وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش المصري يدك معاقل الإرهابيين في شمال سيناء
نشر في البلاد يوم 08 - 11 - 2014


كتب - شاكر عبدالعزيز وعاطف ابوشبيكة
مازالت مصر كلها تعتصر الالم على شهدائها من ابناء القوات المسلحة الذين اغتالتهم يد الخسة والندالة والارهاب في شمال سيناء وفور وقوع الحادث المؤلم اجتمع مجلس الامن القومي المصري والمجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية وكلف المشير عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والانتاج الحربي بتطهير سيناء بالكامل واعادة تأهيل ارض الفيروز وتنميتها وتقرر وضع خطة صارمة للقضاء على ما تبقى من فلول الجماعات التكفيرية بشمال سيناء في اقرب وقت ممكن وتم فرض حالة الطوارئ لمدة 3 اشهر بعد ايجاد مساكن بديلة وتعويض السكان المدنيين في الشريط الحدودي .ودخلت القوات المسلحة من خلال الدفع باليات عسكرية ووحدات مدرعة متطورة ناحية مدن شمال سيناء" العريش – الشيخ زويد – رفح " والتنسيق مع الجانب الإسرائيلى لإدخال أعداد كبيرة من القوات والوحدات إلى المنطقتين "ب – ج"، بالإضافة إلى أرتال من الدبابات، وطائرات مقاتلة، لإنهاء كابوس الإرهاب فى سيناء إلى غير رجعة.
وأوضحت المصادر، أن الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة والمرشح لخلافة المشير السيسى فى قيادة الجيش بعد ترشحه للرئاسة يشرف بنفسه على خطط وتكتيكات القتال التى وضعها قائد الجيش الثانى الميدانى اللواء أركان حرب أحمد وصفي بالتعاون مع قواته ووحداته، التى تواصل مهام عمليات القتال، منذ شهر أغسطس 2013، للقضاء على الإرهاب فى سيناء بشكل كامل، بالإضافة إلى عقد اجتماعات مكثفة مع إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، لإمداد القوات الميدانية على الأرض بكافة المعلومات الخاصة بتحركات الجماعات التكفيرية المسلحة، بالقرب من خط الحدود الدولية فى رفح.
وأشارت المصادر إلى أن جهاز الأمن الحربي ومكاتب شئون القبائل التابعة له فى سيناء، تتابع بشكل مستمر كافة التحركات التى تقوم بها العناصر الإرهابية فى سيناء، وتمد قوات الجيش بالمعلومات الكاملة عنها أولا بأول، إلى جانب رقابتها المحكمة على الأنفاق بين مصر وقطاع غزة، وتدميرها من خلال كتائب المفرقعات التابعة لإدارة المهندسين العسكريين، مع استخدام أجهزة متطورة للكشف عن أية تحركات داخل أنفاق التهريب، مع الحذر الشديد من إمكانية تهريب مواد خطرة من خلالها إلى سيناء، واستخدامها ضد عناصر الجيش والشرطة التى تتولى أعمال المداهمة والملاحقة لأوكار الإجرام والجماعات المسلحة.
وأشارت المصادر إلى أن الأيام المقبلة سوف تشهد عمليات تمشيط ومداهمة غير مسبوقة من قبل قوات الجيش الثاني الميداني ومقاتلات القوات الجوية التى تتبع تقنيات دك حصون وأوكار الجماعات المسلحة عن بعد من خلال صواريخ الليزر القادرة على دك حصون الإرهابيين من مسافات تصل إلى 8 كيلومترات، لتطهير شمال سيناء، خاصة قرى جنوب رفح والشيخ زويد، وشرق العريش، مدعومة بعناصر من الوحدات الخاصة فى الصاعقة والمظلات، مستعدة لتنفيذ أعمال إغارة وإبرار جوى على أوكار الجماعات المسلحة، باستخدام أسلحة متطورة.
وكشفت المصادر أنه سيتم الدفع بعدد كبير من مركبات الاستطلاع " كوماندوز "، وناقلات الجند المدرعة خفيفة الحركة " ام 113 " المدعومة بالرشاش الثقيل " إم 2 براوننج " نصف بوصة، ومدرعات "فهد" المسلحة بالرشاشات الخفيفة، بالإضافة إلى عناصر متخصصة من المهندسين العسكريين للكشف المبكر عن الألغام والمفرقعات.
وأكدت المصادر أن المشير عبد الفتاح السيسى لديه خطة تنموية طموحة لتطهير سيناء من الإرهاب، وتحويلها إلى بيئة استثمارية عملاقة، بعد إقامة مشروعات صناعية وخدمية بها، والنهوض بالاوضاع الاقتصادية والاجتماعية لأبنائها وتوطين أعداد كبيرة من الشباب بها، من أجل خلق فرص عمل حقيقية خلال المرحلة المقبلة، وتنمية المناطق المحرومة، التى تجاهلتها الأنظمة الحاكمة على مدار ثلاثين عامًا مضت، موضحة أن المشير السيسى سوف يستعين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومالديها من إمكانيات فنية وبشرية فى تطوير وتنمية المجتمع السيناوى، وبناء مصانع، ووحدات سكنية ومستشفيات ومدارس ومحطات مياه وكهرباء، وكافة المرافق الضرورية، التى تحتاجها عمليات التنمية لتغيير مستقبل مصر إلى الأفضل.
وأشارت المصادر أن برنامج المشير عبد الفتاح السيسى الانتخابى سيكون برنامجًا تنمويًا بالأساس يعتمد على تطوير قدرات وإمكانيات الاقتصاد المصرى، وتحسين الناتج القومى ومستوى دخل المواطنين، وليس برنامجًا سياسيًا، يشغل المواطن بصراعات حزبية ومصالح ضيقة، سئمها المصريون، على مدار السنوات الثلاث الماضية، مؤكدة أن الفترة القادمة من مستقبل مصر للعمل والإنتاج وتنمية البلاد، على كافة المستويات، دون التوقف عند مصالح ضيقة، أو جدل سياسى لن يدخل البلاد إلا فى المزيد من دوائر العنف والصراع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.