«مكافحة المخدرات» تقبض على شخص بجازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    زيدان يقترب من تدريب بايرن    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رجاء لمؤسسة النقد السعودي
نشر في البلاد يوم 27 - 03 - 2015

اشتكى عدد من المقيمين في محافظة جدة من تجاهل شركات التأمين لبطاقاتهم التأمينية الصادرة من شركات معتمدة والزامهم بالتأمين مع اسرهم في شركة واحدة وبرر الموظفون في هذه الشركات مطالباتهم الى قرار صادر من مؤسسة النقد السعودي وهي الجهة المشرفة على شركات التأمين. وامام احتياج المقيم لتجديد هويته اجبر على التأمين مرة اخرى في شركة واحدة مع من يعولهم شرعاً والمضافين الى هويته ولم تجد محاولات البعض لشرح اهمية التأمين بالنسبة له وحصوله على تأمين من مقر عمله معتمد وساري المفعول من احدى الشركات المتخصصة والمعتمدة من قبل وزارة المالية. ولاشك ان حصول المقيم على تأمين اخر وبحوزته بطاقة سارية المفعول امر يحتاج الى اعادة نظر من المسؤولين في وزارة المالية . حيث يرى الكثير من المقيمين المجبرين على التأمين الطبي لأسرهم ان هناك استغلالا من الشركات لحاجتهم لهذه الخدمة ويرمون باللائمة على وزارة المالية باعتبارها الجهة التي فرضت هذا الامر على المقيمين وطلبت من شركات التأمين اجبار المقيم على التعاقد مع جهة تأمينية واحدة له ولاسرته وتجاهل التأمين الفردي للمقيم والذي تم عن طريق عمله. ويأمل المقيمون من وزارة المالية رفع الضرر عنهم وعدم تحميلهم لأعباء مالية طالما ان بعضهم لديه تأمين طبي ويفوق في درجته وقيمته ما لدى بعض شركات التأمين . وهذا الرجاء أنقله للمسؤولين في وزارة المالية للنظر فيه بعين الاعتبار فالهدف هنا ان يحصل الجميع على بطاقات تأمين معتمدة وليس الهدف هو زيادة ارباح الشركات على حساب المقيم الغلبان؟
تدخين البنات
لفت نظري خبر ارسلته جمعية كفى يشير الى زيادة عدد المدخنات من الفتيات وتحاول الجمعية بامكاناتها المحدودة توعية المدخنين والمدخنات بمخاطر التدخين على الصحة العامة والمجتمع ورغم محدودية امكانات جمعية كفى التطوعية الا انها تبذل قصارى جهدها في التوعية والتثقيف ولكن الامر يحتاج الى جهود اكبر وامكانات افضل لمعالجة ظاهرة التدخين بشكل عام وعند الفتيات بشكل خاص . واتمنى ان تكثف كفى من جهودها فالفتيات في حاجة لبرامج توعوية مستمرة فلا نريد في مجتمعنا بنات مدخنات لان البنت من وجهة نظري هي الام في المستقبل واذا كانت الام مدخنة فعلى الاسرة السلام الا ما شاء الله وعلى وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية القيام بدور رئيسي في التوعية والتثقيف بأخطار التدخين واتحاذ اجراءات حازمة ضد المدخنات من الموظفات والعاملات في القطاعات الصحية وعلى رب الاسرة والام مراقبة البنات وتوجيههن واختيار البيئة المناسبة لهن والله اسأل أن يحفظ بناتنا ويقيهن شر التدخين . والله من وراء القصد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.