"كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة" تستعد لمرحلة «جامعة الدفاع الوطني»    وزير الحرس الوطني يرأس الاجتماع الثاني لمجلس أمراء الأفواج للعام 1445ه    توقيع عدة اتفاقيات بين الهيئة العامة للطرق وجهات حكومية    فهد بن محمد يكرم متدربي "تقنية الخرج" الحاصلين على الميدالية البرونزية    انطلاق فعاليات معرض "أكنان" التشكيلي بمكتبة الملك عبد العزيز .. غداً    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    "نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال" لتطوير مشاريع عقارية عملاقة مستدامة تحقق بيئة معيشية متكاملة    إسبانيا والنرويج وإيرلندا تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينية    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    ورحلت أمي الغالية    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سمو أمير منطقة الباحة يكرم 48 طالبا من مدارس المنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلطان بن سلمان يرأس اجتماع لجنة البرنامج الوطني للحرف
نشر في البلاد يوم 12 - 06 - 2013

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني لتنمية وتطوير الحرف والصناعات اليدوية "بارع"، أن الحرف والصناعات اليدوية مشروع اقتصادي واعد، وجزء لا يتجزأ من الهوية الوطنية، معرباً عن أمله في تضافر الجهود ونهوض قطاع الحرف وقدرته على الإنتاج والتصدير خلال 5 أعوام.
وأشار سموه خلال ترأسه للاجتماع الرابع للجنة الإشرافية للبرنامج الوطني لتنمية وتطوير الحرف والصناعات اليدوية "بارع" أمس الأول الاثنين، الذي عقد بمقر الهيئة في الرياض إلى رعاية الدولة واهتمامها بالموروث الحضاري عموماً، وقطاع الحرف والصناعات اليدوية على وجه الخصوص، مشيداً بقرار مجلس الوزراء الموقر الذي وافق فيه على الاستراتيجية الوطنية لتنمية الحرف والصناعات اليدوية وخطتها التنفيذية الخمسية، والأمر السامي الكريم الذي وجه بأن تكون جميع هدايا الدولة من المصنوعات التراثية المحلية.
وقال سموه: "إن الهيئة العامة للسياحة والآثار رفعت قيمة جائزة الحرف في سوق عكاظ لهذا العام، إلى 500 ألف ريال، تشجيعاً لهذا القطاع الحيوي، وتحفيزاً للحرفيين والحرفيات على الإبداع وتقديم منتج وطني راقٍ وقادر على التنافس على المستوى المحلي والدولي، يعود بالفوائد المرجوة للمواطن من خلال الإسهام في توفير الفرص الوظيفية، ودعم الناتج المحلي، الأمر الذي ينسجم مع رؤية الدولة في توظيف قطاع الحرف والصناعات اليدوية في جميع المجالات، الاجتماعية والثقافية والاقتصادية".
وناقش الاجتماع عدداً من المحاور الرئيسة، من بينها استعراض مسارات البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية وإنجازاته، ونتائج وتوصيات رحلة استطلاع تجربة كوريا الجنوبية في تطوير الحرف والصناعات اليدوية التي نظمتها الهيئة في إطار برنامجها لاستطلاع أفضل التجارب العالمية في المحافظة على التراث وتطويره، وكان من أهم نتائجها مذكرة التعاون التي وقعها سمو رئيس الهيئة مع وزير الثقافة الكوري في مايو الماضي، والبرنامج التنفيذي للتعاون في مجال السياحة والحرف اليدوية بين البلدين.
كما تناول الاجتماع نتائج رحلة استطلاع التجربة المغربية التي نظمتها الهيئة، مؤخراً، واتفاقية التعاون المشترك التي وقعها سموه مع زير الصناعات التقليدية المغربي عبدالصمد قيوح، وما تضمنته من برامج تطويرية في مجال الحرف والصناعات اليدوية.
واستعرض المجتمعون مسودة نظام الحرف والصناعات اليدوية، ونموذج الهيكل التنظيمي المقدم للبرنامج، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات العلاقة بتنمية قطاع الحرف والصناعات اليدوية بالمملكة.
وقدم ممثل الهيئة في اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية الدكتور جاسر بن سلمان الحربش، عرضاً مرئياً، خلال الاجتماع، تناول فيه مسار التمويل والاستثمار للبرنامج، وتمويل الحرف والصناعات اليدوية من خلال مساهمة مؤسسات التمويل وبرامج دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثل البنك السعودي للادخار وبرامج الأسر المنتجة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.