«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو ولي العهد يرعى حفل تخريج الدفعة (87) من طلبة كلية الملك فيصل الجوية
نشر في البلاد يوم 16 - 12 - 2014

في تصريح لمعالي قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن محمد بن أحمد الشعلان بمناسبة رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لحفل تخريج الدفعة (87) من طلبة كلية الملك فيصل الجوية، قال معاليه إن هذه المناسبة عزيزة وغالية على الجميع، حيث يلتقي سموه الكريم بمنسوبي الكلية والطلبة الخريجين الذين أمضوا أكثر من ثلاث سنوات وحان الوقت لانضمامهم إلى زملائهم في القوات المسلحة.
وأردف معاليه قائلا: إن هذه الكلية ومنذ افتتاحها تزود القوات الجوية بالضباط الأكفاء في مختلف التخصصات، والذين تلقوا خلالها العلم والمعرفة، ووصلوا إلى أعلى مستويات التعليم والتدريب في كافة العلوم المتعلقة بالطيران والتخصصات الفنية، وتعاملوا مع التقنيات الحديثة بتميز واحترافية.
وبين معاليه بأن ما تحرص عليه القوات الجوية هو التدريب والتطبيق العملي لمخرجات كلية الملك فيصل الجوية للتوافق مع المنظومات الحديثة التي تمتلكها للارتقاء بمستوى وكفاءة واحترافية الأداء، ودلالة ذلك حضورهم القوي والأداء المشرف أثناء المشاركات المتعددة في التمارين المشتركة والمعارض والمهرجانات الداخلية والخارجية.
واختتم معاليه قائلا: في هذه المناسبة يسرني أن أهنئ أبنائي الخريجين، سائلا المولى عز وجل لهم التوفيق والسداد في أداء مهمتهم العظيمة للذود عن حياض الوطن والدفاع عن المقدسات، في ظل ما يقدم من دعم لا محدود ورعاية كريمة من حكومتنا الرشيدة تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسيدي صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وسيدي صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد، حفظ الله قادتنا وأدام العزة والأمن لوطننا الغالي.
قائد كلية الملك فيصل الجوية
وبهذه المناسبة صرح سعادة قائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار الركن عبدالله بن محمد القرني بأن الكلية تتشرف في هذا اليوم برعاية سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفل تخريج الدفعة (87) من طلبتها الطيارين والفنيين في كافة التخصصات التي تحتاجها القوات الجوية، بعد أن أمضوا ثلاث سنوات من التدريب والتأهيل على أحدث الوسائل ووفق أرقى الأساليب، وأصبحوا جاهزين للانضمام إلى زملائهم رجال القوات المسلحة لينالوا شرف خدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم.
ولا يفوتني في هذه المناسبة أن أشكر الله سبحانه وتعالى على ما حبانا به من النعم، كما أشكر ولاة أمرنا- حفظهم الله -على ما نلقاه من دعم وتوجيه ومتابعة، وأسأل الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه، تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين -أيده الله-وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد.
مساعد قائد كلية الملك فيصل الجوية
من جانبه قال العميد الطيار الركن سليمان بن علي الفايز مساعد قائد كلية الملك فيصل الجوية ونائب المشرف العام على حفل التخرج: "إن الأطقم الجوية والفنية في هذه الدورة قد تلقوا تدريباتهم في الكلية على الوجه الأكمل ولله الحمد في ظل توجيهات سمو سيدي ولي العهد حفظه الله ، وأصبحوا مؤهلين وجديرين بأن يلتحقوا بزملائهم الذين سبقوهم في ميادين العز والشرف في قواتنا الجوية الملكية السعودية، التي تحتل -ولا زالت -المراكز المتقدمة دوليا بين أعرق القوات الجوية على مستوى العالم".
قائد جناح التدريب
وقال العميد الطيار الركن لؤي بن يعقوب العلي قائد جناح التدريب "إن الطيارين في هذه الدورة قد تلقوا تدريباتهم في الكلية وخارجها على الوجه الأكمل ولله الحمد في ظل توجيهات سمو سيدي وزير الدفاع حفظه الله والقائمين على القوات الجوية"، منوها بقدرات القوات الجوية الملكية السعودية التي أثبتت جدارتها في العديد من المحافل بين أعرق القوات الجوية على مستوى العالم وحصلت على التميز في الكثير من المحافل الدولية.
قائد جناح الطلبة
وقال العميد الطيار عماد بن عبدالله العيدان قائد جناح الطلبة "إن مشاعر الفخر والاعتزاز التي تغمر نفوس منسوبي كلية الملك فيصل الجوية بمناسبة رعاية سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وتشريفه لحفل تخرج الدورة (87) من طلبة الكلية تمثل دافعا قويا لنا في المضي قدما في الإخلاص والتفاني في إنجاز مهامنا وواجباتنا دفاعا عن الدين ثم المليك والوطن .
قائد جناح الطيران الأول
كما تحدث العميد الطيار صالح بن عبدالله الخطاف قائد جناح الطيران الأول قائلا "إن مشاعر الفرح والسرور ترسم اليوم على محيا كافة منسوبي الكلية بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لرعايته حفل تخريج هذه الدفعة"، منوها أن الطلبة الخريجين في غاية الفرح والسرور بهذه الرعاية الكريمة، وقال "إن الخريجين من الطيارين ومشغلي أنظمة التسليح والملاحين قد تلقوا أفضل التدريبات على أحدث الطائرات التدريبية تؤهلهم بأن يكونوا جاهزين بإذن الله في الذود عن سماء الوطن مع زملائهم الذين سبقوهم من صقور قواتنا الجوية".
تصريح قائد جناح التعليم
من جانبه قال العقيد الطيار الركن محمد بن مسعد القرني قائد جناح التعليم "إن رعاية سمو وزير الدفاع لحفل تخريج أبنائه طلبة كلية الملك فيصل الجوية ستزيد من فرحة منسوبي الكلية وطلبتها"، مشيرا إلى أن الكلية تفخر في كل عام بمن تزفهم من الخريجين لقواتنا الجوية ليكونوا في خدمة الدين ثم المليك والوطن"، وأضاف قائلا: "إن كلية الملك فيصل الجوية قد دأبت في كل عام على تخريج طلبة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى طلبة من الدول الصديقة والشقيقة ممن تتشرف الكلية بتخرجهم إلى جانب إخوانهم السعوديين".
مدير قسم العلاقات العامة والتوجيه المعنوي
كما صرح العقيد الطيران الركن عبدالله بن محمد العمري مدير العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بكلية الملك فيصل الجوية أن استعدادات الكلية لهذا الحفل تسير على قدم وساق، وعملت جميع الترتيبات التي تكفل النجاح بإذن الله لمثل هذه المناسبات الغالية، واستعدادات الكلية لهذه المناسبة قد بدأت منذ وقت مبكر ليظهر الحفل بالمظهر اللائق به تنفيذا لتوجيهات معالي قائد القوات الجوية وسعادة نائبه وسعادة قائد الكلية، وذكر العقيد العمري أن تشريف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يعد وسام شرف لمنسوبي الكلية وتكريما للطلبة الخريجين الذين يسعدون بحضور سموه وتسلم الجوائز من يد سموه الكريم، وقد اعتدنا في الكلية على هذا الاهتمام المتواصل والمستمر من لدن حكومتنا الرشيدة، وقال "إن رعاية سموه لهذا الحفل تعد مفخرة لأبنائه الطلبة، حيث يشاركهم الفرحة بانضمامهم لزملائهم الضباط في القوات الجوية".
طلبة الكلية
كما عبر عدد من الطلبة خريجي الدورة السابعة والثمانين بهذه المناسبة قائلين "إن شرف الانضمام للقوات المسلحة بشكل عام والقوات الجوية بشكل خاص يعتبر بمثابة حلم سيتحقق هذا اليوم بعد أن طال انتظاره، متوجا بالرعاية الكريمة من سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بعد أن تلقينا في جنبات هذه الكلية الأبية العلوم والمعارف التي تؤهلنا لحمل لواء البذل والعطاء، مجددين عهد الولاء ومواثيق الطاعة للدفاع عن حمى هذا الوطن الغالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.