ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    صّيف في الباحة تراها أروق    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    للمعلومية    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير منصور يدشن المشروعات البلدية بالشرقية
نشر في البلاد يوم 26 - 04 - 2009

دشن صاحب السمو الملكي الامير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز نائب وزير الشئون البلدية والقروية امس عدداً من المشاريع البلدية التي تنفذها امانة المنطقة الشرقية في المنطقة وذلك بمقر الامانة في الدمام .
وقد اقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بدئ بتلاوة ايات القرآن الكريم .
ثم القى أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف بن عايش العتيبي كلمة اوضح فيها ان بلادنا اليوم بقيادة حكومتنا الرشيدة تعيش عصر التقدم والارتقاء على اساس العلم والمعرفة وبالوقوف على احدث ماوصل اليه العالم في مجال التقنية الحديثة .
وأبرز امين المنطقة الشرقية المشاريع والمنجزات التطويرية التي تحققت بالمنطقة الشرقية حتى بلغ مجموع كلفة تلك المشاريع اكثر من ملياري ونصف المليار ريال .. مبرزا دور وزارة الشئون البلدية والقروية بتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية وسمو نائبه .
بعد ذلك شاهد الحضور عرضا مصورا بعنوان // ماض عريق .. حاضر مزهر .. مستقبل مشرق // .
إثره دشن صاحب السمو الملكي الامير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز عبر شاشة الكترونية المشاريع التطويرية الى جانب تدشين الخدمات الالكترونية التي تنفذها امانة الشرقية . كما وضع سموه حجر الاساس لمجموعة اخرى من المشاريع التطويرية .
عقب ذلك افتتح سموه معرض الامانة الذي يقام تحت عنوان // بين الامس واليوم والمستقبل // حيث تجول في ارجائه واستمع الى شرح موجز من أمين المنطقة الشرقية عما يضمه المعرض من صور للمشروعات والمخططات والدراسات الهندسية لمشاريع المنطقة .
وفي ختام الحفل قام سموه بتكريم عدد من الشركات والمؤسسات المنفذة لتلك المشاريع وتسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة .
وعقب الحفل ادلى سموه بتصريح صحفي نوه فيها بجهود امانة المنطقة الشرقية وقال // إن الامانة لها دور قيادي في تاسيس مركز الملك عبدالله الحضاري .. // املا سموه بوجود مثل هذا المركز في جميع مناطق المملكة .
واكد سموه ان مشاريع الامانة التي تنفذ من قبل القطاع الخاص تحظى بالمتابعة والاشراف من قبل الامانة وجهة التنفيذ لضمان تطبيق المواصفات والمقاييس المتفق عليها .
اما فيما يتعلق بتباين وجهات النظر داخل المجالس البلدية وعدم تدخل وزارة الشئون البلدية والقروية بين سمو الامير منصور بن متعب بن عبدالعزيز ان اختلاف وجهات النظر وتعددها هدفه الصالح العام وهو امر ايجابي لتلاقح الافكار والرؤى للوصول الى افضل القرارات التي تخدم الوطن والمواطن .
تجدر الاشارة الى ان المشروعات التي قام سمو نائب وزير الشئون البلدية والقروية بافتتحها تشمل الخدمات الالكترونية وتطوير شارع الامير سلمان بن عبدالعزيز بالخبر وانشاء جسر تقاطع طريق الامير نايف بن عبدالعزيز مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز وانشاء جسر تقاطع الامير نايف بن عبدالعزيز مع طريق الملك عبدالعزيز وانارة طريق الظهران الجبيل وانشاء متنزه جبل المريكبات بالدمام .
اما المشاريع التي قام سموه بوضح حجر الاساس لها فتشمل جسر تقاطع طريق الملك خالد مع طريق الظهران/الجبيل السريع وجسر تقاطع طريق الامير نايف بن عبدالعزيز مع طريق الملك خالد بالدمام وجسر تقاطع طريق الامير نايف بن عبدالعزيز مع طريق الملك سعود ونفق تقاطع طريق الملك فهد مع طريق عمر بن الخطاب بالدمام ونفق تقاطع طريق الملك فهد مع طريق ابوبكر الصديق .
وكان صاحب السمو الملكي الامير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز قد قام في وقت سابق من صباح أمس بجولة ميدانية في مشروعات شملت الواجهة البحرية وطريق الامير سلمان بالخبر ومتنزه خادم الحرمين الشريفين بالدمام . كما تجول في موقع مشروع مركز الملك عبدالله الحضاري الذي يقام على مساحة قدرها 000ر250 متر مربع ويتضم صالات متعددة الاغراض ومكتبة عامة ومتاحف ونادي علمي وثقافي اضافة الى الخدمات المكملة لبرنامج المركز التي تشتمل على فندق المارينا وفندق الاعمال ونادي رياضي ومسجد وحدائق وميادين وساحات عامة ومواقف للسيارات ومجمع اسواق .
كما شاهد سموه الدراسة المقترحة حول تصميم مقترح لجسر معلق ومرادف لطريق الخليج العربي مصمم بطريقة هندسية فريدة ليكون معلما وشاهدا حضاريا للمدينة ومراحل المشروع .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.