33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في الجولة 13 من دوري جميل .. الخليج يتربص بالتعاون والعروبة تواجه الفتح
نشر في البلاد يوم 20 - 12 - 2014

تستأنف مساء اليوم مباريات الجولة الثالثة عشر لمسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين بإقامة مباراتين تجمع الأولى فريق الخليج بنظيره فريق التعاون على ملعب إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ويسعى أبناء الدانة في مواصلة العروض الجيدة بعد أن عرف طريق الانتصارات بينما يأمل سكري القصيم في العودة إلى بوصلة الانتصارات بعد أن فقدها في آخر جولتين أمام الأهلي والهلال. وعلى أرض ملعب نادي العروبة بالجوف يلتقي فريق العروبة بنظيره فريق الفتح ويأمل حلوة الجوف في تحقيق انتصار مع جهازه الفني الجديد بينما يسعى النموذجي في إيقاف نتائجه المتذبذبة في الدوري وكان آخرها خسارته في ديربي الاحساء من أمام هجر ويعمل الفتحاويين على إعادة روح وهيبة الفريق وتسجيل نتائج إيجابية .
الخليج x التعاون
يستضيف فريق الخليج نظيره فريق التعاون على ملعب إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وتنطلق المباراة الساعة (3.00) عصراً ويدخل الدانة المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد(10) نقاط جمعها الفريق في أثنتي عشرة مواجهة فاز في مباراتين وتعادل في أربعة مواجهات وخسر ست مباريات. ويركز المدرب جلال قادري على طريقة اللعب المفتوح وتحقيق الفوز ويتميز فريق الخليج باللعب السريع خاصة في الكرات المرتدة لوجود لاعبين مميزين باعتماد الفريق على اللاعب الخطير الأردني حمزة الدردور. ويركز الفريق في الأطراف على اللاعبين أحمد المبارك وعبد المطلب الطريدي وعبد الله السالم حبيب ماتييه ويوسف خميس فيما توكل مهمة صناعة اللعب للاعب حسين التركي النشط في وسط الملعب وصانع الألعاب الأردني شريف عدنان ويميل قادري للعب بطريقة 4 /3 /2 /1 للمحافظة على توازن الفريق في النواحي الدفاعية والتي يتميز فيها. ويتوقع أن يلعب الخليج بتشكيل مكون من : مسلم فريج في حراسة المرمى وعيسى آل عباس وعبد المطلب الطريدي والزواهرة ويوسف خميس في الدفاع أحمد المبارك و حبيب ماتييه وعبد الله السالم وشريف عدنان وحسين التركي في وسط الملعب وحمزة الدردور في الهجوم .
وفي الطرف الآخر يلعب ويدخل سكري القصيم المباراة وهو في المركز التاسع برصيد (12) نقطة جمعها في اثنتي عشرة مواجهة فاز في ثلاث مباريات وحقق ثلاث تعادلات وخسر ست مباريات. ويعمل البرتغالي جوزيه جوميز مدرب فريق التعاون بالاعتماد على طريقة اللعب المتوازن بطريقة 4 /5 /1 وذلك بتكثيف الضغط على حامل الكرة للاعبي الفريق المنافس ويوجد في الفريق صانع الألعاب الخطير السوري جهاد الحسين ويدعم الفريق فنياً نجم وسط الميدان اللاعب الأردني شادي أبو هشهش محور ارتكاز الفريق ويركز في منطقة المناورة على التركي ويقوم بأدوار الربط بين الهجوم والدفاع وتصويب الكرات الثابتة ويركز على اللاعب سند شراحيلي لدعم الفريق في النواحي الدفاعية بينما يعتمد هجومياً على اللاعب إيفاولو ويعاني الفريق فنياً من غياب ثلاثة لاعبين أساسيين عن الفريق اللاعب بدر الخميس لإصابته والقائد عدنان فلاته وفهد حمد للإيقاف .
العروبة x الفتح
يحل فريق الفتح ضيفاً ثقيلاً على منافسه فريق العروبة على ملعب نادي العروبة بالجوف وتنطلق المباراة الساعة ( 3.30) عصراً ويدخل أصحاب الأرض والجمهور حلوة الجوف المباراة بعد أن قامت الإدارة بتغيير الجهاز الفني وتعيين التونسي سفيان كسابي مدرب الفريق الأولمبي بعد فسخ عقد المدرب الفرنسي لوران بانيد .ويحتل الفريق المركز الثاني عشر برصيد (10) نقاط جمعها في اثنتي عشر مباراة حقق فيها فوزين على الرائد والتعاون وأربعة تعادلات وست خسائر ويلعب العروبة المباراة على أمل تحقيق نتيجة إيجابية على حساب فريق الفتح صعب الميراس ويعمل المدرب على إيجاد حلول لنقل الكرة السريعة من الخطوط الخلفية إلى الهجوم معتمداً بذلك على اللاعب محمد الكويكيبي وفهد الجهني ويركز في وسط الميدان على اللاعبين موسى ناري وفواز فلاته وكولومبس لتمويل المهاجمين مشاري العنزي والمتألق موسى الشمري بالإضافة للاعبين المميزين في الفريق ويتميز الفريق العرباوي بوجود لاعبين أصحاب إمكانات عالية ومجهود كبير وخبرة كاللاعب الكويتي مساعد ندا ويسعى مدرب الفريق باعتماده على الهجمات المرتدة السريعة والتي يتميز بها لاعبون العروبة وبالتحديد مهاجمه اللاعب الهداف مشاري العنزي .
وفي الطرف الآخر يلعب النموذجي المباراة وهو في المركز العاشر برصيد(10) نقاط جمعها الفريق من اثنتي عشر مباراة فاز في ثلاث مواجهات وتعادل في واحدة وخسر ثمانية مباريات. ويعتمد مدرب الفريق التونسي ناصف البياوي على طريقة اللعب4 /5 /1 وذلك بتكثيف خط الوسط والسيطرة على منطقة المناورة مما يتيح له اللعب بطريقة الفريق المفضلة وهي الهجمات المرتدة السريعة والتي يجيدها لاعبو الفتح جيداً .ويعتمد الفريق على اللاعبين مبارك الأسمري وألتون جوزيه في تحريك دفة الفريق بينما يبقى دوريس سلمو القوة الهجومية الوحيدة للفريق ويعاني الفريق اليوم من غياب لاعبه بدر النخلي بداعي الإيقاف .ويتوقع أن يلعب الفتح بتشكيل مكون من عبد الله العويشر في حراسة المرمى وعبد العزيز بوشقراء وشافي الدوسري وعبد الله العبد الله ومحمد الفهيد في الدفاع ومبارك الأسمري وتوفيق بوحميد وعبد الله الدوسري وحمدان الحمدان وألتون جوزيه في وسط الملعب دوريس سلمو في الهجوم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.