«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة تبوك : من حق المواطن الخدمة الصحية الكاملة في مدينته ومحافظته ومركزه
نشر في البلاد يوم 08 - 04 - 2014

شدد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك على أن من حق المواطن أن يجد الرعاية الصحية الكاملة من أي مرفق صحي سواء مستشفى أو مركز صحي أو المراكز المتخصصة الأخرى التي تنشئها الدولة وتصرف عليها المبالغ الطائلة بوجود كوادر طبية وصحية متخصصة سواء في مدينته أو محافظته أو مركزه ويجد الخدمات الصحية المناسبة بما يوجه به دائمًا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -.
جاء ذلك خلال لقاء سمو أمير منطقة تبوك بمكتبه بالإمارة أمس مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الصيدلي محمد علي الطويلعي ، مشيرًا إلى أن المواطن ينشد دائمًا الأفضل ويتطلع إلى أن يجد خدمة صحية متكاملة ومن حقه أن يطالب بالمزيد في ظل ما اعتمدته الدولة بدعم وحرص ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - من ميزانيات لمشروعات صحية ضخمة سواء تنفذ في منطقة تبوك أو بقية مناطق المملكة .
ووجه سمو الأمير فهد بن سلطان المدير العام للشؤون الصحية بمتابعة تنفيذ المشروعات الصحية الجاري تنفيذها منذ فترة طويلة والانتهاء منها بشكل أسرع وفي وقت قريب حتى يستفيد منها المواطن وتنهض بالخدمات الصحية بمنطقة تبوك سواء في مدينة تبوك أو بقية محافظات ومراكز المنطقة .
كما وجه سموه بسرعة العمل على افتتاح المشروعات الصحية الجديده التي يجري العمل على تجهيزها .
وكان المدير العام للشؤون الصحية قد قدم تقريراً مفصلاً لسمو أمير منطقة تبوك تضمن إيجازاً عن المشروعات الصحية بالمنطقة الجاري الإعداد لإفتتاحها هذا العام والجاري تنفيذها والمعتمدة بتكلفة تجاوزت 2300 مليون ريال .
كمل اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس على المشروعات الجديدة المعتمدة لمنطقة تبوك في ميزانية وزارة المياه والكهرباء بقيمة إجمالية تجاوزت 506 ملايين ريال .
جاء ذلك خلال لقاء سمو أمير المنطقة في مكتبه, بالمدير العام للمياه بمنطقة تبوك المهندس صالح خلف الشراري الذي قدم لسموه تقريراً عن المشروعات الجديدة التي اعتمدت في مجال المياه لمنطقة تبوك من دراسة وتصميم وتنفيذ وإشراف لهذه المشروعات بقيمة 250 مليون ريال, والمشروعات الجديدة التي اعتمدت في مجال دراسة وتصميم وتنفيذ مشروعات للصرف الصحي بمنطقة تبوك بقيمة 250 مليون ريال, مع زيادة تكاليف بعض المشروعات التي تحت التنفيذ بقيمة 6 ملايين ريال .
وأطلع المهندس الشراري سمو أمير منطقة تبوك, عن طرح المديرية العامة للمياه بمنطقة تبوك هذا العام 16 مشروعاً للمياه والصرف الصحي بالمنطقة للمناقصة للتنفيذ واستلام المديرية العامة للمياه العام الماضي 38 مشروع للمياه والصرف صحي في مدينة تبوك, وفي محافظات الوجه وضباء وأملج وحقل وتيماء والبدع, وأيضاً المراكز استفاد منها المواطن بشكل مباشر ووفرت له المياه بكل موقع, وأيضا الاستفادة من مشروعات الصرف الصحي, بالإضافة إلى ما تشهده منطقة تبوك من تنفيذ مشروعات للمياه وأخرى للصرف الصحي تتفاوت نسب الإنجاز بين كل مشروع بقيمة إجمالية بلغت 1330 مليون ريال .
وحث سمو أمير المنطقة المهندس الشراري, على متابعة تنفيذ هذه المشروعات بشكل أكبر ومتابعة نسب الإنجاز بشكل دوري, وقال: إن الجميع يدرك أهمية إيصال المياه للمواطن في كل جزء من المنطقة, وأيضاً إيصال خدمة الصرف الصحي في مدينة تبوك والمحافظات التابعة, مؤكداً سموه أن الدولة اعتمدت الميزانيات للمشروعات وعلى الجميع المتابعة والحرص في مراحل التنفيذ لهذه المشروعات والعمل على مضاعفة الجهود .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.