وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رعاية الشباب تحشد أكثر من 900 شاب لخدمة زوار المسجد الحرام
نشر في البلاد يوم 13 - 07 - 2014

تواجدت الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في الإدارة العامة للنشاطات الشبابية هذا العام جنباً إلى جنب مع باقي قطاعات الدولة الخدمية المتواجدة في مكة المكرمة لتقديم أفضل الخدمات لزوار وقاصدي بيت الحرام خلال شهر رمضان المبارك .وقدم شباب الرئاسة العامة لرعاية الشباب - كشافة وشباب متطوعين - عبر برنامجهم في خدمة المعتمرين الصورة الناصعة عن شباب المملكة العربية السعودية ، حيث تواجد أكثر من تسعمائة شاب يمثلون شباب الأندية وبيوت الشباب ومكاتب الرئاسة في المملكة وطلبة التعليم العام وشباب الجامعات والتعليم العالي عموماً في ساحات الحرم وداخل المسجد الحرام وعبر نقاط حجز سيارات المعتمرين بجهاتها الأربعة مقدمين خدماتهم المتنوعة ما بين تقديم وجبات الإفطار للصائمين ومعاونة المعتمرين وتقديم جميع التسهيلات لهم لأداء نسكهم بيسر وسهولة. وأظهر شباب الجوف ، وتبوك ، والحدود الشمالية وجازان ، والرس ، والأحساء والقطيف والرياض وعسير وأبها إلى جانب كشافة مكتب مكة المكرمة تفاعلاً كبيراً في توزيع أكثر من ثمانية آلاف وجبة إفطار صائم.ويأتي مشروع خدمة المعتمرين كثاني أهم البرامج الشبابية التي تقدمها الرئاسة العامة لرعاية الشباب التي تتيح للشباب فرصة تقديم العمل التطوعي المنظم ، كما تنفذ الإدارة العامة للنشاطات الشبابية أكثر من 120برنامجاً شبابياً يستفيد منها شباب المملكة طوال العام ، التي شهدت تطوراً كبيراً في تصميمها وإعدادها وتنفيذها.
وجاء تقديم وجبات "إفطار صائم" بالتعاون مع الجمعيات الخيرية المصرح لها ضمن أوليات إعمالهم إلى جانب إرشاد التائهين من المعتمرين وزوار المسجد الحرام داخل الحرم والساحات المحيطة به ، إضافة إلى دفع عربات ذوى الاحتياجات الخاصة ومعاونتهم في أداء مناسك العمرة ، كما نفذت الرئاسة حتى الآن بالتعاون مع الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي ترتيب صفوف قاصدي البيت العتيق في الأروقة والممرات ، إلى جانب مساندة رجال الأمن في فك الاختناقات البشرية داخل الحرم المكي الشريف.
واعتمدت الرئاسة العامة لرعاية الشباب لإدارة هذا المشروع الحيوي أكثر من 20 مشرفاً من مكاتب الرئاسة ، وأكثر من 30 قائداً شبابياً وكشفياً للإشراف على سير عمل المشروع الذي يحظى بمتابعة مباشرة من مدير عام النشاطات الشبابية محمد السويلم ، وإشرافي ميداني من مدير إدارة الرحلات خالد المحبوب ، ومدير النشاط الكشفي صالح الهزاع ومدير النشاط الشبابي وليد الراشد.
ومن جانبه أكد مدير عام النشاطات الشبابية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب محمد السويلم أن الرئاسة دأبت على إتاحة الفرصة للشباب لتقديم المزيد من العمل التطوعي ، مشيراً إلى أن مشروع خدمة المعتمرين هذا العام يعد أحد أهم البرامج والأنشطة التي تنفذها وكالة شئون الشباب ممثلة في الإدارة العامة للنشاطات الشبابية.
وأبان أن مكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب تشارك ضمن هذا المشروع الحيوي الهام ، مؤكداً أن خدمة الحاج والمعتمر من البرامج التطوعية التي يقدمها شباب المملكة لضيوف بيت الله الحرام ، وتعد امتداداً لاهتمام حكومة المملكة بزوار الأماكن المقدسة من معتمرين وحجاج كل عام ، مهيبا بأبنائه المشاركين ضرورة الحرص على تقديم الصور الناصعة عن الشباب السعودي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.