5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    فرنسا: عصابة تقتل حارسين وتصيب ثلاثة آخرين في كمين ضد الشرطة لتحرير سجين    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    بلينكن من كييف: واشنطن ستدعم أوكرانيا حتى يتم "ضمان" أمنها    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    ريما بنت بندر لوفد "آيسف": فخورة بمنافستكم طلاب العالم    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جبهة النصرة تطلق سراح قوات حفظ السلام في الجولان
نشر في البلاد يوم 13 - 09 - 2014

قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي: إن جنود حفظ السلام من دولة فيجي الذين أفرجت عنهم جبهة النصرة في سوريا اليوم الخميس عبروا إلى المنطقة التي تسيطر عليها إسرائيل من مرتفعات الجولان.
وقالت المتحدثة باسم الجيش الاسرائيلي "فتحنا الحدود ودخلوا".
وقال شاهد من رويترز: إنه بعد عبور جنود حفظ السلام الحدود نقلوا في عربات بعيدا في قافلة من الحافلات الصغيرة التابعة للامم المتحدة.
واختطف نحو 45 جنديا من فيجي قبل أسبوعين بعد أن هاجمتهم جماعات إسلامية متشددة بينها النصرة في المنطقة الحدودية المضطربة بين سوريا وإسرائيل.
ورحب الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون بالإفراج عنهم وقال متحدث ان بان طالب جميع الأطراف في المنطقة باحترام تفويض الأمم المتحدة وحرية حركة جنودها وسلامتهم وأمنهم.
وكانت جبهة النصرة قالت في البداية انها احتجزت جنود حفظ السلام لانهم كانوا يساعدون الجنود الموالين للرئيس بشار الاسد. وفي وقت لاحق قالت مصادر قريبة من الجبهة انها طالبت بشطبها من قائمة غربية للجماعات الارهابية.
ونشرت جبهة النصرة أمس الأربعاء فيديو على حسابيها على موقعي تويتر ويوتيوب قال فيه الرهائن إنهم يتوقعون الإفراج عنهم قريبا.وقال مصدر من الأمم المتحدة في وقت سابق لرويترز: إن المتشددين أصروا على نشر هذا الفيديو شرطا للإفراج عن الجنود.
وقال أحد الجنود الرهائن الذي ظهر في الفيديو: "كما ترون الجميع في أمان وعلى قيد الحياة. نشكر جبهة النصرة لأنها حافظت على سلامتنا كما نريد أن نريكم أننا لم نتعرض للأذى اطلاقا."
وأضاف "نتفهم بشكل جيد الموارد المحدودة لدى جبهة النصرة وقد بذلوا ما في وسعهم في تقديم ما يقدرون عليه ونحن نقدر لهم ذلك حقا ونشعر بالامتنان لجبهة النصرة لأنها أوفت بوعدها وسنعود إلى ديارنا".
وقال متحدث باسم الأمم المتحدة في نيويورك اليوم الخميس: إنه لم تطلب فدية مقابل الإفراج عن الرهائن ولم تدفع فدية لذلك. وقال إن بعثة الامم المتحدة في المنطقة ستواصل تنفيذ مهام تفويضها.
ووصف رئيس وزراء فيجي فوريك "فرانك" بينيماراما الجنود المفرج عنهم بالأبطال وتعهد بالالتزام بالمشاركة في قوات حفظ السلام في المنطقة وأماكن اخرى.
وأضاف في بيان مسجل بالفيديو: "انها مهمة نبيلة سنواصل القيام بها في اي وقت تستدعينا فيه الامم المتحدة". وقال إن الجنود في مجمع تابع للأمم المتحدة.
وتابع: "انهم جميعا في صحة جيدة وحالة معنوية عالية وسيتصلون قريبا بعائلاتهم هنا في فيجي".
كانت الحرب الأهلية المستمرة منذ ثلاث سنوات في سوريا قد وصلت الشهر الماضي إلى الخط الذي يفصل الاراضي السورية عن الأراضي التي تحتلها إسرائيل في هضبة الجولان منذ حرب عام 1973 عندما اقتحم مقاتلون إسلاميون نقطة عبور عند الخط.
وهاجم المقاتلون قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والتي تقوم بدوريات لمراقبة وقف إطلاق النار منذ 40 عاما. وبعد احتجاز قوات لحفظ السلام من فيجي تعرض أكثر من 70 فلبينيا للحصار ليومين في موقعين قبل أن يصلوا إلى بر الأمان.
وقالت قطر التي تعتقد الولايات المتحدة أن لديها نفوذا على الجماعة الإسلامية المتشددة إن فيجي طلبت رسميا مساعدتها في تحرير الرهائن.
وقال مسؤولون أمريكيون إن قطر لعبت دورا حاسما في إقناع جبهة النصرة بإطلاق سراح الصحفي الأمريكي بيتر ثيو كيرتيس الشهر الماضي والذي احتجز رهينة منذ عام 2012.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.