أمير منطقة مكة يلتقي مدير عام الجوازات    العالم حريص على توحيد الجهود الدولية لإيجاد حلولٍ شاملة لقضايا المياه    أمير المدينة يرعى ملتقى التوجيه المهني ويكرم 23 طالبا وطالبة    تاج العالمية تفتتح مكتبها في الرياض ضمن 19 موقعا عالميا    نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماعاً لمتابعة خطط الحج    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    أرقاماً قياسية عالمية في انخفاض تكلفة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح    كروس لاعب ريال مدريد ومنتخب ألمانيا سيعتزل بعد بطولة أوروبا 2024    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    "صندوق الشهداء" يحصل على شهاد الآيزو في نظاميّ إدارة رضا العملاء ومعالجة الشكاوي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في دوري أبطال آسيا اليوم .. الاتحاد يعد العدة لإسقاط الجزيرة في جدة
نشر في البلاد يوم 22 - 04 - 2009

يخوض الاتحاد بطل الدوري السعودي مواجهة قوية اليوم الاربعاء عندما يستضيف الجزيرة الإماراتي على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.
ويحل ام صلال القطري ضيفا على الاستقلال الايراني في المجموعة ذاتها.
ويتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، بفارق نقطة عن ام صلال، ويأتي الجزيرة ثالثا بنقطتين، والاستقلال اخيرا بنقطة واحدة.
يتطلع الاتحاد الذي يلعب على أرضه وأمام جماهيره إلى تحقيق ثلاث نقاط جديدة تبقيه في الصدارة وتقربه من الدور الثاني بنسبة كبيرة, فيما يسعى الجزيرة لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل المحافظة على حظوظه في التأهل. وعطفا على أداء كل فريق في البطولة حتى الآن فإن كفة الاتحاد هي الأرجح اذا ما ظهر بمستواه المعروف.
يدخل الاتحاد المباراة وهو في صدارة المجموعة بفوزه في مباراتين على الاستقلال في جدة وأم صلال في الدوحة قبل أن يتعادل في آخر مبارياته مع الجزيرة في أبوظبي. يعتبر الفريق الاتحادي حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية سيما بعد أن توج مؤخرا ببطولة الدوري السعودي، كما بات قريبا من بلوغ الدور نصف النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال, ومن هذا المنطلق فإنه سيدخل مباراة الغد برغبة الفوز وحده من أجل الاستمرار في الصدارة واستعادة نغمة الفوز اسيويا التي توقفت في محطة الجزيرة.
يضم الفريق لاعبين مميزين قادرين على حسم المباراة في مقدمتهم محمد نور ونايف هزازي وحمد المنتشري وصالح الصقري وأسامة المولد ومناف أبو شقير إلى جانب المغربي هشام بوشروان والعماني أحمد حديد والبرازيلي ريناتو ادريانو.
اما الجزيرة فيدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد نقطتين جمعها من تعادلين أمام الاستقلال في طهران والاتحاد في أبوظبي، وكان خسر أمام أم صلال في أبوظبي في الجولة الاولى.
وسيرمي الجزيرة بكل ثقله من أجل تحقيق المفاجأة وانتزاع النقاط الثلاث التي ستعيده لدائرة المنافسة من جديد بينما التعادل أو الخسارة ستضعف حظوظه وربما تقضي على آماله في بلوغ الدور الثاني.
ويدرك الجزيرة صعوبة المهمة خصوصا وأنه سيواجه فريقا في قمة مستواه تصعب هزيمته على أرضه، ويضم الفريق عددا من اللاعبين المميزين أمثال حارسه علي خصيف وعبدالسلام جمعة وسبيت خاطر وإبراهيما دياكيه والبرازيليين سوبيس وبيانو واحمد دادا.
الأهلي × الهلال
يرفع الاهلي الاماراتي شعار الفوز وحده عندما يستضيف الهلال السعودي في دبي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى.
ويلعب في المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها سابا باتري الايراني وباختاكور الاوزبكستاني.
يتصدر باختاكور ترتيب المجموعة الاولى برصيد سبع نقاط امام الهلال (5) وسابا باتري (2) والاهلي (نقطة واحدة).
ويعرف الاهلي جيدا ان فشله في احراز نقاط المباراة الثلاث سيجعل حظوظه في حجز احدى بطاقتي المجموعة المؤهلة الى الدور الثاني صعبة ان لم تكن مستحيلة.
ويتسلح الاهلي في مباراة الهلال بالمعنويات العالية التي يعيشها حاليا بعدما عزز صدارته للدوري المحلي برصيد 42 نقطة مبتعدا عن اقرب مطارديه الجزيرة بفارق ثلاث نقاط قبل خمس مراحل من النهاية.
وكان الاهلي خسر بصعوبة امام الهلال في الجولة الماضية 1-2 في الرياض وبركلة جزاء سجلها الروماني ميريل رادوي في الدقيقة 90.
واكثر ما يخشاه الاهلي في مباراة اليوم تأثير الغيابات الكثيرة التي يعاني منها بسبب الاصابات التي طاردت لاعبيه، حيث يفتقد خدمات مهاجميه احمد خليل افضل لاعب شاب في اسيا لعام 2008 والبرازيلي باري اضافة الى لاعب الوسط حسن علي ابراهيم والمدافع خالد محمد، في حين لم تتأكد مشاركة المهاجم الاخر فيصل خليل بعدما عاودته الاصابة عندما لعب في الشوط الثاني في المباراة الاخيرة مع الخليج الجمعة الماضي في الدوري.
يعتمد الاهلي في المقابل على عدد من اللاعبين الجيدين بوجود المصري حسني عبد ربه والبرازيلي سيزار كليدرسون والايراني ميلاد ميداوودي، والثلاثي الدولي عبيد الطويلة ومحمد قاسم واسماعيل الحمادي، الذين سيشكلون مع محمد فوزي وعلي عباس ويوسف جابر نواة التشكيلة الاساسية في المباراة.
واكد مدرب الاهلي التشيكي ايفان هاسيك انه "لا بديل للاهلي عن الفوز على الهلال في حال اراد البقاء في اجواء المنافسة على التأهل"، معتبرا ان "المبارة ستكون صعبة على الطرفين".
وتابع "سنلعب مع أحد افضل اندية السعودية واسيا، لكن لمست التحدي عند لاعبي فريقي ورغبتهم بالفوز وهذا ما يجعلني متفائلا بالخروج بنتيجة ايجابية".
ونفى هاسيك ان يكون الاهلي يركز اكثر على الدوري المحلي الذي يتصدره حاليا، مؤكدا ان "البطولة الاسيوية لا تقل اهمية وهي تشكل اولوية للنادي ايضا لكن مشكلة الاصابات التي تواجهنا ستجبرني على اشراك بعض اللاعبين الجدد الذين يملكون الدافع ايضا لتقديم افضل ما عندهم".
من جهته، يسعى الهلال الى الفوز ايضا لتعزيز حظوظه للظفر باحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة الى الدور الثاني، آملا في تعثر باختاكور امام سابا باتري لكي ينفرد بالصدارة.
وحقق الهلال فوزا وحيدا حتى الان في المجموعة على حساب الاهلي 2-1، في حين تعادل مع باختاكور في طشقند وسابا باتري في الرياض بنتيجة واحدة 1-1.
ويتطلع الهلال بقيادة المدرب البلجيكي جورج ليكنز في مباراة الغد الى استعادة لغة الفوز بعدما فشل في تحقيق ذلك في اخر مباراتين خاضهما، حيث خسر امام الاتحاد 1-2 في الدوري المحلي ما كلفه فقدانه لقبه، قبل ان يتعادل مع النصر 1-1 في ذهاب مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال الجمعة الماضي.
يفتقد الهلال خدمات لاعب وسطه الدولي احمد الفريدي بسبب الاصابة التي تعرض لها في مباراة النصر الاخيرة، في حين تبدو صفوفه الاخرى مكتملة بوجود الليبي طارق التايب والسويدي كريستيان ويلهامسون والكوري الجنوبي سول كي هيون والروماني رادوي ومحمد الدعيع وماجد المرشدي وياسر القحطاني واسامة هوساوي ومحمد الشلهوب وغيرهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.