استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أشادوا بما قدمه الابطال .. الرياضيون يثمنون تحقيق اخضر الاحتياجات كأس العالم ثلاث مرات
نشر في البلاد يوم 27 - 08 - 2014

الانجاز الكبير العالمي الذي حققه ابطال منتخبنا الوطني لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة مؤخراً في النهائي الذي اقيم على ارض البرازيل وتغلب على منتخب افريقيا واحتفظ الاخضر بالكأس لفوزه به ثلاث مرات.حيث نوه عدد من الشخصيات الرياضية بأهمية هذا الانجاز الذي جاء بعد تراجع المنتخب الاول لكرة القدم في المستوى.
في البداية قال الاستاذ عبدالعزيز عبدالعال رئيس الاهلي الاسبق ان هذا الانجاز هو فريد من نوعه ويؤكد نجاح تلك الفئة الغالية علينا جميعا التي تجد الاهتمام من القيادة والقيادة الرياضية وهذا الانجاز العالمي الذي تحقق هو بمثابة هدية لكل مواطن سعودي مؤكداً عبدالعال ان هؤلاء اللاعبون يحتاجون الدعم والمساندة في كلا الحالتين لما حققوه في المحافل العالمية لكرة القدم.
وقال الاستاذ احمد مسعود رئيس نادي الاتحاد الاسبق ان الابطال لذوي الاعاقة الذهنية حققوا كأس العالم لثلاث مرات متتالية وهدا في عالم كرة القدم رقم صعب لكن ليس صعباً على الابطال الذين يملكون الارادة والدعم المعنوي والذي مكنهم بعون الله بما تم تحقيقه واعتبر ابو عمر ان الانجاز مضاعف كون الاطقم الفنية بكوادر سعودية بقيادة المدرب الوطني الدكتور عبدالعزيز الخالد وهذا ايضا يمنح المدرب المحلي امتياز اخر عالمياً.
ورفع المسعود التهنئة للوسط الرياضي على وجه العموم مثمناً ان يجد هؤلاء اللاعبون الابطال الدعم من رجال الاعمال نظير ما قدموه من مكتسبات تسجل باسم الوطن.
واوضح اللواء محمد داخل رئيس نادي الاتحاد السابق من الانجاز الذي حققه ابطالنا في المحفل العالمي ليس له مثيل وهكذا هم عودنا على البطولات من البطولة الاولى حتى الاخيرة الثالثة امام جنوب افريقيا.وكنا نتابع الاخضر في مبارياته في كأس العالم للاعاقة الذهنية وكنا نسعد بالملاحم الكروية التي كان يسطرها اللاعبون على ارض الملعب والتي هي مصدر فخر واعتزاز لكل راضي سعودي.
وما حققه هؤلاء النجوم وبقيادة المدرب الوطني الخالد سيظل خالداً في ذاكرة الرياضيين ويؤكد ان كرة القدم السعودية لاتزال تقدم المواهب على مختلف الاصعدة وكما اعتبر الاستاذ حاتم عبدالسلام رئيس نادي الوحدة السابق ان ما تم تحقيقه من انجاز كبير وعالمي متمثل في الاحتفاظ بكأس العالم للمرة الثالثة لمنتخبنا الوطني لكرة القدم لذوي الاعاقة الذهنية يؤكد للجميع انه لا يأس مع الحياة وان اللاعب السعودي قادر على صناعة المعجزات مهما اعترضت طريقه المعوقات والعراقيل وما بالك بنجوم وفرت لهم كل الامكانات ووسائل النجاح.واضاف عبدالسلام هذه المكاسب الرياضية هي نتاج عمل وجهد مضاعف من الجهازين الفني والاداري وامتدح دور المدرب الوطني الخالد فيما حققه ابناؤه الابطال.
واكد الاستاذ خالد ابوراشد المحامي المعروف امين المجلس التنفيذي في الاهلي ان ما فعله الابطال لاعبو المنتخب لذوي الاحتياجات الخاصة وتحقيق كأس العالم (ايناس) للمرة الثالثة هو بحق انجاز تاريخي ومفخرة لكل رياضي وكان التصميم والارادة هي شعار الابطال في المنافسات ومن حق النجوم علينا الاحتفاء بهم كما يجب وهذا اقل واجب تجاه هذه الفئة الشبابية الغالية علينا جميعاً.
واثنى ابو راشد على الجهاز التدريبي بقيادة الوطني الدكتور عبدالعزيز الراشد قائلا متى ما وجد المدرب الوطني الفرص سوف يبدع ويؤكد براعته في عالم التدريب على كافة الاصعدة سواء اندية او منتخبات.وقال عميد المدربين الوطنيين خليل الزياني يحق لنا ان نفخر ونفتخر بما حققه ابطال العالم لكرة القدم اخضرنا لذوي الاحتياجات الخاصة الاعاقة الذهنية. ومع الارادة لا توجد اعاقة هؤلاء النجوم استطاعوا ان يعيدو الزمن الحميل للكرة السعودية المحفل العالمي.
ومضى الزياني قائلا ان هؤلاء اللاعبون هم من العملة النادرة في كرة القدم نجوم تلألأت واضاءت في سماء معقل كرة القدم البرازيل وتخطت جنوب افريقيا.ولم ينخف الزياني اعجابه بزميله المدرب عبدالعزيز الخالد في كيفية التعامل في البطولة حتى نال اللقب بجدارة واستحقاق.
واثنى مدرب اللياقة البدنية المعروف حمود السلوة ان هذا الانجاز الذي حققه لاعبو المنتخب للاعاقة اسعدنا جميعاً وجاء في وقت نحن كوسط رياضي متعطش لبطولات خارجية كيف عندما يكون كأس عالم ونحتفظ به ويرى السلوه انه ان الآوان بالمزيد من الدعم لهذه الفئة الغالية المتوهجة من جانب رجال الاعمال نظير ما قدموه وان يقام لهم احتفال يتم فيه التكريم.
وقال لاعب الاتحاد الدولي الاسبق حمزة ادريس ان الانجاز الذي حققه ابطالنا في مونديال العالم الاخير وامتلاكهم الكأس للمرة الثالثة اسعدنا كثيراً والذي يجير لصالح الكرة محليا وعربيا واقليميا.
وانني أثمن الجهد الكبير الذي بذله الجهازان الفني والاداري واللاعبون خلال المشوار في المباريات حتى لقاء التتويج وبالفعل كانوا رجال وقدموا المسؤولية امام منتخب جنوب افريقيا مشيداً ادريس بالدعم الكبير الذي تلاقيه هذه الفئة الغالية علينا جميعا كرياضيين من المسؤولين عن الحركة الرياضية.وطالب ادريس رجال الاعمال بمزيد من الدعم المادي لهؤلاء الابطال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.