نواة صغيرة جرى استثمارها حتى أصبحت تجسد جزءً من منظومة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في العاصمتين المقدستين .
وشهد البرنامج التدريبي الذي نظمه مكتب إرشاد الحافلات بالمدينة المنورة تفاعل المرشدين و الإداريين مع فقرات البرنامج الذي بدئ بكلمة ألقاها مدير مكتب المدينة المنورة مروان خاشقجي أكد فيها على مضامين الضوابط التنظيمية الخاصة بمكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج بالمدينة المنورة وفق الخطة التشغيلية لموسم العام الجاري المتمثلة في مسارات إرشاد الحافلات وآليات العمل الجديدة والتنظيم المالي والإداري الذي يضمن تعيين مرشدين مؤهلين لتقديم خدمات عالية المستوى لضيوف الرحمن عند وصولهم إلى طيبة الطيبة. وأشار خاشقجي إلى ضرورة تدريب و تأهيل العاملين في الموسم وفق البحوث و الدراسات التطويرية لتطوير مستوى الأداء في محطة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة و محطة الهجرة بالإضافة إلى تطوير الرصد الالكتروني للحافلات بطريقة متطورة وذلك بالتعاون مع النقابة العامة للسيارات بإشراف فرع وزارة الحج بالمنطقة .
عقب ذلك قدم خبير التدريب الدولي الأستاذ أيمن بن إبراهيم دبور ندوة تثقيفية للمرشدين و الإداريين بعنوان « أخلاقيات العمل بإرشاد الحافلات لخدمة ضيوف الرحمن « تضمنت استعراض أبرز المحاور لتطوير الخدمة و تحسين مستوى الأداء لرفع معدلات رضاء الحاج الكريم عن الخدمات في المدينة المنورة .
إثر ذلك تفاعل الحضور مع مضامين الدورة التدريبية التي قدمها المدرب الاسعافي منذر بن علي دعيس المدرب المعتمد بهيئة الهلال الأحمر بالمدينة المنورة .
وفي نهاية البرنامج التدريبي استعرض مدير الشؤون المالية و الإدارية بمكتب إرشاد الحافلات طارق بن سليمان أبوعوف الحوافز المالية و التنظيمية الجديدة التي ستسهم في رفع مستوى الأداء للعاملين بمكتب إرشاد الحافلات بالمدينة المنورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.