"آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(الحرب المزعومة على الإسلام)
نشر في البلاد يوم 22 - 11 - 2014

هذه الجماعات التي كان ظهورها شؤما على الاسلام وأهله ، بدءاً من جماعة الأخوان ولن نقول المسلمين، فقد أبان مرشدهم الأول حسن البنا عن حقيقتهم حينما أنشأوا ذراعاً عنفية تغتال من يختلف معهم فقال : ليسوا إخواناً وليسوا مسلمين، وهي الجماعة التي أحيت تراث الخوارج فأحيوا : لا حكم الا لله ،كلمة أريد بها الباطل وهو حصر معرفة حكم الله فيهم ، ونفى معرفته عن سواهم ، وهو ما أورد الخواج زمان ظهورهم اول مرة المهالك.
وهؤلاء جاءوا ب "الحاكمية" قيادة ومنهجاً ، مخالفين بهذا جموع الامة ولينشروا بينها الفرقة المؤدية الى الكراهية والبغضاء فالأقتتال وما يجري اليوم الدماء انهاراً في اقطار كثيرة من عالمنا المسلم بسبب جهلهم وخدمتهم لمن يريدون بالامة شراً، ويريدون القضاء على بلدانهم ، حتى تصبح إمارات لاعداء الدين في كل ناحية من ارض المسلمين لا وفرقوا لذلك أبداً وأركسهم الله.
واليوم لهم في بلادنا مع مزيد الاسف أتباع ينتشرون في اماكن ما كان لهم أن ينتشروا فيها لولا غفلتنا وضعف شعورنا بالخطر ، فبعضهم في الجامعات يبثون سمومهم وآخرون في التعليم العام، ومنهم أئمة مساجد ووعاظاً ومن يسمون انفسهم دعاة، وما لم ننتبه فاننا قد نقع فيما وقع فيه الآخرون من سيطرتهم على كثير من مرافق اجهزة الدولة، وحينئذ سيحل بنا ما حل بالآخرين مما تعلموه وان لم اصرح به، وأملي في الله الا يحدث مثل هذا وان المتيغظين منا لخطر هؤلاء لن يكفوا ابداً عن التحذير منه، حتى يزول خطره عنا تماماً.
هؤلاء ما أن يشموا نقداً لجماعتهم التي عانينا منها عشرات السنين ومن خلاياها النائمة والمستيقظة في ديارنا ولانها لم تنجح قديماً في بلاد شع منها نور الاسلام وحتى اقاصي الدنيا ويجدون اليوم الفرصة سانحة عبر ما ينتشر من فوضى عارمة في بعض دولنا العربية.
أقول ما ان يشموا نقدا لهذه الجماعة التي تنشر فكر الخوارج بين شباب الأمة حتى ينتفضوا ويوزعوا التهم على الناس مدعين ان كل نقد لجماعتهم او كشف لعوارها حرب على الاسلام، وحاشا الاسلام أن يماهي جاهل بينه وبين هذه الجماعات التي لا تدرك احكام الدين ولا مقاصده وهم الذين خدموا في الماضي الاستعمار البريطاني ويعملون اليوم لانجاح المخطط الغربي الجديد لتفتيت المفتت وتجزيء المجزأ، ولا يسعدهم شيئاً بقدر ما يسعدهم ان يصلوا الى الاضرار بهذا الوطن، ويرموا بسهامهم نحو وحدته الوطنية ويحلمون بتقسيمه وهيهات لهم ان يحققوا آمالهم أو احلامهم ، وفي هذا رجال يقفون لهم بالمرصاد يكشفون مخططاتهم وصلاتهم الباحثة عن عون لهم داخل هذا الوطن، الذي نربأ بأهله أن يمدوا ايديهم لمن يثير الفتن من دعاتها الذي يقفون على ابواب جهنم.
وحاشا الإسلام أن ينسب إليه عدوه، ممن يفرق بين اهله ، ويشعل فتيل العداوة البغضاء بينهم فما هؤلاء بمسلمين أبداً بل هم أعداء للاسلام والمسلمين يجب الحذر كل الحذر منهم ومما يدعون اليه . فهل نفعل هو ما ارجو والله ولي التوفيق.
ص ب 35485 جدة 21488 فاكس 6407043


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.