الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لتكون أكثر أناقة .. ابتعد عن كل ما يظهر قصر قامتك
نشر في البلاد يوم 08 - 06 - 2013

الأناقة هي عنوان الرجل والمرأة، والرجل الأنيق يلفت نظر المرأة له بل نظر كل من حوله أيضاً، وعند اختيارك للملابس لابد أن تعتمد على إبراز مميزات الجسم وإخفاء عيوبه، وبالنسبة للرجل قصير القامة فإن انتقاء الملابس سكون أصعب، حيث يجب أن ينتقي ملابسه كي تلائمه وتظهره أطول مما يبدو عليه وليس أقصر.
ويعاني كثير من الشباب ذوي القامة القصيرة من عدم القدرة على انتقاء ملابسهم، ويلجأون إلى لبس الأحذية ذات الكعب المرتفع، فيظهرون بشكل أقصر.
لذلك يجب في البداية أن يتم تحديد شكل الجسم، حيث يتحدد قصر القامة من عوامل عديدة مثل شكل الجسم، نحيف أو بدين، لياقة الجسم، وحجم العضلات، وعموماً فإن الرجل قصير القامة هو من تكون منطقة الجذع عنده أو الساقين أقل من المتوسط.
وبعد تحديد شكل الجسم يجب اتباع هذه النصائح عند اختيارك لملابسك لتبدو أكثر أناقة وجاذبية:
- عند اختيار الملابس يجب أن تختار التصميمات التي تجذب النظر إلى الجزء العلوي كي لا يلتفتوا إلى الجزء السفلي "الساقين" ولا تلفت النظر إلى قصر القامة.
- بالنسبة للألوان وأنواع الأقمشة ينصح بارتداء الألوان الجريئة، وتوحيد ألوان الملابس لأنها تظهر الجسم أطول، بالإضافة إلى ارتداء الملابس ذات النقوش الصغيرة، كما يجب أن تتجنب تماماً الألوان الداكنة والألوان المتناقضة لأنها تقسم الجسم إلى جزأين منفصلين فتبدو أقصر، كما يجب أن تتجنب الملابس ذات الخطوط العريضة والرسومات الكبيرة، ويفضل ارتداء الأقمشة الخفيفة والمتوسطة، والابتعاد عن الملابس ذات الأقمشة الثقيلة لأنها تظهرك ممتلئاً وذلك يساهم في إظهارك أقصر.
- عند اختيار البدلة يجب على الشاب قصير القامة أن يختار الأنماط التي تزيد من طوله قامته، مثل بدلة "الصديري" قطعتين أو ثلاثة، ويجب أن يكون الجاكت أطول من الصديري والقميص، كما يفضل ارتداء البدلة التي تحتوي على زرارين أو ثلاثة أماميين، وألا تكون طويلة حتى لا تظهر الساقين أقصر مما عليه، ذلك بالإضافة إلى تجنب الملابس القصيرة لأنها تقسم الجسم إلى جزأين منفصلين فتبدو أقصر. ويجب أن يكون البنطلون عادياً ومستقيماً، ولا يحتوي على كسرة أمامية، ويكون وسط البنطلون تقليدياً لا يكون منخفضاً، كما أنه من المهم تجنب البنطلون ذي الحمالات، والبنطلون الواسع.
- يفضل أن ترتدي قمصان ذات ياقة مستقيمة وبها أزرار، وتجنب القمصان ذات الأكمام الطويلة، وبالنسبة للسويترات اخترها مصنوعة من الجلد والأقمشة الرقيقة، وتجنب السويترات التي تحتوي على فتحات خلفية أو فجوات، والبليزر أيضاً يجب أن يكون خالياً من الفتحات.
- وينصح بارتداء رابطة العنق الرفيعة ذات الرسوم الصغيرة، وأن تكون طويلة لتصل إلى إبزيم الحزام حتى لا تظهر الفجوة بين القميص والبنطلون، وتكون العقدة صغيرة ورفيعة وليست عريضة لأنها تكسب مظهراً أكثر أناقة، كما يجب تجنب حزام الخصر العريض.
- أما بالنسبة للحذاء، فيفضل الحذاء المدبب ذو الكعب العالي قليلاً، ويجب عليك تجنب الحذاء ذو المقدمة المربعة عند موضع الأصابع.
- وبالنسبة للشعر، فالشعر القصير يتناسب أكثر مع قصير القامة، لذلك من المهم أن تتجنب تماما الشعر الطويل لأنه يخفي الرقبة والكتفين فيظهرك أقصر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.