أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عقب تدشين معرض رائدات الأعمال .. أمير عسير : سندعم مسيرة تنمية المرأة
نشر في البلاد يوم 13 - 06 - 2015

أشاد الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير برائدات الأعمال، وما يقدمنه من أعمال مُشرفّة على الصعيد المجتمعي والوطني، معتبراً معرض رائدات الأعمال ( رام 2) – الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بابها وبدأت فعاليته يوم أمس الأول – محضناً مهماً، عرّف برائدات الأعمال، وأبرز حهودهنَّ، وجعل لهنَّ نافذة تواصل مع الجمهور والمجتمع.
وقد اعتبر سموه أن هذه الخطوة تُعد من الخطوات الرائدة في المنطقة، وأن إحاطة هذه الشريحة بالدعم والاهتمام والحضور هو واجب وطني، كما أنه عمل مُشرف، ويستحق أن يكون في طليعة الأعمال التي نفاخر بها.
كما ثمّن سموه جهود غرفة أبها ، شاكراً لهم حسن التنظيم وجمال الفكرة وجودة التنفيذ.
وتمنى أمير منطقة عسير تنظيم فعاليات مشابهة، تتناول الجانب الإنساني والحضاري والوطني والمجتمعي، وتراهن على أننا نمضي قُدماً لاعتلاء منصات الريادة والنجاح مؤكدا على دعم إمارة منطقة عسير لهذا التوجه الداعم لشابات الأعمال وللأسر المنتجة وللمبدعات من شابات المنطقة كما أكد حرص الإمارة على متابعة كافة الخطط التنموية الداعمة لمسيرة المرأة ومشاركتها في تنمية المنطقة من كافة النواحي
من جهته وصف محافظ خميس مشيط سعيد بن مشيط معرض رام 2 خلال تدشينه للمعرض نيابة عن سمو أمير منطقة عسير بمركز الأمير سلطان يوم أمس الأول بأنه خطوة مهمة في دعم رائدات الأعمال والأسر المنتجة في منطقة عسير وأكد بن مشيط أن نجاح فعاليات مهرجانات وملتقيات أبها أتت لما تجده من اهتمام ودعم مستمر من قبل أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز الذي يحرص دائما على إنجاح سياحة الملتقيات في منطقة عسير كافة.
وأعلن بن مشيط عن وجود توجه لإقامة مدينة "إنتاج أسري" بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بابها وبين رجال الإعمال والمستثمرين في سبيل إقامة هذه المدينة واختيار الموقع المناسب لها وقد قامت المحافظة بجميع المكاتبات الخاصة بهذا الأمر . كما كشف ابن مشيط عن قيام المحافظة بتبني فكرة إقامة أكثر من 200 كشك للأسر المنتجة في محافظة خميس مشيط بالتعاون مع بلدية المحافظة على أن يتم إنشاؤها في المواقع الحيوية والمنتزهات بما يخدم هذه الأسر ويوفر لها المواقع المناسبة ..يُذكر أن بن مشيط قد تجول بين أروقه المعرض الذي ضم أكثر من 215 جناحا شاركت فيها أكثر من 250 سيدة قدمن مشاريعهن المتنوعة في الطهي والإكسسوارات والعطورات والتصميم وتنسيق الحفلات وصناعة الصابون وتغليف الهدايا والتعليب والتراثيات والحرف اليدوية و الكوروشية والتصوير والفن التشكيلي والديكور وغيرها من الأجنحة المتنوعة معربا عن إعجابه بالتنظيم وبدور الغرفة في تبني مثل هذه المشاريع الداعمة لرائدات الأعمال في منطقة عسير كما قام بن مشيط خلال جولته بالاستماع إلى ملاحظات رائدات الأعمال والي حديثهن عن مشاريعهن والى مطالبهن وتابع الحفل الفلكلوري العسيري الذي قدمته الفرق الشعبية وعروض لأناشيد الأطفال كما أشاد بدور الغرفة التجارية في تنمية الجوانب التي تهتم بالأسر المنتجة في المنطقة، ودعم الحرفيين والأسر التي تساهم في بناء حياتهم المعيشية ، متمنيا استمرار مثل هذه المعارض التي تخدم شريحة مهمة في المجتمع وتساهم في تنمية العمل المنزلي ، وأثنى على العاملين والمشاركين والمنظمين كما شجع كل السيدات اللات نثرن إبداعاتهن من خلال تلك الأجنحة المشاركة و أبدي إعجابه بما رآه من منتجات أسرية فعالة تعود بالنفع لهن وللمجتمع .وقام بن مشيط في نهاية الحفل بتكريم الرعاة الرسميين وعدد من الجهات الحكومية المشاركة أبرزها أمانة وشرطة منطقة عسير والدفاع المدني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.