تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



على حساب أزوبكستان والصين: كوريا واستراليا يتأهلان للدور نصف النهائي
نشر في البلاد يوم 23 - 01 - 2015

تأهل منتخبا كوريا الجنوبية واستراليا إلى الدور قبل النهائي بعد فوز الاول على أوزبكستان 2-0 بعد التمديد إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 0-0 امس على ستاد ريكتانغولار في ملبورن، ضمن ربع نهائي كأس آسيا 2015 في أستراليا.
وبعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، نجح المهاجم سون هيونغ-مين في تسجيل هدفي الفوز لصالح منتخب كوريا في الدقيقتين 104 و119.وفوز استراليا علي الصين ايضا 2-0
ويلتقي المنتخب الكوري في الدور قبل النهائي يوم الاثنين المقبل مع الفائز من مباراة إيران والعراق التي تقام اليوم
فيما تلتقي استراليا مع الفائز من مباراة اليابان والامارات
وكان منتخب كوريا الجنوبية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على عمان 1-0 وعلى الكويت 1-0 وعلى أستراليا 1-0.
وفي المقابل حصل المنتخب الأوزبكي على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على كوريا الشمالية 1-0 وخسر أمام الصين 1-2 ثم فاز على السعودية 3-1.
جاءت بداية اللقاء سريعة بين المنتخبين وتبادل كلاهما الهجمات مع أفضلية نسبية لمنتخب أوزبكستان الذي وصل المرمى الكوري بشكل أخطر في الربع ساعة الأولى من زمن اللقاء.
وسنحت للمنتخب الأوزبكي فرصتين خطيرتين متتاليتين عندما أرسل عزيزبيك حيدروف كرة عرضية من الجهة اليمنى سددها سانزهار تورسونوف لكن الحارس الكوري كيم جين-هيون أبعدها خارج المنطقة إلى ضربة جانبية (16)، بعد ذلك مباشرة حول دينسوف كرة عرضية من الجهة اليسرى باتجاه أوديل أحمدوف الذي صوب الكرة علت المرمى الكوري (17).
ثم مالت السيطرة للمنتخب الكوري بشكل واضح واستحوذ على مجريات اللعب وكاد يفتتح النتيجة عندما انفرد لي كوين-هو بالمرمى الأوزبكي بعد استلامه كرة بينية من العمق لكنه سددها زاحفة ارتدت من الدفاع قبل أن تصل إلى القادم من الخلف نام تاي-هي الذي صوبها باتجاه المرمى لكن الحارس الأوزبكي ايغناتي نستيروف تألق في إبعادها خارج المنطقة (25).
وهدد المنتخب الكوري مرة أخرى المرمى الأوزبكي عندما سدد كي سونغ-يونغ كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة الأوزبكية بقليل (27).
ومع بداية الشوط الثاني مباشرة حصل المنتخب الكوري على ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى نفذها كي سونغ-يونغ باتجاه الزاوية الضيقة لمسها نام تاي-هي برأسه في محاولة لمغالطة الحارس نستيروف الذي نجح في إبعاد الكرة من على خط المرمى إلى ضربة ركنية (46).
وواصل المنتخب الكوري ضغطه عندما أرسل كي سونغ-يونغ كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من ضربة حرة مباشرة ارتقى لها لي يونغ-هيوب وحولها برأسه باتجاه المرمى الأوزبكي كان لها الحارس نستيروف بالمرصاد ليبعدها خارج منطقة الجزاء (49).
وكاد منتخب أوزبكستان أن يسجل عندما انفرد ناسيموف بالمرمى الكوري، فحاول الحارس كيم جين-هيون تشتيت الكرة لترتد من المدافع كيم جين-سو قبل أن تخرج بجانب الأيمن إلى ضربة ركنية (51).
بعد ذلك انفرد الظهير الأيمن راشيدوف بالمرمى الكوري عندما استلم كرة طويلة من وسط الميدان حاول تسديدها باتجاه المرمى إلا أن الحارس الكوري كيم جين-هيون كان بالمرصاد فأبعد الكرة خارج منطقة الجزاء وأصيب على إثرها بالمرفق (63).
وعاد المنتخب الكوري ليهدد المرمى الأوزبكي بعدما استلم لي كوين-هو كرة طويلة من وسط الميدان صوبها قوية لكنها ارتدت من الشباك الخارجية لمرمى الحارس نستيروف (71).
ولاحت فرصة خطيرة لأوزبكستان عندما اخترق رشيدوف الدفاع الكوري من الجهة اليمنى وأرسل كرة عرضية متقنة باتجاه توراييف الذي ارتقى لها برأسه وصوبها مرت قريبة بجانب القائم الأيسر للحارس كيم جين-هيون (78).
ولم تفلح محاولات الفريقين طوال التسعين دقيقة في إحراز أي هدف ليلجأ المنتخبين إلى شوطين إضافيين.
وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الأشواط الأضافية عبر اللاعب الأوزبكي رشيدوف الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة الكورية بقليل (100).
وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الأول نقطة التحول في مسار اللقاء عندما نجح منتخب كوريا الجنوبية في افتتاح النتيجة بعدما استغل الظيهر الأيمن كيم جين-سو خطأ من المدافع الأوزبكي مولاديجانوف داخل منطقة الجزاء ليرسل كرة عرضية باتجاه سون هيونغ-مين الذي سددها برأسه قوية لم يفلح الحارس نستيروف في التصدي لها لتهز الشباك الأوزبكية بالهدف الأول (104).
وحاول المنتخب الأوزبكي معادلة النتيجة في الشوط الإضافي الثاني الإ أن المنتخب الكوري أطلق رصاصة الرحمة عندما اخترق تشا دو-ري من الجهة اليمنى وأرسل تمريرة نموذجية باتجاه سون هيونغ-مين الذي سدد كرة قوية في سقف مرمى الحارس الأوزبكي نستيروف معلنا على تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه
استراليا ×الصين
قاد تيم كاهيل منتخب أستراليا لبلوغ الدور قبل النهائي بعد فوزه على الصين 2-0 في المباراة التي أقيمت امس على ستاد بريسبان، ضمن ربع نهائي كأس آسيا 2015.
وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، نجح كاهيل في تسجيل هدفي الفوز لصالح أستراليا في الدقيقتين 48 و64 من عمر اللقاء.
وكان منتخب أستراليا حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على الكويت 4-1 وعلى عمان 4-0 ثم خسر أمام كوريا الجنوبية 0-1.
في المقابل تصدرت الصين ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على السعودية 1-0 وعلى أوزبكستان 2-1 وعلى كوريا الشمالية 2-1. وظهر المنتخب الصيني بصورة جيدة في بداية اللقاء، وشن لاعبو الفريق عدة انطلاقات خطرة على مرمى أستراليا، ولكن هذه المحاولات افتقدت للمسة الأخيرة باتجاه منطقة الجزاء.
وفي المقابل كانت سيطرة لاعبي أستراليا أكثر في وسط الملعب، دون أن يحالفهم النجاح في تجاوز التنظيم الدفاعي للاعبي الصين.
وكانت أولى المحاولات على المرمى لصالح الصين في الدقيقة 18 إثر ركلة ركنية ارتقى لها سون كي وحولها برأسه نحو المرمى، ولكن الحارس مات رايان سيطر عليها بسهولة، ثم أرسل زهانغ تشينغدونغ تمريرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها وو لي لكنها ذهبت بجوار القائم (20).
وفي الجهة المقابلة كانت أولى الفرص الخطرة لصالح أستراليا عن طريق ماثيو ليكي الذي اخترق منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تألق الحارس وانغ دالي في إبعادها إلى ركلة ركنية (29).
ثم جاءت فرصة ثانية لأستراليا بعدما نفذ مارك بريشيانو ضربة حرة مباشرة ارتقى لها ترينت ساينزبري وحولها برأسه خطيرة فوق العارضة (35).
وواصل منتخب أستراليا الضغط خاصة من خلال الكرات الثابتة، والتي شكلت الخطورة أمام مرمى وانغ دالي، لكن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي.
واستمر ذات السيناريو مطلع الشوط الثاني، ليأتي هدف التقدم لأستراليا في الدقيقة 48 بعد ركلة ركنية نفذها بريشيانو وعادت من المدافعين إلى ايفان فرانجيتش ليحولها من جديد داخل المنطقة قبل أن يحولها تيم كاهيل عبر مقصية رائعة داخل الشباك.
وبعد هذا ظهر الارتباك على دفاع الصين، فسنحت لصالح أستراليا مجموعة من الفرص خاصة عبر الانطلاق في الأطراف وإرسال تمريرات خطيرة داخل المنطقة، وكانت أبرز المحاولات عندما هيأ كاهيل الكرة أمام بريشيانو في مواجهة المرمى ليسدد على الطاير كرة خطيرة مرت فوق العارضة (60).
وعاد كاهيل ليسدد كرة خطيرة من داخل المنطقة أبعدها الحارس وانغ بصعوبة إلى ركلة ركنية (62).
وأثمرت هذه الفرص عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64 عندما أرسل ايفان فرانجيتش تمريرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها كاهيل وحولها برأسه بعيدا عن متناول الحارس وانغ.
وحاول المنتخب الصيني بعد هذا الهدف العودة للمباراة، فسدد زهينغ زهي كرة بجوار القائم (71)، ورد البديل مارك ميليغان عبر انطلاقة وسط المدافعين الصينيين قبل أن يسدد كرة نجح الحارس وانغ في التصدي لها (83).
ونجح المنتخب الأسترالي في المحافظة على تقدمه في الدقائق المتبقية لينجح في التأهل إلى الدور قبل النهائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.