سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    الرئيس المصري يُغادر جدة بعد أدائه مناسك الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الريال يواجه بلباو للإقتراب من البرشا في اسبانيا .. قمة (اولدترافورد) بين مان يونايتد وليفربول قد تحدد بطل الدوري الإنجليزي
نشر في البلاد يوم 14 - 03 - 2009

يدرك مانشستر يونايتد بان فوزه في مباراة القمة ضد غريمه التقليدي ليفربول على ملعب "اولدترافورد" اليوم السبت ستدنيه خطوة اضافية من اللقب الثالث على التوالي والاهم من ذلك معادلة الرقم القياسي المسجل باسم ليفربول بالذات (18 لقبا).
وكانت كل الدلائل في مطلع الموسم تشير الى احتمال نجاح ليفربول في فك صيامه عن البطولة المحلية المستمر منذ عام 1990 بعد الانطلاقة الجيدة التي حققها وتحديدا فوزه على مانشستر يونايتد للمرة الاولى منذ سنوات عدة، والحاقه اول هزيمة بتشلسي في عقر دار الاخير حيث لم يخسر على مدى اربع سنوات، لكن رغم انشغال مانشستر يونايتد ببطولة العالم للاندية لم يستغل ليفربول هذا الامر لا بل تراجع مستواه في الاشهر الاخيرة واهدر العديد من النقاط وتحديدا على ارضه امام فرق دونه مستوى، في المقابل حقق مانشستر 11 فوزا متتاليا ليتقدم على منافسه بفارق 7 نقاط مع امتلاكه مباراة مؤجلة.
ويمني ليفربول النفس بالفوز على مانشستر يونايتد في عقر دار الاخير ليحتفظ ببارقة امل في احراز اللقب وهو يعول على نشوة الانتصار الرائع الذي حققه على ريال مدريد الاسباني العريق برباعية نظيفة ملحقا به خسارة تاريخية في دوري ابطال اوروبا.
ويعول ليفربول ايضا على هدافه الاسباني فرناندو توريس الذي كان نجم المباراة ضد ريال مدريد بلا منازع بعد ان سجل هدفا وتلاعب بدفاع ريال مدريد كما شاء علما بانه اجرى حقنة في كاحله ليتمكن من خوض المباراة.
واكد توريس جهوزيه لخوض المباراة ضد مانشستر يونايتد بقوله: "انا جاهز للمباراة، شعرت ببعض الاوجاع في الشوط الثاني من المباراة ضد ريال مدريد لكن الامور تسير بشكل افضل في اليومين الاخيرين".
وتابع "المباراة في غاية الاهمية بالنسبة الينا لان الفوز هو هدفنا الوحيد واي نتيجة اخرى تعني تبدد امالنا في احراز اللقب".
واعترف لاعب الوسط الارجنتيني خافيير ماسكيرانو بصعوبة مهمة فريقه ضد مانشستر بقوله: "ندرك تماما صعوبة المهمة التي تواجهنا خصوصا على ملعب اولدترافورد، لكن اذا لعبنا بنفس المستوى الذي قدمناه امام ريال مدريد نستطيع الخروج بنتيجة ايجابية".
واذا كان مدرب ليفريول الاسباني رافايل بينيتيز سيلعب بالتشكيلة ذاتها التي واجهت ريال مدريد، فان السير اليكس فيرغوسون سيجرى بعض التعديلات على تشكيلته التي اخرجت بدورها انتر ميلان الايطالي من دوري ابطال اوروبا ربما باشراك الاسكتلندي دارن فليتشر والكوري الجنوبي بارك جي سونغ الى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو ومايكل كاريك في وسط الملعب على ان يخلد كل من المخضرمين راين غيغز وبول سكولز الى الراحة بعد الجهد الكبير الذي بذلاه امام انتر ميلان.
وسيحاول تشلسي الثاني بفارق الاهداف عن ليفربول ان يستغل نتيجة لقاء القمة لتقليص الفارق عن مانشستر يونايتد عندما يستضيف مانشستر سيتي التي تحسن مستواه في الاونة الاخيرة.
ونجح تشلسي بقيادة مدربه الجديد الهولندي غوس هيدينك في اجتياز الاختبار الاوروبي امام يوفنتوس وانتزع منه التعادل في تورينو بعد ان فاز عليه ذهابا 1-صفر.
ويعود الفضل الى هيدينك في تحسن اداء تشلسي منذ ان استلم تدريبه خلفا للبرازيلي لويز فيليبي سكولاري الشهر الماضي حيث فاز الفريق بخمس مباريات وتعادل في واحدة حتى الان في مختلف المسابقات.
كما يدين تشلسي ايضا الى تألق مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا الذي استعاد ثقته بالنفس بعد ان فقدها في عهد سكولاري.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي ارسنال مع بلاكبيرن روفرز، وبولتون مع فولهام، وايفرتون مع ستوك سيتي، وهال سيتي مع نيوكاسل، وميدلزبره مع بورتسموث، وسندرلاند مع ويغان، واستون فيلا مع توتنهام، ووست بروميتش البيون مع وست هام.
الدوري الاسباني
سيكون ريال مدريد حامل اللقب مطالبا باستعادة شيء من هيبته عندما يحل اليوم السبت ضيفا على اتلتيك بلباو في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني، وذلك بعد خروجه المذل من مسابقة دوري ابطال اوروبا على يد ليفربول الانكليزي.
وكان ليفربول الحق الثلاثاء الماضي بالنادي الملكي ومدربه خواندي راموس خسارة مذلة قوامها اربعة اهداف نظيفة في اياب الدور ثمن النهائي، وذلك بعدما كان تغلب عليه ذهابا ايضا في "سانتياغو برنابيو" 1-صفر.
وسيكون الفوز بمباراة اليوم مهما جدا لريال مدريد اذا ما اراد المحافظة على اماله بالاحتفاظ باللقب لانه يتخلف بفارق 6 نقاط عن غريمه برشلونة المتصدر الذي يحل ضيفا على الميريا غدا الاحد.
وكان ريال مدريد اهدر نقطتين ثمينتين في المرحلة السابقة بتعادله مع جاره اتلتيكو مدريد 1-1، ما سمح لبرشلونة في الابتعاد مجددا بفوزه على اتلتيك بلباو 2-صفر، ليستعيد الفريق الكاتالوني بالتالي نغمة الانتصارات لاول مرة منذ المرحلة الثانية والعشرين عندما تغلب على سبورتينغ خيخون (3-1)، اذ تعادل بعدها خارج ارضه مع بيتيس 2-2، وخسر في عقر داره امام اسبانيول 1-2، وخسر امام اتلتيكو مدريد 3-4.
ويدخل برشلونة الى مباراته والميريا منتشيا من فوزه الكاسح على ليون الفرنسي 5-2 في اياب ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، سجل اثنين منها الفرنسي تييري هنري واضاف الارجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل ايتو والمالي سيدو كيتا الاهداف الثلاث الاخرى، علما بان الفريقين تعادلا ذهابا 1-1.
وتشهد المرحلة مواجهتين قويتين جدا بين اشبيلية الثالث وملقة الخامس من جهة، واتلتيكو مدريد السابع وفياريال الرابع وتتصارع الفرق الاربع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لمسابقة دوري الابطال، كما هي ديبورتيفو لا كورونيا السادس الذي يحل ضيفا على سبورتينغ خيخون.
وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم السبت فالنسيا الذي يعاني في الاونة الاخيرة مع ريكرياتيفو هويلفا، والاحد بلد الوليد مع خيتافي، واسبانيول مع مايوركا، وريال بيتيس مع اوساسونا، وراسينغ سانتاندر مع نومانسيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.