القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في دول إسلامية وعربية مختلفة .. لجنة سلوى تنفذ مشاريع خيرية خارج الكويت بقيمة 230 ألف دينار
نشر في البلاد يوم 01 - 09 - 2013

نفذت لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بالكويت في الفترة الأخيرة العديد من المشاريع الخيرية في الدول الإسلامية والعربية في أسيا وأفريقيا، بقيمة إجمالية تصل إلى 230 ألف دينار, ويشتمل نشاط اللجنة على تقديم الدعم والعون والمساعدات لأصحاب العوز والحاجات من الفقراء والأيتام والمساكين من المسلمين في مختلف أنحاء العالم الإسلامي.
وقد نفذت اللجنة مشروع إفطار الصائم في رمضان الفائت في سوريا، كما نفذت مشروع توزيع المصاحف في الصومال، وتأثيث مستوصف مبرة الكوثر في باكستان، وكذلك دعم شراء أثاث إحدى المدارس بإحدى القرى في باكستان، وحفر الآبار في باكستان، وكفالة الأيتام في مصر, كما تسعى اللجنة إلى تنفيذ مشروع كفالة طلبة العلم في دول البلقان وبالتحديد في كوسوفو وألبانيا، حيث كفلت اللجنة من خلال المشروع 500 طالب بتكلفة مالية إجمالية 125ألف دينار.
كما يساهم مشروع كفالة طلاب العلم في سد حاجات الطلبة ذوي الدخل المحدود في مختلف مناطق ألبانيا من غير القادرين على استكمال دراستهم الجامعية، كما يهدف المشروع إلى تنمية الكوادر العلمية مذللاً الكثير من العقبات المادية التي تعتبر حائط صد بين الطالب وتعليمه، حيث ستتم كفالة هؤلاء الطلبة في شتى التخصصات العلمية، وعلى رأسها طلاب كليات الطب وطلاب كلية الهندسة وطلاب كلية الاقتصاد وطلاب كلية القانون وطلاب كلية الإعلام وطلاب كلية الإدارة، وذلك لرفعة شأن هذا المجتمع المسلم الذي عانى سنوات من آثار الحروب العرقية.
كما تهدف اللجنة كذلك من خلال المشروع إلى تنشئة جيل مسلم على أساس العقيدة الخالصة، وكذلك نشر العلم الشرعي وتصحيح ما لدى الدارسين من أخطاء تتعارض مع مبادئ الإسلام، هذا بخلاف العمل على تعريف وتعليم المجتمع الألباني بالإسلام، بجميع الوسائل المناسبة، وإعداد وتأهيل الدعاة من الشباب المتميزين في العلم الشرعي، واستعادة الدور الريادي للإسلام في دول البلقان. وأوضح العقيل: لا شك أن تفريج الكرب وقضاء الحوائج هي أعمال تدخل السرور على قلوب الفقراء والمحتاجين، ومما لا شك فيه أيضاً أن طالب العلم يحتاج إلى أن يكون مهيئاً ذهنياً، ميسر الحال اجتماعياً، فهو أحوج الناس للدعم المادي إذا كان فقيراً أو محتاجاً خصوصاً في دول البلقان التي عانت من ويلات الحروب، مما ترك عليها أثر الدمار حتى الآن.
وعلى جانب آخر أطلقت اللجنة مشروع تأهيل الأرامل وأمهات الأيتام في دولتي ألبانيا وكوسوفو "البلقان", وقد بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 10 آلاف دينار لتأهيل نحو 200 أرملة, ويهدف المشروع إلى إيجاد دخل ثابت ومستمر للأرامل وأمهات الأيتام، علاوة على تشجيع الأرملة على تحمل مسئولية إعالة أبنائها ورعايتهم وكفاية الأسرة من الهموم المعيشية الضرورية، بالإضافة إلى تدريب الأسرة كاملة على الجرأة في مواجهة المجتمع، علاوة على تحقيق الاستقرار الاجتماعي للأسر المستفيدة من خلال الرفع وتحسين المستوى الاقتصادي للأسرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.