هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اكاديمية الطيران المدني تحتفل بتخريج 138 طالبا
نشر في البلاد يوم 05 - 08 - 2015

احتفلت الأكاديمية السعودية للطيران المدني التابعة للهيئة العامة للطيران المدني امس بتخريج 138 طالبا حصلوا على شهادات الدبلوم والدبلوم العالي للأكاديمية في تخصصات المراقبة الجوية والإطفاء والإنقاذ وصيانة أنظمة الطيران، وتشغيل وسلامة المطارات، وأمن المطارات، وأقيم الحفل بحضور مساعد رئيس الهيئة للشؤون المالية والادارية، ومساعدي رئيس الهيئة، ورئيس الأكاديمية السعودية للطيران المدني إبراهيم بن عبدالله المسعري ،وعدد من مديري الإدارات ومنسوبي الأكاديمية وأولياء أمور الطلاب.
وألقى عبدالعزيز العنقري مساعد الرئيس للشؤون المالية والادارية، كلمة هنأ فيها الخريجين ونقل لهم تهنئة معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان، وعبر في كلمته عن ترحيب الهيئة بالخريجين الذين سينضمون للعمل بالهيئة في مختلف التخصصات بمطارات المملكة، مؤكداً على جسامة المسؤوليات التي تنتظرهم في مسيرتهم العملية مشيرا إلى حرص الهيئة على مواكبة النمو المطرد في حركة السفر بمطارات المملكة وذلك بتوفير الكوادر البشرية الوطنية التي تساهم في الارتقاء بخدمات المطارات موضحا بأن إنشاء الأكاديمية السعودية للطيران المدني جاء رافدا ليساعد الهيئة على الوفاء بالتزاماتها.
من جهته، بارك المهندس إبراهيم بن عبدالله المسعري رئيس الأكاديمية السعودية للطيران المدني للخريجين نجاحهم، مشيراً إلى أن طبيعة العمل الخاصة بقطاع الطيران المدني يتطلب منهم المهنية العالية والانضباط واليقظة الدائمة، لا سيما وأن نوعية المهام التي سيقومون بها لا تقبل الأخطاء مؤكدا أن الأكاديمية السعودية للطيران المدني، نجحت بفضل الله وبفضل السياسات التي وضعتها الهيئة العامة للطيران المدني في تسجيل نقلة نوعية في النمو والتوسع من خلال العديد من البرامج والفعاليات ذات العلاقة بالعملية التدريبية.
وتشمل التخصصات الفنية بالأكاديمية السعودية للطيران المدني كلا من المراقبة الجوية وصيانة أنظمة الطيران،والإطفاء والإنقاذ، وتشغيل وسلامة المطارات، وأمن المطارات ومأموري ساحات المطار ويعين الطالب بعد تخرجه في أحد مطارات المملكة العربية السعودية. وتقدم الأكاديمية للطلاب مزايا متعددة تشمل مكافأة مالية وإجازة سنوية بمكافأة.
الجدير بالذكر أن الأكاديمية قد وضعت عدداً من الشروط للالتحاق ببرامجها، ومنها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ، وأن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بمعدل تراكمي لايقل عن 80% فأكثر، وأن لا يتجاوز عمره 26 عاما، وأن يكون المتقدم حاصلا على مستوى اللغة الانجليزية (STEP/ 40) وأن يتجاوز اختبارات القبول بالأكاديمية والكشف الطبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.