أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد اختتام برنامج «كيف تكون مخترعاً؟» .. تعليم «وادي الدواسر» يشغل أوقات الطلاب ب 5 أندية موسمية
نشر في البلاد يوم 20 - 06 - 2013

اختتمت إدارة التربية والتعليم بمحافظة "وادي الدواسر" البرنامج التدريبي «كيف تكون مخترعاً؟»، والذي نفذه مركز رعاية الموهوبين بالتعاون مع النادي السعودي للمبتكرين، وقدمه الرئيس التنفيذي للنادي "معاذ عبد الله المعيذر".
وقد تمَّ في نهاية البرنامج توقيع مذكرة تفاهم بين قسم الموهوبين بإدارة التربية والتعليم بالمحافظة والنادي السعودي، تنص على تبادل الخبرات التربوية والبرامج التدريبية، التي تهدف إلى رعاية الموهوبين ودعم منظومة الابتكار والإبداع.
ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير قدرات الطلاب والمهتمين بالاختراع، ممن لديهم منتجات أو أفكار إبداعية يمكن تحويلها لتصبح منتجات حقيقية، وتغيير الصورة الذهنية المعقدة عن الاختراعات والمخترعين، ومساعدتهم لتسجيل تلك المنتجات لدى الجهات المعنية لإصدار براءات اختراع مثل مدينة الملك "عبد العزيز" للعلوم والتقنية، ومكتب التربية العربي لدول الخليج وغيرها، مع إيجاد حلول للمشاكل التي تواجه المخترع من مشكلات فنية ومالية وإدارية، وكذلك عملية تسويق منتجاتهم.
وعلى صعيد آخر، ونظراً لاقتناع الإدارات التعليمية بالمملكة بدور الأندية الموسمية في استثمارها أوقات فراغ الطلاب والطالبات ببرامج وأنشطة متنوعة في بيئة مناسبة، ودورها في تنمية العمل التطوعي وخدمة المجتمع ورفع مستوى الانتماء الوطني، اعتمد مدير التربية والتعليم بمحافظة "وادي الدواسر" الأستاذ "صقر بن فهاد الصقر"، خمسة أندية موسمية للبنين والبنات، تهدف إلى استثمار أوقات الطلاب خلال الإجازة الصيفية لعام 1434ه، وصقل مهاراتهم وتطوير إمكانياتهم وزيادة معارفهم وتنمية العمل التطوعي وخدمة المجتمع ورفع المستوى الثقافي لدى أعضاء كل نادي، من خلال المشاركة في البرامج الثقافية والاجتماعية متنوعة الأهداف، وستكون مقار الأندية للبنين في مدرسة الأبناء الابتدائية بالوادي، ومدرسة تحفيظ القرآن الكريم ب"النويعمة"، فيما ستكون مقار البنات في مدرسة ابتدائية ومتوسطة نزوي، ومدرسة ابتدائية الخماسين الثانية، ومدرسة ابتدائية السليل الثانية.
ويستمر نشاط الأندية لمدة ثمانية أسابيع، من بداية الأسبوع الرابع من الشهر الحالي، وحتى نهاية الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك، وقد اعتمد مدير التربية والتعليم أيضاً أسماء المشرفين المتابعين للأندية الموسمية والإداريين العاملين، وكذلك اللجنة الإشرافية على تلك الأندية.
ويشار أيضاً إلى أن مؤسسة الملك "عبد العزيز" ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، قد أعلنت ترشيح طالبين من محافظة "وادي الدواسر" لبرامج موهبة الصيفية التفرغية لصيف 1434ه، حيث شمل الترشيح كلاً من "سعود بن عبد الله بن سليمان العطوي" من متوسطة الأبناء مشاركاً في برنامج موهبة الصيفي بجامعة الأمير "سلطان" ب"الرياض"، و"منصور بن سعيد الصفار" من ثانوية الخماسين مشاركاً في برنامج موهبة الصيفي بجامعة "طيبة" ب"المدينة المنورة".
والهدف من هذا البرنامج الصيفي هو إحداث نقلة نوعية للطالب الموهوب على المستوى المعرفي والمهاري، وتحقيق الطموحات المرسومة لبناء مستقبل يعتمد على المواهب والقدرات الفكرية المتميزة، حيث تشتمل على محاضرات علمية وورش عمل ومعامل، وزيارات ميدانية لجهات حكومية تعليمية وصناعية وإنتاجية، وكذلك يشتمل على مجالات تعنى بتطوير القدرات والمهارات الذاتية للطلبة الموهوبين، وصناعة الشخصية الإبداعية كمهارات التفكير الإبداعي الناقد والتعبير عن الذات وفن الاتصال والنظرة الإيجابية للحياة وتحديد الميول الشخصية، كما يحرص البرنامج على تخصيص أوقات مسائية لمزاولة برامج رياضة وترفيهية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.