"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين .. (الملكي) و(المونديالي) في لقاء خارطة الطريق إلى النهائي
نشر في البلاد يوم 19 - 04 - 2014

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم صوب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع لمتابعة ديربي الغربية والذي سيجمع الأهلي بالاتحاد في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الشريفين حيث من المتوقع أن يكتظ الملعب بما يزيد عن ثلاثين ألف مشجع لدعم الفريقين لاسيما أن المباريات الاخيرة للفريقين شهد حضور عدد كبير من الجماهير في ظل الشعبية الطاغية التي يمتلكها الفريقان. ويسعى الاهلي في الخروج بنتيجة إيجابية الليلة في المباراة التي يستضيفها وفي الطرف الآخر يدخل فريق الاتحاد المباراة وهو منتشي بانتصاراته الآسيوية ويقاتل بشراسه للحفاظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي من أمام الشباب بنفس الأسماء التي ستشارك اليوم وبصبغة وطنية يضعها الوطني خالد القروني على شكل الفريق فنياً .
يلعب الأهلي المواجهة بعد أن وصل لهذا الدور أثر تغلبه في ربع النهائي على فريق الطائي في حائل وبثلاثية نظيفة ويأمل الأهلاويون أن يكون الاتحاد بوابتهم للحصول على هذه البطولة المطالب بها من الناحية الجماهيرية لإخراج موسمه الرياضي من نفق الفشل. بعد خروجه من جميع البطولات خالي الوفاض ويعتمد البرتغالي فيتو بيريرا مدرب الفريق على وسط فريقه في التحكم بأداء وسير المباراة والاستحواذ على الكرة ويعتمد على اللاعب مصطفى بصاص وتيسير الجاسم في وسط الملعب لتشكيل الضغط الهجومي مدعوم باللاعب البرازيلي ميسيرو ووليد باخشوين لقطع الكرات في المناطق الخلفية في الفريق ويفضل أسلوب السيطرة الميدانية في وسط الملعب بحيث تكون الكرة بين أقدام لاعبيه وعدم إعطاء فرص للخصم بمشاطرته السيطرة وتشكيل الخطورة على مرماه وسيدعم الفريق اليوم اللاعب الجديد البرازيلي روي نيتو الذي تم تسجيله خلفاً لمواطنه أولفيرا إيرك الذي غادر الفريق بسبب الإصابة ويتوقع أن يعتمد بيريرا أسلوب الحذر واللعب بطريقة 4/5/1 من أجل الحد من خطورة الفريق الاتحادي الهجومية والمتمثلة في عبد الفتاح عسيري وفهد المولد ومختار فلاته حيث سيركز على اللاعب بصاص وميسيرو والجاسم في صناعة اللاعب للمهاجم لويس ليال وفي حال الهجمة الأهلاويه سيكون بصاص مهاجم آخر بجوره ومن المتوقع أن يدخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من : عبد الله المعيوف في حراسة المرمى وأسامة هوساوي ومحمد أمان ومنصور الحربي وعلي الزبيدي في خط الدفاع ووليد باخشوين ومصطفى بصاص وتيسير الجاسم وميسيرو روي نيتو في الوسط ولويس ليال في خط المقدمة.
وفي الطرف الآخر يلعب فريق الاتحاد المباراة وهو يعاني من ضغط المباريات آسيوياً ومحلياً ويسعى الفريق في الاستفادة من أجواء الانتصارات وارتفاع الروح المعنوية على صعيد الجماهير واللاعبين لتوظيفها لمصلحة الفريق في الديربي الليلة ويتوقع ينتهج نفس الأسلوب الذي انتهجه الوطني خالد القروني في المباريات السابقة في بطولة كأس الملك ودوري أبطال آسيا ويعتمد الفريق على طريقة 4/4/2 وذلك بتكثيف الهجوم واتزان وسط الملعب ومشاطرة المنافسين السيطرة وبناء الهجمة بشكل سريع خاصة عن طريق اللاعب فهد المولد وسيركز مدرب الفريق في وسط الملعب على اللاعبين معن الخضري ومحمد باجندوح في قطع الإمدادات الأهلاوية وفصل وسطه عن هجومه خاصة أن قوة الأهلي تكمن في وسطه بينما يعتمد على مختار فلاته وفهد المولد في الهجوم خاصة أن لاعب يستطيع أن يصنع له الفرق في الملعب ويركز على اللاعب عبد الفتاح عسيري في مهمة صناعة الهجمة المرتدة للمهاجم الخطير مختار فلاته ويتوقع أن يدخل الاتحاد المباراة بتشكيل مكون من :فواز القرني في حراسة المرمى وأحمد عسيري وباسم المنتشري ومحمد قاسم وراشد الرهيب في خط الدفاع ومحمد باجندوح ومعن الخضري وعبد الفتاح عسيري وأحمد الفريدي في وسط الملعب ومختار فلاته وفهد المولد في الهجوم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.