محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عدد من كبار المسؤولين العسكريين والمدنيين يعلنون بيعتهم لولي العهد ولولي ولي العهد .. اللواء ابراهيم الحمزي:الأوامر الملكية الأخيرة لتجديد الدماء القيادية ودفعة قوية لخطط التنمية
نشر في البلاد يوم 02 - 05 - 2015

عبر اللواء ابراهيم بن محمد الحمزي مدير عام السجون عن سعادته بصدور حزمة من الاوامر الملكية السامية من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود يحفظه الله والتي أتى في طليعتها تعيين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز ال سعود يحفظه الله وليا للعهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية ورئيسا لمجلس الشؤون السياسية والامنية وكذلك تعيين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود يحفظه الله وليا لولي العهد نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للدفاع ورئيسا لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وكذلك عدة تغييرات شملت عدة حقائب وزارية سعيا لتجديد الدماء القيادية والادارية لاعطاء دفعة قوية للخطط التنموية تسهم في تقدم وزدهار وحفظ امن المملكة العربية السعودية في ظل ماتشهده بعض الدول المجاورة من تقلبات وعدم استقرار في امنها ، فتعيين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز حفظه الله وليا للعهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية ورئيس لمجلس الشئون السياسية والامنية يؤكد من جديد ثقة القيادة الرشيدة بسموه فخبرة سموه الكريم في تسلم العديد من الملفات الامنية المهمة والمعقدة والتي اثبت فيها بعد نظره وعمق تفكيره في التعاطي معها وايجاد الحلول الجذرية لها والقضاء عليها.
كما أتى تعيين صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود يحفظه الله وليا لولي العهد نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للدفاع ورئيسا لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية لما يتصف به من قدرات كبيرة اتضحت للجميع من خلال كافة الاعمال والمهام التي انيطت به وتمكن بتوفيق الله من ادائها على الوجه الامثل ولما يتمتع به سموه الكريم من صفات أهلته لهذا المنصب . كذلك احتوت قرارات خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله على رسائل عدة اهمها ان المملكة على موعد جديد من التجديد والتطوير المستمر لمواكبة هذا العصر والحكمة وبعد النظر وهي سمة حكام المملكة العربية السعودية الذين عملوا منذ عهد المؤسس طيب الله ثراه والى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله والمسيرة تتواصل ، نسأل الله أن يحفظ لنا قادتنا وولاة امرنا وتلاحمنا في هذا الوطن الغالي والمعطاء ." من ناحيته رأى المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون العقيد الدكتور ايوب بن نحيت أن شخصية الامير الانسان محمد بن نايف بن عبدالعزيز يحفظه الله وجهوده الحثيثة في الارتقاء بمنظومة العمل الامني اداريا وميدانيا بل وحتى فكريا جعلته محل ثقة قيادتنا الرشيدة وهو من استطاع بعد توفيق الله أن يجنب هذه البلاد شر الاحداث الارهابية التي شهدتها المملكة خلال الفترة الماضية حيث تصدى يحفظه الله لها وساهم مع المخلصين في هذا البلد الغالي في محاصرة اصحاب الفكر المنحرف أمنيا وفكريا كما أتى تعيين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان وليا لولي العهد ونائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للدفاع اختيارا موفقا نظرا لما يتمتع به سموه من نظرة ثاقبة وقدرات ادارية وقيادية وسياسية تجلت في الاحداث الاخيرة جمعت بين الحزم والامل والتعامل برؤى مستقبلية مع ما يتهدد أمن المواطن ويحقق رفاهية المواطن ودور المملكة محليا ودوليا . كما أكد بن نحيت على أهمية ما تفضل به خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله من قرارت سامية وتعيينات في مختلف الوزارات والتي سنرى ان شاء الله اسهامها الفاعل على الصعيد التنموي في جميع المجالات.
وقال مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز بن عثمان الصولي :"بعد الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين مما لاشك فيه أن اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود" يحفظه الله " لسيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود لولاية العهد ونائب لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية وترشيح سموه يحفظه الله لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليا لولي العهد ووزيرا للدفاع ونائب ثاني لرئاسة مجلس الوزراء وحصوله يحفظه الله على أغلبية أصوات هيئة البيعة ودعوة خادم الحرمين الشريفين لمبايعتهما وذلك لما يحققانه يحفظهما الله من نجاحات ملموسة في شتى المجالات بالداخل والخارج وما يتخذانه من قرارات صائبة ومايتمتعان به من اتزان وعمل دئوب وصادق لمصلحة الوطن والمواطن.
ونحن نبايعهما على السمع والطاعة.
ونسأل الله العلى القدير ان يحفظ بلادنا شامخة عزيزة منيعة في ظل خادمن الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين".
وأكد أمين منطقة حائل المهندس ابراهيم بن سعيد ابو رأس" أن الأوامر الملكية التي صدرت فجر هذا اليوم من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظة الله هي قرارات ذات دلالات بعيدة المدى استقراراً للوطن ورعاية لمستقبله واختيار الكفاءات لمواقع القيادة وتقديرا للعسكريين والامنين ، وهذا يدل على الحكمة والحنكة والنظرة الثاقبة التي يتمتع بها خادم الحرمين الشريفين في شؤون الوطن والمواطن مشيراً الى ان المملكة العربية السعودية منذ عهد المؤسس طيب الله ثراه وسار على نهجه ابناؤه البررة غفر الله لهم وحتى عهدنا الزاهر بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز يسيرون نحو نهج دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في الحفاظ على الشريعة الاسلامية وتمسكاً بديننا الحنيف وخدمة المشاعر المقدسة والحفاظ على الأمن والأمان والأستقرار من خلال قراراتهم لتوفير الحياة والمعيشة للمواطنين والمقيمين". وقال أمين منطقة حائل اصالة عن نفسه ونيابة عن رؤساء البلديات التابعة وكافة موظفي أمانة منطقة حائل "بأننا ندعو المولى عز وجل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ونبايع صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف وليا للعهد، ونبايع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد .. سائلاً الله لهم التوفيق والسداد واللهم أحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها ، ونحمد الله على وحدة الكلمة واجتماع الرأي وان يوفق ولاة امرنا لما يحبه ويرضاه وان يرزقهم البطانة الصالحة التي تدلهم على الخير وتعينهم عليه." وقال العقيد اخصائي سعيد بن ضيف الله آل رقعان مدير المركز الصحي لقوى الامن بالطائف:" لاشك ان هذين الامرين الكريمين والقاضيان بتعيين سمو سيدي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد وايضا تعيين سيدي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا لولي العهد بالاضافة الى الاوامر الملكية الاخرى يؤكدان ما تنعم به المملكة من امن واستقرار ووحدة صف وجمع كلمة وهما اكبر دلالة على الثقة المتبادلة بين شعب المملكة وولاة الامر ومكانة هذه الدولة في العالم وثبات سياستها واستقرارها وهما ايضا دليل على ثقة ولي الامر بهما نظرا لما قاما به من اعمال حازمة وجهود واضحة اثبتت كفاءتهما في التعامل مع المتغيرات والاحداث الراهنة وأسأل الله سبحانه وتعالى ان يحفظ لهذه البلاد ولاة امرها وان يحفظ عليها امنها واستقرارها ونحن باذن الله ماضون في خدمة هذا الكيان العظيم والذود عنه بكل ما نملك ونشهد الله باننا نبايعكم ياخادم الحرمين وولي عهدكم وولي ولي العهد على السمع والطاعة والولاء." كما رفع معالي مدير جامعة الطائف الأستاذ الدكتور عبد الإله بن عبد العزيز باناجه، باسمه ونيابة عن جميع منسوبي الجامعة أسمى عبارات التهنئة والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بمناسبة صدور أمره السامي الكريم باختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد، واختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد، وما صدر من أوامر ملكية أخرى لما فيه خدمة الوطن والمواطن.
وقال الدكتور باناجه :"باسمي وباسم منسوبي جامعة الطائف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وموظفين نبايع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليا لولي العهد نبايعهم على السمع والطاعة على كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم في المنشط والمكره والعسر واليسر سائلين الله العلي القدير أن يسدد خُطاهم ويوفقهم إلى ما فيه خير هذا الوطن وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والرخاء إنه سميع مجيب.ط
كما أوضح باناجه بأن الأمر الملكي بتعيين الأمير محمد بن نايف ولياً للعهد يفصح عن بصيرة الملك سلمان بن عبدالعزيز النافذة ورؤيته الثاقبة في هذا الاختيار الرشيد، حيث أثبتت الأيام ومجريات الأحداث الكفاءة العالية لسمو ولي العهد وفقه الله في مختلف المناصب التي أسندت إليه ونسأل الله له الإعانة والتوفيق. وأضاف باناجه بان تعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد جاء بعد ان أثبت جدارته، وأدى مهمته على الوجه الأمثل مما أهّله لهذا المنصب و نسأل الله له الإعانة والتوفيق. وبين باناجه بان قرارات خادم الحرمين الشريفين التاريخية عكست الصورة النموذجية للاستقرار السياسي في المملكة، ودرساً مثالياً يعكس الركيزة والأسس الثابتة التي تستمد منها الدولة قوتها بعد الله تعالى، وثبات واستقرار الحكم وفق الأصول الإسلامية والتقاليد العريقة.
واختتم تصريحه سائلاً المولى القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويوفقه لكل خير، وأن يوفق سمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد لكل ما فيه مصلحة البلاد والعباد وأن يديم الله على المملكة وشعبها الأمن والاستقرار.
وقال الدكتور محمد المسعودي مدير الشؤون الثقافية بملحقية سفارة خادم الحرمين الشريفين بالإمارات ورئيس تحرير مجلة "الراصد الثقافي":"مملكتنا الحبيبة منجم رجال نحو عطاءات الأوطان وتلك حكمة اعتاد عليها الشعب السعودي عبر قياداته الحكيمة وتاريخهم المجيد، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان –يحفظه الله – شخصية قيادية من الطراز الرفيع في إتخاذ القرارات وصنع الاستراتيجيات؛ فأبت حكمته إلا أن تكون حاضرةً وشاهداً على سداد الرأي وبعد النظر سريعاً، فتعيين صمام الأمان في وطننا الأمير محمد بن نايف ولياً للعهد والمتميز بخبرات إدارية وسياسية وأمنية واسعة كوّنها في عقود لتتناغم هذه الخبرة المتراكمة لتشكل رصيداً ثرياً له في موقعه الجديد، وكذلك في تعيين الشاب القانوني والقيادي الحصيف ذي الإدراك الواسع حكمة وتجديداً الأمير محمد بن سلمان ولياً لولي العهد والذي أثبت بسيرته المتميزة في القيادة والدفاع والذود عن الوطن ورصيده الثري مما اكتسبه من مدرسة الملك "سلمان"، وهنا بكل الحب والولاء نبايع بحجم الوطن للمحمدين ونلهج لهما بالدعاء الصادق من القلب أن يوفقهما الله تعالى لينهضا بالمسؤولية الملقاة عليهما نحو مليكهم ووطنهم وأن يسدد خطاهم لعقود من العطاء لكل لبنة من لبنات تطوير وبناء الوطن". وقال الدكتور كمال ابو ركبة استشاري اقفال وحديثي الولادة ومدير مستشفى الولادة والاطفال سابقا:" لقد سررت كثيرا بالقرارات الوزارية الجديدة والتي تدل على حكمة وحنكة خادم الحرمين الشريفين وانا ابايع صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف ولي العهد وكذلك صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان وليا لولي العهد اما القرارات الوزارية الاخرى فهي تصب في مصلحة الوطن والمواطن وخدمتهما على أكمل وجه وخاصة الوطن"0


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.